جامعة تناجا في ماليزيا| رائدة الهندسة والتكنولوجيا

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

جامعة تناجا في ماليزيا هي جامعة ذات مستوى عالي رائدة في مجال الطاقة، كما تعتبر جامعة تناجا ماليزيا مميزة بدوراتها حيث أنها تركز على الاختصاصات الهامة الهندسية والتكنولوجية، كما تعتز جامعة تناجا الماليزية بقدراتها على غمس المهارات الاجتماعية بطريقة فريدة في طلابها. 

تهدف الجامعة إلى تدريب خريجيها ليصبحوا أشخاص ذو صدق مهني وفكر سليم، كذلك لا تقوم جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا بتدريب طلابها ليصبحوا ماهرين فحسب، بل تعمل أيضاً على تطوير طلابها لكي يتمتعو بنظرة فكرية واسعة، لكل الطلبة الباحثين عن الدراسة في ماليزيا والحصول على تعليم مميز.

لهذا تم زيادة عدد البرامج التي تقدمها وفقاً لهذا الهدف، بما يتماشى مع التزام الجامعة بخدمة احتياجات الأمة والبلدان الأخرى التي تتطلع للحصول على المساعدة لتلبية متطلباتها من التعليم العالي.

لذا إن كنت تبحث عزيزي الطالب عن أفضل دراسة في ماليزيا، تواصل معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية للحصول على المعلومات الكافية وكذلك عن جامعة تناجا.

نبذة عن جامعة تناجا في ماليزيا

جامعة تناجا ماليزيا UNITEN هي جامعة خاصة مملوكة بالكامل من قبل Tenaga Nasional Berhad (TNB)، كما مجتمع أكاديمي مميز ومزدهر له تأثير واضح وفوري على الرغم من تحالفه مع جمهور عالمي وعالم حديث التوظيف وريادة الأعمال. 

كذلك تهدف جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا إلى تغيير حياة الأفراد والمجتمعات إلى الأفضل، وتدير الجامعة التي تعد واحدة من الجامعات المرتبطة بالحكومة (GLUs) في ماليزيا حرمين جامعيين.

كما يركز برنامج جامعة تناجا في ماليزيا على الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال، والمجالات المرتبطة بها، وتعد جامعة تناجا (UNITEN) الماليزية هي لاعب قوي في العالم الأكاديمي التعليمي يتجلى من خلال إنجازاته المتميزة الأكاديمية. 

حصلت جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا على تصنيف “المستوى 5 ممتاز” في نظام التصنيف للتعليم العالي الماليزي (SETARA) وكانت الخيار الأفضل لدورات الهندسة وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ذلك، يوضح معدل التوظيف أن خريجي جامعة تناجا يتمتعون بوظائف مضمونة قبل تخرجهم.

جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

بدايات جامعة تناجا في ماليزيا

بدأت الجامعة لأول مرة في العام 1976 كمعهد لاتيهان سلطان أحمد شاه (ILSAS)، ومركز التدريب المؤسسي لـ TNB وسلفها، المجلس الوطني للكهرباء لسنوات عديدة. 

كذلك في عام 1994، تم تحويل ILSAS إلى معهد للتعليم العالي وتم تغيير اسمه إلى معهد Kejuruteraan Teknologi Tenaga Nasional (IKATAN)، وقدمت برامج أكاديمية في الهندسة وإدارة الأعمال على مستوى البكالوريوس والخريجين من خلال علاقات توأمة مع الجامعات المحلية والأجنبية. 

كما في عام 1997، تمت ترقية IKATAN إلى جامعة TenagaI الوطنية. وهكذا، يصادف عام 2007 عقدًا من إنشاء UNITEN كجامعة.

إقرأ أيضاً: جامعة UTM ماليزيا

الحرم الجامعي لجامعة تناجا في ماليزيا

عند السفر لأجل الدراسة في ماليزيا، نقدم لك في يوني ورد للاستشارات الطلابية كافة المعلومات التي تخص الدراسة في جامعة تناجا ماليزيا وغيرها، ومن المعلومات الحرم الجامعي وهي تمتلك جامعة TenagaI الوطنية UNITEN حرمين جامعيين وهما:

حرم بوتراجايا الجامعي

يمتد على مساحة 483 فداناً من الأرض بالقرب من ممر الوسائط المتعددة الفائق (MSC) ومركز الإدارة الفيدرالية بوتراجايا. كما يقدم حرم بوتراجايا برامج في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر واقتصاديات الطاقة واقتصاديات الأعمال، داخل جامعة تناجا في ماليزيا.

حرم السلطان حاج أحمد شاه

هو فرع من فروع جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا في مدينة صغيرة في ماليزيا خالية من تلوث الهواء وفي هذا الحرم الجامعي، تخرج 7600 طالب منذ عام 2001.

يبلغ عدد الطلاب المسجلين حالياً 4000 طالب من جميع أنحاء العالم. كذلك يقدم حرم السلطان شاه دورات في المحاسبة والمالية والتسويق والموارد البشرية والأعمال.

جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

المرافق في جامعة تناجا في ماليزيا

يستطيع الطالب التمتع بالمرافق ذات المستوى العالمي مثل النزل السكنية وميسورة التكلفة، والمرافق الرياضية والرعاية الصحية الشاملة، والمكاتب التي تتميز بتوفرها على مدار 24 ساعة.

كما تتوفر خدمة الواي فاي داخل حرم جامعة تناجا الجامعي في ماليزيا، كما تحرص الجامعة توفير الأمن للطلاب للحفاظ على سلامتهم.

كذلك للطلاب الذين يحبون الرياضة والأنشطة الترفيهية، كما توفر جامعة تناجا في ماليزيا العديد من المرافق الرياضية مثل، ملعبها الصغير والساحة الرياضية التي تلبي متطلبات مسابقة ألعاب القوى على المستوى الوطني، كذلك تشمل: 

 المرافق والمواد الأكاديمية

  1. قاعات محاضرات مجهزة بالكامل، وفصول.
  2. غرف سيمنارات.
  3. مؤتمرات.
  4. وورش تدريب مهارات التكنولوجيا الهندسية والمعامل.
  5. معامل الكمبيوتر الشخصية، والتي تميز الدراسة في ماليزيا.
  6. مرافق الوسائط المتعددة التي تتضمن نظام توزيع الوسائط المتعددة التفاعلي الرقمي (DIMDS) على نطاق الحرم الجامعي بأكمله.
  7. قاعة محاضرات كبرى.
  8. قاعة متعددة الأغراض. 

الأنشطة الرياضية

  1. تقدم جامعة Tenaga في ماليزيا حمام سباحة بالحجم الأوليمبي.
  2. مرافق ركوب خيل.
  3. وملعب تنس وملعب كرة قدم.
  4. صالة ألعاب رياضية.
  5. ساحة رياضية تضم 11 ملعب داخلي.

النوادي والجمعيات جامعة تناجا ماليزيا

مع وجود أكثر من 50 نادياً ورابطة، توفر الحياة الطلابية في جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا مكاناً ترحيبياً للجميع لاستكمال الأكاديميين وأبحاثهم.

يختار الطلاب مغامراتهم اللامنهجية من مجموعة مذهلة من الطرق للمشاركة في الموسيقى والرقص والرياضة إلى عشرات المجموعات التي تذوق وتحتفل بالثقافات من جميع أنحاء العالم.

جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

السكن في جامعة تناجا في ماليزيا

 تتميز الإقامة في الحرم الجامعي بشخصيات وتقاليد متميزة، والتي تساهم في نمو طلابها بقدر ما تساهم خبراتهم الأكاديمية، كذلك إن شقق الطلاب في الحرم الجامعي متاحة لأكثر من 3800 طالب.

كما إن الشقق المُقدمة مريحة ومرافق مجهزة مثل، صالات ومطابخ مصغرة لكل شقة، غرف النوم إما فردية أو زوجية، وتسع كل شقة حوالي 4 طلاب. أنواع الشقق:

  • شقة بغرفة نوم واحدة، تحتوي أربع أسرّة مفردة في الوحدة. 
  • مشاركة التوأم، كما تحتوي غرفتين توأمتين في وحدة واحدة. 
  • شقة للطلاب المتزوجين، كذلك تحتوي شقة من غرفتيّ نوم مع منطقة معيشة وتناول طعام، ومطبخ صغير، وحمام، ومنطقة غسيل. 

برامج جامعة تناجا في ماليزيا

تقدم جامعة تناجا الوطنية العديد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدبلومات والتأسيسية، كما توفر جميع برامج الدرجات العلمية معرفة متقدمة وخبرة تعليمية من خلال الابتكار والبحث. 

يتم تقديم دورات جامعة TenagaI الوطنية UNITEN عبر كلياتها الخمس .كما إن جامعة Tenaga في ماليزيا نشطة للغاية في تقديم الخدمات المهنية لطلابها. 

كما يتم تنظيم ندوات عبر الإنترنت وورش عمل وأحداث على أساس منتظم حول موضوعات تعزيز المهارات، وتوفر الخدمة المهنية في المعهد التعلم عن بناء السيرة الذاتية، وكتابة رسالة الغلاف، والتحضير للمقابلة، كما يوجد بالجامعة العديد من بوابات التوظيف التي توفر فرصاً التدريب الداخلي والتدريب وفرص العمل والدراسة في ماليزيا.

اقرأ أيضا: دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

كليات ومراكز جامعة تناجا في ماليزيا

بالنسبة للحرم الجامعية والكليات والمراكز التابعة لجامعة تناجا ماليزيا، فإن التعليم والبحث المتطور لا ينفصلان كل يغذي الآخر. 

كما تعرض الكليات مجموعة من التميز العالمي في تخصصها، فإن معلمون الجامعة هم رواد رائعون شغوفون بالتعليم، ومنخرطون في الممارسة العملية، ويدفعون نحو إتقان لا يقاس للمعرفة والأفكار الجديدة من خلال تدمير الجدران التقليدية بين المجالات. 

كما تشارك كلياتنا أيضاً بنشاط في عدد قليل من المعامل والمراكز والمعاهد متعددة التخصصات التابعة لـ جامعة TenagaI الوطنية UNITEN، تتألف جامعة تناجا ماليزيا من الكليات التالية لتفتح الخيارات أمام من يبحث عن فرص الدراسة في ماليزيا في المستوى الجامعي: 

  1. كلية الهندسة (COE).
  2. كلية إدارة الأعمال والمحاسبة (COBA).
  3. كلية الحاسبات والمعلوماتية (CCI).
  4. كلية اقتصاديات الطاقة والعلوم الاجتماعية (CES) 
  5. مركز استكشاف كلية الدراسات العليا (COGS).
  6. مركز التعلم الرقمي (DLC). 
  7. مركز مصادر المعلومات (IRC). 
  8. مركز التعليم والتعلم (TLC).
  9. مركز UNITEN الإسلامي (UIC).

أهداف جامعة تناجا في ماليزيا

تسعى جامعة تناجا الوطنية جاهدة لتطوير المعرفة والخبرة التعليمية من خلال البحث والابتكار الذي يخدم المجتمع على أفضل وجه كما تشمل الأهداف غرس: 

  • تهدف الجامعة لترسيخ المعرفة الثابتة في وجدان الطلاب المسافرين لأجل الدراسة في ماليزيا، وكذلك توفير لهم فرص تحصيل علمي وكفاءة تقنية مميزة في كافة التخصصات التي تقدمها.
  • غرس الاحتراف والقيادة والأخلاق والتطوير الذاتي المستمر بين مجتمع الجامعة.

الطلاب في جامعة تناجا ماليزيا

في جامعة تناجا في ماليزيا (UNITEN)، تلتزم بتشكيل قادة مبدعين ومبتكرين وحيوية في المستقبل من خلال 50 برنامجاً نقدمها عبر خمس كليات. 

بشكل عام، في جامعة تناجا UNITEN تقدم التفوق في المعرفة عبر مجال الدراسات من الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر إلى المحاسبة والتمويل والأعمال والإدارة. 

كما يتعلق تناول الطعام في جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا بالاختيار والمرونة، مع ما يقرب من 12 مطعما للبيع بالتجزئة تتيح للطلاب الاستمتاع بكل شيء.

جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

الدراسة في جامعة تناجا في ماليزيا

تتم الدراسة في جامعة تيناجا الوطنية في ماليزيا من خلال عدة مستويات، وإن كنت ترغب في البحث عن فرص الدراسة في ماليزيا، تكون الجامعة اختيار مثالي يمكنك التعرف على كافة التفاصيل التي تخص الدراسة والدرجات العلمية معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية:

دراسة البكالوريوس

تم تجهيز الطلاب الجامعيين بالقدرة على مواجهة التحديات العالمية ومتابعة الأسئلة التحليلية بعقل فضولي وترجمة خيالهم المرح إلى أفكار وأفعال، كما سيصبحون مهنيين مسؤولين مع التقدير الاجتماعي والثقافي والعلمي والبيئي لضمان التنمية المستدامة. 

كذلك تقدم Universiti Tenaga Nasional مجموعة من فرص التعليم العالي بما في ذلك برامج التأسيس والدبلوم والبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في المستوى الجامعي.

دراسة الدراسات العليا

يمثل طلاب الدراسات العليا في جامعة تناجا في ماليزيا مجتمعنا العلمي الذي يمتلك معرفة متقدمة وخبرة تعليمية بين مجتمع الجامعة من خلال البحث والابتكار الذي يخدم المجتمع البشري بشكل أفضل.

كما تقدم جامعة Tenaga في ماليزيا مجموعة من فرص التعليم العالى للدراسات العليا، بما في ذلك برامج الماجستير وماجستير العلوم والدكتوراه.

التعليم المهني والتنفيذي

للمديرين التنفيذيين والمديرين ورجال الأعمال والمهنيين التقنيين المتحمسين للاستفادة من التفكير الجديد والأبحاث الجديدة من جامعة تناجا، كما تقدم العشرات من البرامج التنفيذية والمهنية.

اقرأ أيضا: معهد ستراتفورد ماليزيا

مزايا جامعة تناجا في ماليزيا

تتميز جامعة Tenaga في ماليزيا بأنها:

  • تضم الجامعة أكثر من 6500 طالب من بينهم 652 طالباً دولياً من أكثر من 30 دولة في جميع أنحاء العالم.
  • زارت أكثر من 349 شركة الحرم الجامعي وقدمت 759 فرصة عمل للطلاب.
  • يتم توظيف حوالي 93 ٪ من إجمالي خريجي جامعة Tenaga في غضون 6 أشهر من التخرج وفقاً لسجل وزارة التعليم العالي في ماليزيا.
  • بيئة مواتية وآمنة وودية وإقامة مريحة وعالية الجودة في جامعة تناجا الوطنية.
جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

القبول الجامعي في جامعة تناجا في ماليزيا

يمكن للطلاب الاختيار من بين الكثير من برنامج UG المقدمة في جامعة تناجا الوطنية من مجالات الهندسة والتكنولوجيا والأعمال والمحاسبة والمالية والاقتصاد والتسويق.

كما يجب على الطلاب إعداد جميع المستندات في وقت مبكر لتجنب التأخير في عملية القبول. كذلك من المهم أن يكمل الطلاب الطلبات قبل 4 أشهر على الأقل من الموعد النهائي للقبول، وفيما يلي سنتعرف على متطلبات القبول في الجامعة عند الدراسة في ماليزيا.

متطلبات التسجيل في جامعة تناجا ماليزيا

للتسجيل في جامعة تناجا في ماليزيا يرجى الاتصال في مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية، وسوف يكون المعتمد مع الطالب في كافة الخطوات، وفي ما يلي المستندات التالية: 

  1. ورقة قبول من الجامعة يقدمه لك مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية.
  2. صورة ملونة بحجم جواز السفر ذات خلفية بيضاء.
  3. ثلاث نسخ عن كافة صفحات جواز السفر.
  4. شهادات مصدقة من الجهات الأكاديمية.
  5. نسخ مصدقة من كشف الدرجات العلمية.
  6. اختبار للدراسة في ماليزيا IELTS / TOEFL.

للحصول على شهادة الايلتس في اللغة الانجليزية وضمان القبول في جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا سجل معنا، وسنرشح لك أفضل المعاهد الماليزية التي تقدم دراسة الغة الانجليزية في ماليزيا للطلاب الدوليين بكفاءة عالية.

تكاليف الدراسة في جامعة تناجا في ماليزيا

تتراوح رسوم معظم برامج البكالوريوس والدراسات العليا بين 4800 دولاراً و 5800 دولار،للسنة الواحدة، للاستفسار عن كافة الرسوم بدقة تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية على الواتس اب.

تصنيف جامعة تناجا الوطنية 

حصلت جامعة تناجا الوطنية على عدة مركز عالمية ومنها:

  • تم تصنيف جامعة تناجا الوطنية في ماليزيا في المرتبة الأولى لأفضل 1٪ في الهندسة من قبل US News & World Report. كما تصنف الجامعة من بين أفضل الجامعات في ماليزيا، وفقاً لأفضل وكالات التصنيف في العالم.
  •  تعد جامعة تناجا الوطنية واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في ماليزيا. كما تم تصنيفها في المرتبة 761–770 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2024.
  • وحسب تصنيفات الجامعات الآسيوية لجامعة تناجا في ماليزيا الوطنية هي رقم 31.
  • كذلك صنفت Times Higher Education المرتبة 801–1000 حسب تصنيف الجامعات العالمية 2023.
  • كما صنفت جامعة تناجا (UNITEN) الماليزية بين 251–300 لترتيب الجامعات الشابة من قبل THE.
  • كذلك احتلت جامعة تناجا UNITEN مركز 751–800 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022.
  • كما وضع تصنيف QS جامعة تناجا الوطنية في المرتبة رقم 168 بين أفضل الجامعات في آسيا.
  • كذلك تصنف من بين 401–600 لترتيب التأثير من قبل THE.

ترتيب جامعة تناجا الوطنية حسب الموضوع

صنفت QS WUR جامعة تناجا UNITEN حسب الموضوع لمختلف البرامج في الجامعة بأنها: 

  • حصلت على مركز 301–350 في تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية.
  • كذلك احتلت جامعة تناجا الوطنية مرتبة 451–500 في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

للمزيد: جامعة سيتي في ماليزيا

جامعة تناجا في ماليزيا
جامعة تناجا في ماليزيا

الأسئلة الشائعة عن جامعة تناجا في ماليزيا

غالباً ماتدور بعض الأسئلة المتداولة بين الطلاب عن جامعة تناجا UNITE وفي ما يلي الإجابة أكثر الأسئلة طرحاً، وهي :

هل جامعة تناجا UNITEN معتمدة ؟

نعم، هي معتمدة أيضاً من قبل وكالة التأهيل الماليزية (MQA).

هل القبول في جامعة تناجا مجاني؟

نعم، يمكنك القبول مجانا من قبل مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية، الذي يضمن قبول الطلاب في الجامعة.

هل يوجد استقبال للطلاب في المطار؟ 

نعم، مجرد وصول الطلاب الدوليين إلى المطار فإن موظف مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية يكون في انتظارهم، ثم يقوم بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لخروجهم من المطار، ونقلهم إلى الجامعة.

هل السكن مؤمن في جامعة تناجا؟

أجل، نقوم بتأمين سكن للطلاب ثم نقوم بإيصالها له.

في الختام، تعتمد جامعة تناجا في ماليزيا في دستورها التطور الدائم وتقديم افضل الدورات و الخدمات لطلابها، حتى يتمكنوا من الوصول لأهدافهم العلمية والمهنية، للمزيد من المعلومات تواصلوا مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية عبر الواتس اب الخاص بنا.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو