جامعة IUKL في ماليزيا| جامعة البنية التحتية كوالالمبور

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

تعتمد جامعة IUKL في ماليزيا على المواهب المهنية والخبرة الغنية لإدارة وإنشاء البنية التحتية في ماليزيا، كما تهدُف إلى تخريج طلاب ذوي مهارات تقنية وإدارية ومهارات تواصل مذهلة، طلاب يمتلكون قيم أخلاقية عالية تلبي تحديات “رؤية 2024” واقتصاد المعرفة.

كذلك إن الجامعة مجهزة بمرافق أكاديمية على أحدث مستوى، ومحاضرين مؤهلين ذوي كفاءة عالية، ويعملون في المجال التي يدرسونه بالفعل، وتسعى جامعة IUKL ماليزيا إلى ضمان تقديم تعليم عالي الجودة في مجالات الهندسة والأعمال والاتصالات والدراسات اللغوية والعمارة والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها الكثير. 

دعنا فيما يلي نتعرف على كافة التفاصيل عن الدراسة في ماليزيا وكيفية التقديم في الجامعة والرسوم، معنا في يوني ورد نقدم لك الاستشارات الطلابية المجانية دون أي رسوم، حرصا منا على المساعدة والمشاركة في النهضة التعليمية.

نبذة عن جامعة IUKL في ماليزيا

جامعة كوالالمبور IUKL هي في صناعة التعليم لأكثر من 15 عاماً، كما تقدم جامعة كوالالمبور البنية التحتية تعليماً جيداً وخدمات مهنية ممتازة في مختلف المجالات. 

كذلك تعد جامعة البنية التحتية كوالالمبور من بين أفضل الجامعات مرتبة وجامعة البنية التحتية الوحيدة في ماليزيا. كما تعتقد الجامعة أن “البنية التحتية” لا تقتصر على المباني والتشييد والتقنيات فحسب، بل تشمل أيضًا “البنية التحتية” اللينة مثل الاتصالات والمهارات اللغوية والتجارة وتكنولوجيا المعلومات.

كذلك بصفتها شركة تابعة لشركة Protasco Berhad، وهي شركة مدرجة في مجلس الإدارة الرئيسي لبورصة ماليزيا، تلتزم جامعة كوالالمبور IUKL. هندسة مستقبل قادة المستقبل. 

كما ساعد تفاني جامعة IUKL في ماليزيا في توفير تعليم جيد العديد من الطلاب في اكتساب المعرفة والمهارات والخبرة العملية اللازمة ليصبحوا ممارسين محترمين في مختلف المجالات مسترشدة بشعار الجامعة “من أجل المعرفة، من أجل الإنسانية”.

كذلك تسعى جامعة كوالالمبور البنية التحتية جاهدة لضمان أن يكون كل طالب مجهزاً بشكل كامل وتمكينه لمواجهة التحديات المستقبلية من خلال إعدادهم بشكل كلي اليوم.

جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

بدايات جامعة البنية التحتية في كوالالمبور

في عام 1997 تم إنشاء معهد البحوث والتدريب التابع لوزارة الأشغال العامة الماليزية (IKRAM) وعرف لاحقاً باسم Kumpulan Ikram Sdn Bhd (KISB)، بهدف تعزيز الدراسة في ماليزيا. 

كذلك يرث KISB الميزات والمزايا الفريدة لمتنزه إكرام ومن ثم تأسست كلية إكرام وأصبحت محور أنشطة التعليم العالي في KISB تطوير قادة المستقبل في عام 1998. 

وفي العام التالي 1999 تم افتتاح كلية إكرام وبحلول عام 2001 غيرت كلية إكرام اسمها إلى كلية إكرام للتكنولوجيا (iCT) لتعزيز قوتها في تقديم البرامج القائمة على التكنولوجيا والبنية التحتية داخل جامعة IUKL في ماليزيا.

كما في 13 سبتمبر 2003، تمت ترقية iCT إلى كلية جامعية باسم جديد، كلية جامعة كوالالمبور للبنية التحتية (KLIUC)، كذلك في عام 2004 ترأس رئيس وزراء ماليزيا الخامس حفل افتتاح جامعة كوالالمبور البنية التحتية وفي عام 2012 تمت ترقية جامعة كوالالمبور البنية التحتية إلى جامعة كاملة. 

إقرأ أيضاً : ٠جامعة UTM الماليزية التكنولوجية

أين تقع جامعة البنية التحتية كوالالمبور؟

تقع جامعة كوالالمبور البنية التحتية الخصب الذي تبلغ مساحته 30 كيلومتر مربع بالقرب من بلدة بوتراجايا التي تقع في مكان مناسب في القرب من كوالالمبورتعتبر بوتراجايا العاصمة الإدارية. 

كما يمكن الوصول إلى الحرم الجامعي بسهولة عبر الطريق السريع بين الشمال والجنوب (أو طريق سيرمبان السريع) وعلى بعد 35 دقيقة فقط بالسيارة من وسط مدينة كوالالمبور. 

كذلك يمكن للطلاب أيضاً أن يشقوا طريقهم إلى جامع جامعة IUKL في ماليزيا عبر خدمة KTM Komuter إلى محطة Serdang ثم الانتقال إلى خدمة حافلة IKRAM / IUKL.

حرم جامعة البنية التحتية كوالالمبور

يقع حرم جامعة كوالالمبور البنية التحتية في ضواحي كوالالمبور، كما يقع في ممر جامعة الوسائط المتعددة، كذلك تعد بيئة الحرم الجامعي جميلة.

تؤمن جامعة جامعة IUKL في ماليزيا بأن طريقة البقاء على قيد الحياة في القرن الجديد هي “بناء أسس المعرفة” ، والتي تنطبق على أبحاث الهندسة والأعمال واللغات والعلوم الإنسانية الحديثة ومعلومات الكمبيوتر وغيرها من المجالات، كما يمكنك التواصل معنا عند الرغبة في دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا من خلال مكتبنا.

جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

مرافق جامعة البنية التحتية كوالالمبور

داخل حرم جامعة كوالالمبور IUKL الخصب الذي تبلغ مساحته 100 فدان، غالباً ما يجد الطلاب أنفسهم في وسط مركز صاخب للأنشطة الاجتماعية غير المنهجية وسط بعض من أحدث المرافق المتاحة.

كما تشمل بيئة التعلم المواتية في جامعة البنية التحتية في كوالالمبور العديد من المرافق الحديثة التي تشجع الطلاب على أن يكونوا جزءًا من مجموعات الأقران الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات والازدهار في المجالات التي هم متحمسون لها. كما تمتلك جامعة IUKL في ماليزيا معدات ومرافق تعليمية جيدة، بما في ذلك: 

  • الحرم الجامعي القياسي.
  • الفصول الدراسية المجهزة جيداً.
  • مختبرات الوسائط المتعددة.
  • المختبرات العلمية.
  • المختبرات الهندسية المهنية والقياسية.
  • القاعات متعددة الأغراض.
  • غرف الكمبيوتر.
  • المكتبات.
  • المرافق الرياضية المختلفة. 
  • الملاعب الرياضية.
جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

السكن في جامعة البنية التحتية كوالالمبور

تقدم جامعة البنية التحتية كوالالمبور IUKL خدمات إقامة، كذلك مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية، ويقدم العديد من خيارات الإقامة المتاحة للطلاب للاختيار من بينهما، حيث تركز يركز مكتب يوني ورد على راحة الطلاب، الذين يبحثون عن فرص لـ الدراسة في ماليزيا بكفاءة عالية بسبب ما تملكه ماليزيا من سمعة ممتازة في التعليم.

من خلال حجز سكن على مسافة قصيرة من الحرم الجامعي، وهو عامل إيجابي للطلاب، كما يوجد مجمعات من غُرف النُزل الصغيرة المتاحة في هناك والتي تتراوح من الغرف المنفردة إلى الغرف الرباعية، كذلك إن كل غرفة مجهزة بأسّرة ومراتب ودواليب ومروحة ومكاتب للمذاكرة وكراسي، وأرفف للكتب وستائر. 

كما تُقدم نزل القريبة من جامعة IUKL في ماليزيا خدمة أمن على مدار 24 ساعة، ويقوم الحراس بجولات على أراضي الحرم الجامعي بانتظام لضمان سلامة الطلاب، حيث يمكن للطلاب باستغلال مرافق مثل خدمة الغسيل والكافيتريا والمول المصغر، والتي تقع كلها على أراضي الحرم الجامعي. 

إقرأ أيضاً: جامعة سايبر جايا في ماليزيا

الدراسة في جامعة كوالالمبور IUKL

تقوم الجامعة بتوجيه الطلاب لاكتساب المعرفة والمهارات للانضمام إلى الخبرات في مختلف مجالات عالم الشركات. 

كما يخلق المحاضرون المؤهلون فرصاً للطلاب للتعلم في مكان العمل بشكل أفضل، وكذلك تحفز البرامج الطلاب على التعلم وتحسين تفكيرهم النقدي وإنتاج خريجين خبراء. 

كما تقدم الجامعة أيضًا برامج تعلم اللغة حتى يتمكن الطلاب من تعلم اللغة الإنجليزية. إلى جانب ذلك، يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة القائمة على الموارد.

تنتمي جامعة IUKL في ماليزيا إلى جامعات ذات تصنيف عالٍ في دول مثل المملكة المتحدة وأستراليا واليابان والصين. 

كما يأتي الطلاب كل عام للدراسة في الجامعة من حوالي 50 دولة حول العالم، وتضمن الجامعة مرافق عالية المستوى للطلاب، كما أن البيئة متعددة الأعراق بالجامعة تجعل الطلاب واثقين من أنفسهم.

كليات ومراكز جامعة IUKL ماليزيا

تتألف جامعة كوالالمبور IUKL من عدة كليات ومراكز تقدم فيها برامجها التعليمية وهي مجهزة بأفضل المرافق وأحدث الأجهزة التكنولوجية التعليمية، عند الرغبة من أجل السفر لـ الدراسة في ماليزيا، عليك التواصل معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية لمعرفة كافة التفاصيل التي تريدها:

  • مركز الدراسات التأسيسية والعامة (CFGS).
  • كلية العمارة والبيئة المبنية (FABE).
  • كلية الأعمال والمعلومات والعلوم الإنسانية (FBIHS).
  • كلية العلوم والتكنولوجيا والهندسة (FEST).
  • كلية المحاسبة المالية والمصرفية والاكتوارية.
جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

تخصصات جامعة IUKL في ماليزيا

تقدم جامعة البنية التحتية في كوالالمبور بفضل وضعها الجامعي، برامج التأسيسية والدبلومة والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه وهي :

التخصص التحضيري

  1. دورة تحضيرية لمؤسسة الفنون الحرة.
  2. دورة تحضيرية لمؤسسة العلوم.

التخصصات الجامعية

وتشمل التخصصات التالية:

  1. إدارة الأعمال
  2.  المحاسبة .
  3. التجارة الإلكترونية.
  4. اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد.
  5. الاقتصاد والتمويل.
  6. اللغة الإنجليزية المهنية.
  7. تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
  8. العلاقات العامة للشركات.
  9. الاتصالات التسويقية المتكاملة.
  10. الهندسة المدنية و الإلكترونية والميكانيكية.
  11.  تكنولوجيا السيارات.
  12.  الهندسة المعمارية.
  13.  هندسة المناظر الطبيعية.
  14.  علوم الكمبيوتر.
  15. هندسة الشبكات.
  16. هندسة البرمجيات.
  17. نظم المعلومات.
  18. الوسائط المتعددة.
  19. التكنولوجيا الحيوية.

تخصصات الدراسات العليا

  1. ماجستير في إدارة الأعمال (MBA)
  2. ماجستير في نظم المعلومات.
  3. ماجستير في الهندسة الإلكترونية.
  4. ماجستير في تكنولوجيا المعلومات.
  5. ماجستير في العمارة والبيئة (بحث).
  6. ماجستير في الهندسة المدنية (البحث).
  7. ماجستير في علوم موارد المياه.

إقرأ أيضاً: جامعة تايلور في ماليزيا

اعتمادات واعترفات جامعة IUKL في ماليزيا

تمت الموافقة على جميع البرامج التي تقدمها IUKL من قبل كل من وزارة التعليم وكالة المؤهلات الماليزية (MQA)، كذلك حازت جامعة البنية التحتية في كوالالمبور على اعتماد من الكثير من الهيئات العلمية والمهنية المحلية والدولية لكل من يرغب في الدراسة في ماليزيا، مثل:

  1. مجلس المهندسين ماليزيا (BEM).
  2. مجلس المهندسين المعماريين ماليزيا (LAM).
  3. مجلس مساحي الأراضي (LJT).
  4. المعهد الملكي للمساحين الماليزيين (RISM).
  5. اتفاق واشنطن.
  6. منظمة التقييس (ISO).
  7.  رابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA).
  8. معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA).
  9. برنامج القيادة المالية CGMA.
  10. المعهد الماليزي للأمناء المعتمدين والإداريين (MAICSA).
  11. مجلس اختبار البرمجيات الماليزي 
  12. مجلس المثمنين والمثمنين والوكلاء العقاريين في ماليزيا.
  13. مجلس مساح الكميات ماليزيا.
  14. معهد التسويق الرقمي (DMI).
  15. المعهد الماليزي للمحاسبين القانونيين (MICPA).
جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

تصنيفات جامعة IUKL ماليزيا

تم تصنيف جامعة IUKL في ماليزيا من المستوى الخامس من الامتياز في مسح تصنيف مؤسسات التعليم العالي (SETARA) من قبل وكالة المؤهلات الأكاديمية الوطنية الماليزية (MQA) في عامي 2011 و 2013. 

على الصعيد الدولي، حصلت جامعة IUKL ماليزيا على شهادة ISO 9001: 2008 معتمدة من قبل خدمة الاعتماد بالمملكة المتحدة (UKAS).

يمكنك التواصل معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية والحصول على كل ما تريده من أجل الدراسة في ماليزيا للاستفادة من الخدمات التي نقدمها لك عزيزي الطالب، وتوفير كافة التسهيلات بخصوص السفر وكذلك السكن وغيره.

الجامعات الشريكة لجامعة IUKL في ماليزيا

كونت جامعة كوالالمبور IUKL روابط عملية وعلمية مع أشهر الجامعات العالمية في جميع أنحاء العالم، وفي أهم الدول:

المملكة المتحدة

  • جامعة برمنجهام.
  •  جامعة بورتسموث.
  • جامعة شرق لندن.
  • جامعة شيفيلد.
  •  جامعة نورثامبتون .
  •  جامعة جنوب ويلز.

أستراليا

  • جامعة التكنولوجيا.
  • جامعة نيوكاسل.
  • جامعة نيو ساوث ويلز.
  • جامعة تسمانيا.

الصين

  • جامعة XINJIANG.
  • جامعة المالية والاقتصاد..

نيوزيلندا

  • LINCOLN UNIVERSITY MASSEY .
  •  جامعة وايكاتو.

هولندا

  • HANZE جامعة العلوم التطبيقية 

إيرلندا

  • أثلون معهد التكنولوجيا.

إقرأ أيضاً: جامعة msu في ماليزيا

جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

الأنشطة الطلابية في جامعة في ماليزيا

يوفر قسم شؤون الطلبة السبل للطلاب لاستكشاف مصالحهم مع الخبرة العملية من خلال الأنشطة التي تنظم على مدار السنة. كذلك هناك أكثر من 40 من النوادي والجمعيات في جامعة IUKL في ماليزيا، كما أن المشاركة في النوادي والجمعيات وتقدم تجربة التدريب العملي على القيادة وتنمية الشخصية.

خريجي جامعة IUKL ماليزيا

تقدم جامعة البنية التحتية كوالالمبور فضل الفرص لطلاب التدريب. حيث تساعد هذه الجامعة الطلاب في العثور على شركة متعددة الجنسيات لإكمال برنامج التدريب الصناعي الخاص بهم. كما تعمل الجامعة بشكل وثيق مع شركائها الصناعيين لإعداد الخريجين للتغلب على عالم الشركات. كذلك توفر وحدة التوظيف في الجامعة فرص عمل للطلاب الباحثين عن فرصة السفر لأجل الدرسة في ماليزيا لمساعدتهم.

أهداف جامعة IUKL في ماليزيا

تهدف جامعة البنية التحتية كوالالمبور إلى أن تكون واحدة من أفضل الجامعات المشهورة في العالم، كما تهدف الجامعة إلى أن تكون الجامعة الأولى للهندسة والعلوم والتكنولوجيا، مما يجعلها ممتازة في البحث والأكاديميين. كذلك تسعى الجامعة الى تخريج جيل أكاديمي متميز و متمرس في مجالات الهندسة والتكنولوجيا المواكبة للعصر والموافق لمتطلبات سوق العمل وأصحاب الشركات.

المستندات اللازمة للتسجيل في جامعة IUKL ماليزيا

للتسجيل الصحيح يجب التواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية الذي يتابع الطلاب لضمان عملية تسجيل صحيحه كما تعتمد التسجيل على الأوراق اللازمة التالية عند التسجيل في جامعة IUKL في ماليزيا وهي:

  • شهادة ثانوية عامة وما يقابلها من الدرجة المطلوب دراستها في جامعة كوالالمبور IUKL.
  • صور عن كافة صفحات جواز السفر.
  • صور شخصية بحجم جواز السفر ملونة.
  • ورقة قبول من جامعة كوالالمبور البنية التحتية.
  • ايصال دفع رسوم تأشيرة الطلاب.

شروط القبول في جامعة IUKL في ماليزيا

لضمان القبول في جامعة البنية التحتية كوالالمبور يرجى التواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية كما تشترط جامعة البنية التحتية في كوالالمبور على الطلاب ما يلي

  • جواز سفر صالح لمدة تتجاوز 19 شهر.
  • شهادة ثانوية على الاقل حصل عليها الطالب.
  • غالبا تتراوح فترة القبول بين اسبوع الى اسبوعين.

إقرأ أيضاً: جامعة لينكولن في ماليزيا

الرسوم الدراسية في جامعة IUKL في ماليزيا

جامعة البنية التحتية كوالالمبور تقدم أفضل الرسوم الدراسية لكافة المراحل والدرجات الأمنية على مستوى ماليزيا. كما تهدف جامعة البنية التحتية في كوالالمبور إلى تمكين جميع الطلاب الذين يحلمون بمتابعة تعليمهم الجامعي في جامعة مرموقة. 

كذلك تقدم رسوم تتراوح بين تقدم رسوم مخفضة وميسورة ومدروسة تتراوح بين 3500 دولار الى 5000 دولار مع العلم ان هذه الرسوم تختلف بحسب الدرجة العلمية مدة الدراسة.

للاستفسار أكثر تواصل مع مكتب يوني ورد، لمعرفة كل التفاصيل بخصوص رسوم الدراسة في الجامعة وكذلك الدراسة في ماليزيا، كما يمكنك الاستفسار عن المعاهد التي تقدم أفضل فرص دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.

جامعة IUKL في ماليزيا
جامعة IUKL في ماليزيا

الأسئلة الشائعة عن جامعة IUKL في ماليزيا

فيما يلي قمنا بجمع أكثر الأسئلة تداولا بين الطلاب الدوليين والإجابة عليها لنحيط الطالب بالعلم عن كافة الاستفسارات عن جامعه البنية التحتية وهي:

متى تأسست جامعة البنية التحتية كوالالمبور؟

تأسست جامعة البنية التحتية كوالالمبور في عام 1998.

هل القبول مضمون في جامعة كوالالمبور IUKL ؟

نعم، مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية يضمن للطلاب الذين يسجلون من خلاله القبول في جامعة كوالالمبور البنية التحتية .

ماهي مواقيت التسجيل في جامعة البنية التحتية في كوالالمبور؟

  • في شهر 22 مارس.
  • 17 يوليو.
  • 25 أكتوبر.

أين يقع مقر جامعة البنية التحتية كوالالمبور؟

يقع المقر الرئيسي لـ جامعة IUKL في ماليزيا وفي De Centrum City، Jalan Ikram-Uniten، Kajang.

كيف يمكن للطالب التقدم لجامعة البنية التحتية في كوالالمبور؟

يجب التواصل مع معتمد مكتب يوني وورد للاستشارات التعليمية وهو بدوره سوف يقوم باعطاء الخطوات للطالب ومتابعتها مع منذ بدء التسجيل إلى بدء الدراسة في الجامعة.

إقرأ أيضاً: جامعة سيتي في ماليزيا

في الختام، نتمنى أن يكون هذا الدليل قد حاز على إعجابكم وأن فريق يوني وورد للاستشارات التعليمية. قد أجاب عن كافة استفساراتكم عن جامعة IUKL في ماليزيا. كما نأمل أن تكونوا قد تعرفتم على المستندات اللازمة للتسجيل، وشروط القبول، والرسوم الدراسية.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو