‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

محتوي المقال

‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا واحدة من الفرص الممتازة التي يبحث عنها الطلاب السعوديين وغيرهم الكثير حول العالم، لما تمتاز به الدراسة في بريطانيا كونها توفر بيئة مثالية لتعلم وممارسة الإنجليزية، لذا عزيزي الطالب يوني ورد خيارك الأفضل للحصول على فرصة دراسية ممتازة في بريطانيا.

نحرص على توفير قبول مجاني لك في أفضل معاهد بريطانيا والاستفادة من المزايا العديدة ونقدم لك كافة المعلومات والاستشارات والنصائح التعليمية والسكنية، وكما نوفر دعم متكامل بداية من التواصل معنا، حتى الوصول لبريطانيا، دعنا نتعرف سويا على مزايا دراسة اللغة وأفضل المعاهد وتكلفتها وأفضل الخيارات السكنية.

لماذا ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

تعد دراسة اللغة في بريطانيا من الخيارات المميزة أمام الباحثين عن تطوير لغتهم، والالتحاق بالجامعات والبرامج الدراسية المرموقة والتي تحتاج لإتقان الإنجليزية، ومن مزايا الدراسة ببريطانيا ما يلي:

  • البيئة الغنية: في بريطانيا فأنت محاط باللغة في كل مكان، مما يسهل تطور لغتك واكتسابها واستخدامها في المناسبات المختلفة.
  • المعايير التعليمية: تمتاز معاهد بريطانيا بالسمعة العالمية الممتازة، والتزامها بمجموعة من المعايير التعليمية عالية الجودة، التي تضعها في مصافِ الدول في التعليم.
  • تنوع البرامج: تمتاز بريطانيا بمجموعة برامج دراسية متنوعة، لتحصل على دراسة إنجليزية ممتازة، سواء البرامج العامة أو الأكاديمية.
  • الفرص الوظيفية: اكتسابك مهارات اللغة من خلال ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة مرموقة في بريطانيا وغيرها من دول العالم.
  • التكلفة الدراسية: يمكنك الاستفادة من تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا، حيث يوجد العديد من المعاهد بتكلفة مختلفة، تناسب الجميع تواصل معنا واحصل على أفضل ترشيحات معاهد بريطانيا.

تعرف أيضا على: الدراسة في ماليزيا

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا

تختلف تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا وفقا لمجموعة من العوامل وهي، نوع الدورة ومدتها وكذلك مدة الإقامة، وتبلغ متوسط التكلفة للدورات التالية كالتالي:

  • الدورة العامة: تتراوح التكلفة بين 150 لـ 315 جنية إسترليني، بعدد ساعات 15 ساعة أسبوعيا.
  • دورة اللغة المكثفة: تتراوح التكلفة بين 180 لـ 390 جنية إسترليني، بعدد ساعات 25 ساعة أسبوعيا.
  • دورة الأعمال: تتراوح تكلفة ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ما بين 150 لـ 215 جنية إسترليني، بعدد ساعات 15 ساعة أسبوعيا.
  • دورة التحضير لامتحان الايلتس: تتراوح التكلفة بين 150 لـ 360 جنية إسترليني، بعدد ساعات 15 ساعة أسبوعيا.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور

بعد التعرف على تكلفة دراسة البرامج المختلفة التي تقدمها معاهد بريطانيا، يمكنك الاستفادة من السكن العائلي وبالتالي بتكلفة أفضل مع الدراسة، حيث توجد خيارات عديدة، يمكنك السكن لمدة 3 شهور وبتكلفة تقارب 6100 جنية إسترليني. 

كما تبلغ تكلفة الدراسة لمدة 6 شهور ما بين 6250 لـ 11500 جنية إسترليني شاملة السكن مع عائلة والدراسة والمصاريف، تواصل مع فريقنا في يوني ورد ونعرفك على كافة التفاصيل والتكاليف، لتختار الأنسب لك عند ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ونقدم لك الدعم الكامل وكيفية الحصول على تأشيرة السفر.

سكن الطلاب في بريطانيا

توفر معاهد بريطانيا مجموعة من الخيارات المميزة للطلاب للسكن خلال الدراسة، سواء، سكن مع عائلة، طلابي أو سكن مستقل، وفيما يلي سنتعرف على كل نوع:

  • سكن مع عائلة: هي واحدة من أفضل الخيارات السكنية للطلاب وأقلها تكلفة، خاصة للمقيمين وقت طويل من أجل الدراسة، كما يمكنك ممارسة اللغة مع العائلة المستضيفة لك، وتكوين صداقات قوية من خلال المشاركة في الأنشطة اليومية معهم.
  • سكن الطلاب: يمتاز بقربه من المعاهد، حيث تتراوح المدة الزمنية ما بين 5 لـ 15 دقيقة سيرا على الأقدام، مع توفر مرافق مختلفة مثل المطبخ والنادي وغيرها، كما يمكنك تكوين الصداقات مع الطلاب من الجنسيات المختلفة.
  • السكن المستقل: لراغبي ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، يمكنهم الحصول على سكن مستقل، للباحثين عن الخصوصية والرفاهية، حيث يمكنك الحصول على سكن فندقي أو شقة مستقلة، والهدوء والراحة التامة، ولكنه يكون بتكلفة أكبر.

تابع أيضا: الدراسة في جنوب أفريقيا

متطلبات التقدم على التأشيرة الإلكترونية لدراسة اللغة في بريطانيا

تحتاج معاهد اللغة في بريطانيا العديد من المتطلبات من أجل الدراسة بها وقبول الطلاب، وتختلف المتطلبات من دولة لأخرى، وفي حالة الطلاب السعوديين يمكنك الحصول على تأشيرة إلكترونية ومتطلبات الحصول عليها كالتالي:

  • جواز سفر صالح لأكثر من 6 أشهر.
  • الحصول على القبول من المعهد.
  • تفاصيل الرحلة من السعودية إلى بريطانيا.
  • رسوم الطلب.
  • ملء طلب القبول قبل السفر بمدة لا تقل عن 48 ساعة.
  • كشف حساب بنكي لإثبات الدخل، للحصول على فرصة ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا بسهولة.
  • شهادة القبول من المعهد لأحد برامج اللغة به.

ما هي أفضل معاهد دراسة اللغة في بريطانيا؟

توفر بريطانيا مجموعة من المعاهد الممتازة والمرموقة لدراسة اللغة، ومشهود لها حول العالم بالكفاءة والجودة حاصلة على الاعتمادات الدولية المختلفة، يأتي لها الطلاب من كافة أنحاء العالم للحصول على دراسة رصينة ودقيقة، يمكنك التواصل معنا في يوني ورد عند الرغبة في السفر ودراسة اللغة لتحصل على قبول مجاني وكافة الاستشارات والنصائح، ومن المعاهد التي تقدم ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ما يلي.

معهد اكسفورد انترناشيونال

تم تأسيسه عام 1991 في مدينة اكسفورد، وتخرج منه ما يزيد عن 50 ألف طالب من وقت تأسيسه، يقدم العديد من الأنشطة ويملك شراكات مختلفة داخل بريطانيا ودول أوروبا وكندا والولايات المتحدة، مما يجعله واحد من المعاهد المتخصصة والمرموقة في تعليم الإنجليزية.

يركز المعهد على تقديم البرامج التحضيرية للجامعات في المدينة، ومن الدورات التي يوفرها ما يلي:

  • الدورة التحضيرية للالتحاق بجامعة أكسفورد.
  • الدورات التحضيرية لامتحانات القبول بأكسفورد مثل TSA & Oxford Entrance Examination، لذا الالتحاق به عند ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا خيارا مميزا.
  • برامج التوجيه الجامعي، التي تساعد في اختيار الكلية المناسبة للتقدم لها.

تبلغ تكلفة الدراسة في المعهد لبرنامج دراسي يمتد لـ 12 أسبوعا 3000 جنية إسترليني.

معهد إل سي آي LSI

تم تأسيسه عام 1965 في لندن، وهو واحد من المعاهد المرموقة ويمتلك سمعة ممتازة على مستوى العالم، بجانب الشراكات المختلفة مع المعاهد ومدارس اللغة الأخرى في عدد من الدول مثل، إسبانيا وإيطاليا والمكسيك وبنما وروسيا وغيرها.

يهتم المعهد بتقديم دورات تعليمية مختلفة لكل الراغبين في ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ليوفر لهم فرصة ممتازة فهو يقدم برامج من المبتدئين حتى المتقدمين وتكون كالتالي:

  • الدورات العامة، التي تهدف لتحسين مهارات اللغة الأربعة.
  • الدورات التحضيرية للامتحانات الدولية مثل الايلتس والتوفل.
  • الدورات الصيفية، التي يلتحق بها الطلاب الباحثين عن كل السبل لتحسين مهاراتهم اللغوية.
  • الدورات المتخصصة، يمكنك الالتحاق بمجالات مختلفة مثل الطبية وقطاع الأعمال.

تتراوح تكلفة الدراسة في المعهد ما بين 300 لـ 420 جنية إسترليني أسبوعيا.

تعرف على: معهد قود هوب كيب تاون

معهد بريتانيا إنجلش أكاديمي

يقدم المعهد برامج دراسية مختلفة للطلاب حول العالم، فهو يوفر أنشطة ودورات تعليمية معتمدة وممتازة، ليوفر مستوى تعليمي مرموق، كما يقدم الدورات التعليمية مجموعة من المدرسين المدربين والمؤهلين، كما حاصل على الاعتماد من عدد من الجهات مثل المجلس الثقافي البريطاني ومدارس الجودة البريطانية وغيرها.

تتراوح تكلفة الدراسة في بريتانيا إنجلش أكاديمي ما بين 150 لـ 250 جنية إسترليني أسبوعيا على حسب الدورة التي يلتحق بها الطالب.

إن كنت ترغب في ‎دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، يمكنك التواصل معنا في يوني ورد عبر الواتس اب للاستفادة من خدماتنا والسفر لبريطانيا بكل سهولة.

Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو