دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

محتوي المقال

تعتبر دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا من أفضل اختيارات تطوير الشخصية ورفع المستوى المهني والأكاديمية، كما أنها تتميز بوجود أفضل المعاهد تجهيزاً ومنهاجاً من أجل تدريس اللغة الانجليزية حول العالم، مع العلم أن تكاليف المعاهد المعقولة، والعروض المميزة في مدارس اللغة الإنجليزية.

كذلك شروط القبول لدراسة اللغة بماليزيا سهلة، كما حظيت اللغة الإنجليزية بشعبية كبيرة في ماليزيا خلال السنوات القليلة الماضية، لدرجة أنها أصبحت الآن تقريباً لغة ثانية للبلاد، كما أدت العولمة المتزايدة وتدفق الآلاف من الطلاب الدوليين إلى البلاد والاهتمام المتزايد بشكل عام بتعلم اللغة من أجل تحقيق مكانة دولية إلى افتتاح العديد من مراكز اللغة الإنجليزية في ماليزيا.

نبذة عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

تعتبر ماليزيا من أفضل الدول التعليمية، لما تتميز بها من الأمان والشعب يتحدث الإنجليزية بطلاقة، و التكاليف الاقتصادية للدراسة، كذلك تتميز بالعدد الكبير من المعاهد ففيها أكثر من 45 مركز للغة الانجليزية، مع أختلاف الأسعار ويمكن للطالب المقارنة بين ماليزيا وغيرها بسهولة في ايجاد الفروقات، ففي عصر التكنولوجيا لا يمكن إخفاء المعلومات.

أهمية دراسة الانجليزية في ماليزيا

إن التطور السريع الأخير للبلاد جعلها وجهة جذابة لجميع أنواع الناس، وقد أدى ذلك إلى تنوع الثقافة والناس بشكل لا يصدق، مع وجود الكثير من المجموعات العرقية والديانات المختلفة، سوف تجد دافع كبير ومحفز لدراسة الانجليزية في بيئة متحدثة باللغة الانجليزية.

كما تعتبر ماليزيا دولة تقدم مستوى عالي من تعليم اللغة الإنجليزية في المعاهد المعترف بها في جميع دول العالم. ومن الأسباب التي تجذب الطلاب لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا هي:

  • المناخ المعتدل: تتصف دولة ماليزيا بمناخها المعتدل وجوها الدافئ بشكل عام طوال أيام السنة مما يسمح بزيارة ماليزيا في أي وقت يشاء بها الطلاب، وزيارة كافة معالمها السياحية.
  • الرعاية الصحية: تفتخر ماليزيا بكونها وجهة سياحية طبية ذات مستوى عالٍ من الرعاية الصحية بأسعار معقولة، وتتمتع كل من المستشفيات العامة والخاصة بمعدات جيدة وموظفين ماهرين، كما يتحدث معظم المتخصصين في مجال الصحة اللغة الإنجليزية.
  • التجول في ماليزيا : تعتبر وسائل النقل العام في ماليزيا ممتازة، ولا حاجة للسيارات ونظراً لأن حركة المرور قد تكون مزدحمة وفوضوية في المناطق الحضرية، فإن العديد من الركاب يسافرون بالقطار أو الحافلة، مما يجعلك تحصل على فرصة مميزة عند دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.
  • الثقافة المحلية: ماليزيا تملك تنوع سكاني كبير، فهي تملك جماعات سكانية مختلفة ومتعددة، وأغلبهم يتحدثون اللغة الانجليزية بطلاقة وهذا مايشجع على تسريع عجلة اتقان اللغة الانجليزية.

تكلفة الدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا
تكلفة الدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا, الدراسة في ماليزيا
دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

الإقامة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

لن تواجه مشكلة في العثور على أماكن إقامة مريحة وبأسعار معقولة في ماليزيا، لأن أسعار الإيجار معقولة ومناسبة للراغبين بالدراسة اللغة الانجليزية أو إيجاد عمل خاص به.

بالننسبة لطلاب اللغة الانجليزية في ماليزيا، فإن معظم مواقع معاهد اللغة الانجليزية تقع في وسط كوالالمبور وهناك العقارات أغلى من أي منطقة أخرى في ماليزيا.

لكن لا تقلق، معنا في مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية للطلاب الراغبين في دراسة اللغة في ماليزيا سكن مؤمن في منتصف المدينة، على بعد دقائق مشياً على الأقدام من معاهد اللغات والأسواق والمواصلات والمعالم السياحية المشهورة في كوالالمبور والمراكز الحكومية.

كما تحصل على السكن عند دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، بأرخص الأسعار حصريآ للطلاب الذين يسجلون من خلالنا، كما تحظى المباني السكنية التي يقدمها مكتب يوني ورد للاقامة الطلاب بالمرافق مثل :

  1. صالات الألعاب الرياضية.
  2. حمامات السباحة.
  3. متاجر داخلية وخارجية .
  4. أمن 24 ضمن المبنى .
  5. فرش مناسب.

كذلك هناك مجموعة واسعة من الغرف الفردية والجماعية، والشقق والمنازل شبه المنفصلة، كما يمكنك العثور على أماكن إقامة مفروشة وغير مفروشة.

لكن انتبه إلى أن كلمة “غير مفروشة” قد تعني مساحة فارغة لا تحتوي حتى على وحدات مطبخ أو سكك ستائر!

أين يمكن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا؟

تتمتع المعاهد العامة والخاصة والدولية في ماليزيا بسمعة طيبة فيما يتعلق بالمعايير العالية في المدارس العامة، كما تكون معظم الفصول الدراسية باللغة الماليزية ولكن يتم تدريس اللغة الإنجليزية كجزء من المنهج الدراسي، كذلك يبدأ العام الدراسي من يناير إلى ديسمبر مع العطلات الرئيسية في يونيو، ويوليو وديسمبر، ويناير.

معاهد خاصة لدراسة الانجليزية

تتبع المعاهد الخاصة في ماليزيا الإرشادات التي وضعتها وزارة التعليم، كما يتم تدريس معظم الفصول باللغة الإنجليزية، ولكن الرسوم أعلى من رسوم المدارس العامة.

المعاهد الدولية لدراسة الانجليزية

معظم المعاهد والمدارس الدولية في ماليزيا موجودة في كوالالمبور، كما يتبع العديد منها المنهج البريطاني، لكن البعض الآخر يقدم المنهج الأمريكي أو الأسترالي في حين أن المعايير عالية والمرافق ممتازة، إلا أنها تأتي بثمن.

دورات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

تقدم معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا مجموعة متنوعة من الدورات لتدريس اللغة الانجليزية لكافة المستويات والأعمار وأهم هذه الدورات هي:

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

إذا كان هدفك هو تحسين مهاراتك في القواعد والمفردات والقراءة والكتابة والمحادثة والاستماع في أقصر وقت ممكن، فسيكون برنامج اللغة الإنجليزية المكثف خيارك الأفضل.

كما يعد هذا البرنامج الذي تبلغ مدته 76 ساعة شهرياً مزيجاً من اللغة الإنجليزية الأكاديمية مع مكونات إضافية تركز على الكتابة الأكاديمية والتحدث والاستماع، يتميز بأنه :

  • هذه الدورة بمثابة الأساس للراغبين في إجراء اختبار IELTS.
  • عدد الساعات باليوم من 5 إلى 7 ساعات دراسية.
  • عند البحث عن معاهد من أجل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، يوصى به للطلاب الملتزمين الذين يرغبون في تحسين لغتهم الإنجليزية للاستخدام اليومي، والطلاب المقيدين بالجامعة والبالغين العاملين الذين لديهم وقت محدود للدراسة.
  •  يحضر الطلاب الذين يدرسون برنامج اللغة الإنجليزية المكثف الفصول الدراسية من الاثنين إلى الجمعة..
  • تتكون دورة تعلم الانجليزية من 6 مستويات، ويمتد كل مستوى لمدة شهرين، وتتكون من قسمين وهذا حال الكثير من معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا.

دورة اللغة الانجليزية العامة

يعد برنامج اللغة الإنجليزية العامة هو الخيار الأمثل للطلاب المستعدين لقضاء المزيد من الوقت للحصول على نتائج أسرع وأكثر تعمقاً في تعلم اللغة الإنجليزية.

كما تتيح الدورة للطلاب دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا باستخدام سياقات الحياة الواقعية المختلفة داخل الدولة، ويتم ذلك من خلال الاعتماد على نصوص القراءة والاستماع المثيرة للاهتمام والأنشطة الصعبة والتقييمات المستمرة، حتى يتمكنوا بسهولة من قياس مدى التقدم الذي يحققوه:

  • يتكون نهج البرنامج من 6 مستويات، مدة كل مستوى شهرين ويحتوي على قسمين.
  • كما تختلف المستويات بداية من المستوى الابتدائي وصولا للمتقدم.

في هذه الدورة العامة، يتم تقسيم مستويات الدراسة إلى مرحلتين، كي تحصل على تقديم دقيق يخص الدورة، واختيار ما يناسبك، كما تحصل على التعليم في الجلسة الأولى، التي تكون في الصباح، كما تحصل على جلسة بعد الظهر، يتم صقل فيها مهاراتك الفردية.

يمكنك الاستعانة بنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية، كي تحصل على أفضل التسهيلات والتعريف بالجامعات والمعاهد المتخصصة في تقديم أفضل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، كما نهتم بتوفير سكن وغيره من المعلومات الوافية لك.

 الدورة التحضير لاختبار IELTS

لقد كان الحصول على شهادة IELTS أحد الضروريات للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في جامعة أجنبية أو الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى بلدان أخرى وبالتالي،

تقدم معاهد دراسة الانجليزية في ماليزيا 4 ساعات يومياً من دورة الايتلس من الاثنين إلى الجمعة، كما يمكن للطالب الذي لديه وقت محدود ويتقن اللغة الإنجليزية بشكل جيد تقريبًا الانضمام إلى دورة الإعداد لامتحان IELTS لمدة شهر واحد في مراكز معتمدة في ماليزيا .وتشترط هذه الدورة :

  •  إتقان اللغة الإنجليزية عند التحاقهم بالدورة هو فوق المتوسط ​​(المستوى 9 وما فوق).
  • يمكن للطلاب الذين يدرسون في فصول اللغة الإنجليزية العامة أيضاً الانضمام إلى الدورات التحضيرية لامتحان IELTS بشرط اجتيازهم المستوى المتوسط ​​(L8) بنجاح.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

إن كنت ترغب في دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا من أجل تحسين معرفتك بقطاع الأعمال، فأنت بالمكان الصحيح، حيث توفر معاهد اللغة الإنجليزية في ماليزيا دورات تدريبية احترافية وعلى مستوى عالي من اللغة في قطاع الأعمال، لكافة الراغبين وخاصة رجال الأعمال والمؤسسات.

كذلك تعد الدورات ديناميكية ومحفزة ومصممة خصيصاً وفقاً لطلب الطلاب، كما تقدم معاهد اللغة أعلى مستوى من الجودة في اللغة الإنجليزية للأعمال، كذلك إن المدربون لدينا جميعهم أكفاء ومحترفين.

افضل معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا

نظرا للعدد الكبير من معاهد اللغة الإنجليزية في البلاد، قد يكون اختيار أفضل معهد يناسبك تحدياً كبيراً، لذلك نحن مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية، نسهل عليك الأمر من خلال إدراج أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في ماليزيا، ولماذا يجب أن تفكر فيها. ويستند تحليلنا لهذه المعاهد على معايير قليلة، مثل:

  1. تكاليف دورة اللغة الانجليزية، التي تناسب الطلاب المتقدمين.
  2. ردود الفعل من الطلاب في الماضي والحاضر.
  3. موقع المعهد وإمكانية الوصول إليه.
  4. هيئة تدريس اللغة الإنجليزية.
  5. المرافق والخدمات المقدمة في الحرم الجامعي للطلاب.

مزايا دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

ستساعدك اللغة الإنجليزية دائماً على التطور لتصبح فردا متحدث في بيئة متعددة اللغات مثل ماليزيا، كما أن الوسيلة الرئيسية للتعليم هي اللغة الإنجليزية ويتم تدريسها في جميع المستويات المدرسية في البلاد، وتتميز دراسة اللغة في ماليزيا بمجموعة من المميزات ومنها ما يلي:

معاهد رفيعة المستوى

يتم تصنيف المعاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا بشكل عام ذات جودة عالية وتحظى بشهرة دولية لبرامجها المستقبلية ومنهجيات التعليم الممتازة.

كادر التدريس محترف

يتمتع جميع مدرسي اللغة الإنجليزية في مراكز اللغات الخاصة بالخبرة والمؤهلات العالية وكذلك أعضاء هيئة التدريس ودودون و متفانون وناضجون ويركزون على التطوير الشامل ونجاح طلابهم.

منهجية التدريب الحديثة

تتميز طريقة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا بطابع تعاوني وتواصلي للغاية، وكذلك تكون الفصول الدراسية تفاعلية ويكون التدريس غالبًا عبارة عن طريق ذو اتجاهين، حيث يشارك الطلاب في لعب الأدوار والعصف الذهني والمناقشات الجماعية وتمارين حل المشكلات وما إلى ذلك. وبهذه الطريقة، يتمكن الطلاب من تطبيق ما تعلموه.

الاهتمام الشخصي

نظراً لأن الدورات التدريبية في معظم هذه معاهد الانجليزية موزعة على وحدات مناسبة اعتماداً على كفاءة الطلاب، يتم منح الاهتمام الشخصي لكل طالب لضمان عدم تخلف أي شخص عن الركب وهذا يساعد الطلاب على التقدم بشكل أسرع وفهم أفضل.

أسعار المعاهد في ماليزيا

على الرغم من أن رسوم معاهد اللغة الإنجليزية هذه قد تختلف عن بعضها البعض، فمن المهم أن نأخذ في الاعتبار أن الرسوم الأعلى لا تعني تعليماً أفضل، كما يرجع ارتفاع الرسوم في المقام الأول إلى الموقع الجغرافي والخدمات، وسائل الراحة التي يقدمها المعهد للراغبين في دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.

ارخص معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا

فيما يلي سوف نذكر لكم ارخص المعاهد لتعليم اللغة الانجليزية في ماليزيا والافضل تعليم وخدمات، وحسب التجارب والمعلومات سيترشح لكم مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية هذه المعاهد التي تعتبر الأفضل في ماليزيا وهي كالتالي:

معهد EMS ماليزيا

معهد EMS ماليزيا هو مركز محترف للغة الإنجليزية يقع في مدينة كوالالمبور الصاخبة، ويقدم أعلى المعايير الأكاديمية في التعلم. تأسس مركز EMS للغات في عام 2011، على مبدأ قوي يتمثل في خلق التميز في توفير تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية في ماليزيا.

كما تم إنشاء مركز اللغة EMS استجابة للطلب المتزايد على دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في جوهرها، إذا كان عملها هو الدفع لجعل تعلم اللغة الإنجليزية أمرا بسيطًاً، فهو يوفر فرصاً للجميع لاكتساب وإتقان استخدام اللغة الإنجليزية محلياً ودولياً بأكثر الطرق كفاءة وتحفيزاً.

كذلك يهدف إلى إلهام النجاح للأفراد الذين يتطلعون إلى ترقية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتلبية توقعاتهم الأكاديمية والحياة الواقعية.

معهد شيفيلد ماليزيا

يوفر معهد شيفيلد ماليزيا للغات تعليماً عالي الجودة مع مرافق ممتازة ورسوم ميسورة التكلفة، كما تمتاز الأكاديمية بوجودها في قلب المدينة، مما يسهل على الطلاب الوصول لها بكل الطرق.

تم إنشاء الأكاديمية من خلال مجموعة Sheffield Education Group Australia، ولديها موظفين ذوي مهارات عالية وخبرة في المجالات المتخصصة لضمان حصول الطلاب من حوالي 35 دولة على التدريس الأكثر صلة وحداثة.

كما يمتاز المعهد بتوفير للباحثين عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، فصول بأحجام مناسبة وتسجيل بشكل دوري طوال العام، ومعلمي لغة إنجليزية محترفين ويملكون من المهارات الكثير.

معهد بيغ بن في ماليزيا

يقع معهد بيغ بن في ماليزيا على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من “برجي بتروناس التوأم” ، يهدف المعهد إلى المشاركة في رحلة الطالب إلى النجاح.

كذلك يقدم المعهد للطلاب من جميع أنحاء العالم الأدوات اللازمة للتعبيرعن أنفسهم بثقة، في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تعزيز الاحترام بين الثقافات بين المتعلمين من خلفيات متنوعة وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الشخصية على المسرح العالمي.

كذلك يسعى معهد بيغ بن في ماليزيا، لخلق بيئة تعليمية إيجابية ومشجعة تضع تجربة التعلم للفرد في قلبها وتدعمها أحدث التقنيات.

معهد برايت في ماليزيا

عند الرغبة في دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، يمكنك اختيار معهد برايت في ماليزيا فهو مدرسة احترافية عالية الجودة مكرسة لتقديم أعلى المعايير التعليمية لدورات اللغة الإنجليزية المقدمة.

كما يتكون فريقها من محترفين مؤهلين لجعل تجربتك لا تُنسى من خلال جعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعا وجديراً بالاهتمام، كما يؤمن فريق الإدارة بأن تعلم اللغة الإنجليزية يكون أكثر كفاءة من خلال الأنشطة الترفيهية.

كما يعد مركز BRIGHT LANGUAGE CENTER الذي يتمتع بموقع استراتيجي في قلب كوالالمبور، مع فصول دراسية مجهزة تجهيزاً جيداً وطلاب من مختلف البلدان.

معهد ستراتفورد ماليزيا

مركز ستراتفورد الدولي للغات هو مركز لغات مرخص مقره في كوالالمبور؛ العاصمة الماليزية، والذي يوفر لك تجربة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا باحترافية ومهارة عالية.

كما حصل معهد ستراتفورد ماليزيا على تصنيف أربع نجوم من قبل وزارة التعليم، كذلك يقدم المعهد مجموعة متنوعة من دورات اللغة لأي شخص يسعى إلى تعلم لغة جديدة، أو لتعزيز مهاراته اللغوية الحالية، أو لإعداده اختبارات اللغة الدولية مثل IELTS، و TOEFL، وTOEIC.

كذلك يحرص المعهد بشدة على توظيف أفضل المتخصصين في تدريس اللغة وذوي الخبرة، كما أنهم ودودون وممتعون، وهم ملتزمون بخلق أفضل بيئة تعليمية لك لتحقيق أهدافك في تعلم اللغة.

معهد كاليفورنيا ماليزيا

تقع أكاديمية كاليفورنيا للغات في قلب مدينة كوالالمبور، على بعد خطوات قليلة من البرجين التوأمين المرموقين و مركز بافيليون للتسوق.

كما أن الموقع الممتاز للمدرسة ومجموعة واسعة من الدورات التدريبية تجعلها موقعًا مثاليًا لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، كذلك يمكن للطلاب الاختيار من بين دورات اللغة الإنجليزية العامة، أو دورات الامتحانات، أو الدورات التنفيذية، ويمكنهم الاختيار بين بضعة دروس فقط في الأسبوع إلى 30 درسًا في الأسبوع.

كما يضم معهد كاليفورينا ماليزيا مرافق تشمل غرفة كمبيوتر مع خدمة الإنترنت المجانية ومواد الدراسة الذاتية ومكتبة وصالة للطلاب، بالإضافة إلى تقديم المدرسة تقويماً اجتماعياً وترفيهياً شهرياً لدعوة الطلاب لممارسة مهاراتهم في اللغة الإنجليزية أثناء زيارة النقاط الشهيرة المثيرة للاهتمام في المدينة وحولها.

معهد ELEC ماليزيا

يقع مركز ELEC للغات في قلب مدينة كوالالمبور، على بعد خطوات قليلة من برجي بتروناس التوأم KLCC. الموقع الممتاز للمدرسة وتنوع المهارات اللغوية يجعلها خياراً مثاليا لدراسة اللغة الإنجليزية.

كما يوفر معهد ELEC ماليزيا تعليماً عالي الجودة للباحثين عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، من خلال مناهج متقدمة عالميا وأعضاء هيئة تدريس ذوي مهارات عالية تساعد الطالب على فهم اللغة الإنجليزية و تعلمها وممارستها في جوانبها الأكاديمية والمهنية والشخصية.

كما يتمتع معهد ELEC ماليزيا بمرافق رائعة وفصول دراسية مجهزة تجهيزاً جيدا والتي توفر للطالب تجربة تعليمية أفضل واستخدام أساليب التدريس الحديثة، والتي تشمل المرافق الأخرى مختبر كمبيوتر والذي يمنح الطالب الفرصة لتطوير مهارات الكمبيوتر إلى جانب المهارات اللغوية.

معهد الاسترالي ELC في ماليزيا

عند الرغبة في دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، يعتبر معهد اللغة ELC في مالیزیا هو واحد من أفضل معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا، كما يوجد المقر الرئيسي لمعهد اللغة ELC في مدينة سيدني في أستراليا، والذي يعد بدوره أفضل مركز لغة في أستراليا.

كذلك إن جميع البرامج التعليمية في معهد elc في ماليزيا مشابهة للدورات التعليمية في معهد ELC في أستراليا، كما أن نظام التعليم في معهد ELC في ماليزيا هو نظام أسترالي، ونظراً للجودة العالية جداً لتعليم اللغة الانجليزية في معهد ELC في ماليزيا.

كما يوجد العديد من الجامعات الماليزية تقبل بالشهادات الصادرة عن معهد ELC في ماليزيا بدلاً من شهادة ايلتس، و هذا معناه أن مستوى و جودة التعليم في معهد ELC في كوالالمبور ذات مستوى عالي و ممتاز.

المستندات اللازمة للتسجيل في معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

من أجل التسجيل في معاهد دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا يجب توفر بعض المستندات اللازمة، كما يقدم مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية استشارات مجانية حول طريقة التسجيل الصحيحة في معاهد اللغة الانجليزية، بالإضافة لاقتراح أفضل المعاهد التي تناسب الطلاب وفيما يلي هذه المستندات:

  1. شهادة الثانوية مصدقة ومترجمة باللغة الإنجليزية واللغة العربية.
  2. ورقة قبول صادرة من مكتب يوني وورد للاستشارات التعليمية.
  3. صوره عن جميع صفحات جواز السفر.
  4. صور شخصية ملونة ذات خلفية بيضاء.

كم تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا؟

تختلف الرسوم الدراسية بين معاهد اللغة الانجليزية ولكن التكاليف المرتبطة بالدراسة تكون في المتناول البد وميسورة مقارنة بدول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، لذلك فإن التكاليف تتحدد في مايلي :

تكلفة المعيشة في ماليزيا

تكلفة المعيشة في ماليزيا أقل مما هي عليه في معظم الدول الغربية والمراكز الآسيوية الأخرى مثل سنغافورة وهونج كونج.

لذلك لن تضطر إلى إنفاق مبالغ كبيرة على الطعام، خاصة إذا قمت بشراء المنتجات المحلية، عند السفر من أجل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.

كما يعد تناول الطعام بالخارج أمراً رخيصا إذا التزمت بأطعمة الشوارع والمطاعم التي تقدم المؤكولات الماليزية التقليدية، كذلك تكاليف السكن ميسورة منخفضة، تتراوح بين 150 دولار إلى 250 دولار حسب الشقة والطلبات.

تكلفة دراسة اللغة في ماليزيا لمدة شهرين

تستغرق الدورات التحضيرية لإختبارات TOEFL و IELTS من 1 إلى 3 أشهر وتتراوح رسوم الدورة اللغة الانجليزية من RM 1800 إلى RM2500، لكل شهر اعتماداً على المدة ومحتويات الدورة، وهذا ما يعادل 400 إلى 600 دولار فقط.

تكلفة دراسة اللغة في ماليزيا لمدة 6 أشهر

تختلف تكاليف دورات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، في المعاهد من معهد الى آخر لكن تتراوح الرسوم في المتوسط بين 2000 دولار الى 3500 دولار تقريبا بدون تكاليف المعيشة والسكن، وتقدر الرسوم المعاهد التالية لمدة 6 أشهر بشكل تقريبي

لأخذ العلم أن تكاليف الدراسة في المعاهد تختلف بشكل دوري. لذلك يجب التواصل معنا لمعرفة الرسوم الشهرية الحديثة.

تجربة دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

هناك المئات ممن خاض تجربته السفر ودراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في أحد المعاهد الموجوده فيها، وهنا يكون السؤال دائماً من الطلاب الراغبين في السفر الى ماليزيا لدراسة اللغة الانجليزية.

كيف كانت تجربتك في دراسة اللغة في ماليزيا؟ أعزائي الطلاب لكي تتمكنوا من معرفة تجارب الطلاب السابقين في دراسة اللغة تواصلوا مع مكتب يوني وورد للاستشارات التعليمية، وهو سوف يجعلكم على اتصال معهم للإجابة عن كافة تساؤلاتكم.

الأسئلة الشائعة عن دراسة اللغة الانجليزية بماليزيا

وهنا سوف نجيب عن كافة الأسئلة المتداولة بين الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية في أحد معاهد اللغات في ماليزيا وهذه الأسئلة، هي:

هل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا أمر جيد؟

ماليزيا هي وجهة قادمة للدراسة بالخارج للدراسة في 2023، إنها فعالة من حيث التكلفة وتوفر فرص عمل ممتازة للطلاب الدوليين.

هل ماليزيا رخيصة للدراسة اللغة الانجليزية؟

نعم، ماليزيا من أرخص الدول للدراسة في العالم، حيث تتكلف الدراسة في البلاد حوالي 3000 إلى 7000 دولار في المتوسط.

ما هو الوقت اللازم لتأمين قبول في أحد المعاهد وحجز السكن؟

يضمن مكتب يوني ورد للطلاب القبول في المعهد لمدة 24 ساعة، أما بالنسبة للسكن فعند القبول يتقدم الطالب للمكتب بحجز السكن وسوف يقوم المكتب بالترتيبات اللازمة، عند السفر من أجل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.

ما هي شروط واجراءات القبول؟

للقبول في معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا يجب أن يتوفر ما يلي:

  1. شهادة ثانوية عامة على الأقل.
  2. إن يتراوح عمر الطالب بين 18 عاماً و 44 عام.
  3. وجود جواز سفر فعال لأكثر من 18 شهراً.

ما هي تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في المعاهد بالإضافة للسكن؟

تختلف التكاليف بحسب رغبة الطالب، كذلك تتفاوت التكاليف بحسب المعهد والموقع والطلب للاستفسار بتفاصيل تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية على الواتس اب.

كيف اختيار أفضل معهد اللغة الانجليزية؟

المعاهد مثل تختلف مستوياتها بشكل دائم، لذلك ننصح بالتواصل معنا كي نزودك بأحدث التغيرات.

في الختام، يقدم مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية مجموعة واسعه من الخدمات دون فرض أي رسوم مكتبية، لأننا نعلم أن الدورات في اللغة الانجليزية ليست رخيصة.

لذلك قررنا أن تكون خدماتنا مجانية لجميع الطلاب المسجلين من خلالنا، للمزيد من المعلومات حول دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا تواصلوا معنا على البريد الالكتروني أو الواتس اب الخاص بالمكتب.

Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو