جامعة utm الماليزية التكنولوجية| التكاليف وشروط القبول

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

جامعة UTM الماليزية التكنولوجية، جامعة معترف بها عالميا، وهي جامعة عامة كثيفة البحث ومصنفة من بين أفضل الجامعات في ماليزيا، فهي لديها ما مجموعه 24.130 طالباً من بينهم 5000 طالب دولي من أكثر من 70 دولة حول العالم. 

مسجلين في برامج الهندسة والعلوم والتكنولوجيا وبرامج تعليمية وبحثية من خلال كلياتها السبعة في وضع بدوام كامل ودوام جزئي، للراغبين في الدراسة في ماليزيا في أفضل الجامعات.

كما تضم 18 قسماً فرعياً، كذلك تتمتع البرامج الهندسية بالجامعة بتصنيفات لا تشوبها شائبة من بين التخصصات الشائعة الأخرى التي تشمل الهندسة المعمارية وعلوم المواد وعلوم الكمبيوتر والفنون والعلوم الإنسانية والأعمال وغير ذلك. 

كما تقدم جامعة utm الماليزية التكنولوجية أيضاً برنامجاً تأسيسياً لتزويد الطلاب بالمعرفة الأساسية في الهندسة والعلوم والعلوم الاجتماعية، وهي تقع في ثلاث مواقع مخدمة بأفضل المرافق والأجهزة التعليمية في ماليزيا. عزيزي الطالب للمزيد من التفاصيل عن جامعة UTM ماليزيا وشروط القبول ورسوم التسجيل من أجل الدراسة في ماليزيا، تواصل معنا في يوني ورد وتابع المقال التالي.

نبذة عن جامعة UTM ماليزيا

جامعة UTM التكنولوجيا الماليزية هي جامعة عامة تمولها الحكومة وتركز بشكل كبير على العلوم والهندسة والتكنولوجيا، وتخضع الجامعة مباشرة لسلطة وزارة التعليم العالي في ماليزيا، وهي مرتبطة أيضاً بوزارة العلوم والابتكار في ماليزيا. 

أيضاً لعبت جامعة UTM الماليزية التكنولوجية دوراً مهماً على مر السنين كأكبر مزود في البلاد للقوى العاملة الفنية والمهنية للصناعة المحلية والوكالات الحكومية الشركات متعددة الجنسيات، منذ إنشائها كمدرسة فنية ثم ترقيتها لتصبح جامعة من أفضل الجامعات في ماليزيا.

كذلك تم وضع جامعة UTM التكنولوجيا الماليزية ليكون محور التميز الأكاديمي والتكنولوجي بالإضافة إلى هدفها الراسخ المتمثل في الاعتراف بها كجامعة أبحاث علمية من الدرجة الأولى، لذا هي خيار مثالي لمن يرغبون في الدراسة في ماليزيا.

كما تهدف إلى أن تكون رائدة في إنشاء التكنولوجيا المبتكرة والموارد البشرية التي ستساعد في النمو النقدي للبلد، والآن جامعة UTM الماليزية التكنولوجية معترف بها كأفضل جامعة في ماليزيا للهندسة والعلوم والتكنولوجيا، وهي مدرجة ضمن أفضل 100 جامعة في جميع أنحاء العالم في فئة الهندسة والتكنولوجيا.

كذلك، تتوافق رؤية جامعة UTM الماليزية مع رغبة الدولة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة قائم على الابتكار. حيث يركز على الإبداع والابتكار ويولد مستويات عالية من القيمة، كي ترقى بالدراسة في ماليزيا وتظل في مقدمة الدول على العالم.

كما إن فكرة “الأكاديمية الجديدة”، التي تمثل جهدًا لاحتضان ميزات جديدة في ثقافة المعرفة خارج النموذج الأكاديمي التقليدي، تعمل كاستراتيجية تمايز جامعية، إنه نموذج شامل لنمو المعرفة يتجاوز الحدود وحدود الانضباط داخل جامعة utm الماليزية التكنولوجية.

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

بدايات جامعة UTM ماليزيا

بدأت إحدى المعاهد المهنية عملها في ويلد رود، في كوالالمبور في عام 1904 لتعليم الطلاب الفنيين لإدارات السكك الحديدية والأشغال العامة والمساحة في ولايات الملايو الموحدة. 

كما في عام 1941، تم ترقية المعهد الفني إلى مستوى جامعي وكذلك في عام 1955، تم تشكيل الكلية التقنية، وقد أجرت الكلية التقنية دورات هندسية على مستوى الدبلوم في الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية .

كما تم تقديم دورة متخصصة في هندسة السيارات لضباط إنفاذ النقل وفي عام 1960 قامت الكلية التقنية بترقية مقرراتها الهندسية إلى مستوى البكالوريا، حيث أَتيح لطلاب جامعة utm الماليزية التكنولوجية الذين يتابعون الدورات فرصاً للجلوس في الامتحانات المهنية التي أجراها:

  • معهد المهندسين المدنيين.
  • معهد المهندسين الميكانيكيين.
  • المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.
  • المعهد الملكي للمساحين القانونيين، المملكة المتحدة.

كذلك عام 1972، تمت ترقية الكلية التقنية رسمياً إلى مرتبة جامعية باسم Institut Teknologi Kebangsaan (المعهد الوطني للتكنولوجيا) وفي ما بعد عام 1975، تحولت معهد إلى جامعة Universiti Teknologi Malaysia (UTM).

إقرأ أيضاً : جامعة تناجا في ماليزيا

موقع جامعة utm الماليزية التكنولوجية

 جامعة UTM الماليزية لديها ثلاث مواقع جامعية وهي جوهور باهرو وكوالالمبور وكوانجان باجوه، نقدم لك في يوني ورد للاستشارات الطلابية كافة التفاصيل، لذا نقدم لك فيما يلي نبذة عن ثلاث مواقع الجامعة، كي تحصل على المعلومات الكافية حول الدراسة في ماليزيا.

حرم جوهور باهرو

يقع حرم جامعة utm الماليزية الرئيسي الذي تبلغ مساحته 1222 هكتاراً في سكوداي، جوهور باهرو،كما تعتبر ثاني أكبر مؤسسة عامة بعد جامعة بوترا ماليزيا. 

كذلك المسافة من عاصمة الولاية جوهور باهرو إليها حوالي 20 كيلومتراً وهي منطقة غنية تقنياً وحيوية ثقافياً في الجزء الجنوبي من ماليزيا، وتقع في موقع استراتيجي في منطقة اسكندر التنموية (IDR) والتي ستكون مركز نمو اقتصادي خاص في جنوب جوهور.

بصرف النظر عن كونها التجمعات الجنوبية لشبه جزيرة ماليزيا، كذلك جميع الجامعات الثلاثة لديها مرافق سكنية للطلاب، كما يوجد في الحرم الجامعي الرئيسي 10 كليات سكنية يمكن أن تستوعب أكثر من 14000 طالب.

حرم كوالالمبور

 يقع حرم جامعة utm الماليزية التكنولوجية الأقدم الذي تبلغ مساحته 21 هكتاراً في جالان سيمارك، في وسط كوالالمبور، ويضم الحرم الجامعي طلاب الدبلوم والطلاب بدوام جزئي (المعروف أيضًا باسم برنامج SPACE) وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا من كلية رزاق للتكنولوجيا والمعلوماتية (FTIR) والمعهد الماليزي الياباني الدولي للتكنولوجيا (MJIIT)، وكذلك الطلاب الدوليين المسجلين في دورات الأعمال.

حرم كوانجان باجوه

في 2 مايو 2017، تم افتتاح الحرم الجامعي الجديد لمدرسة Pagoh الفرعية رسمياً في حي Muar في جوهور، كما يقع فيه مركز الابتكار التكنولوجي بجامعة ماليزيا في مجال التكنولوجيا الزراعية من أجل المعالجة الحيوية المتقدمة (UTM–ICA) في مكان مناسب بالقرب من تقاطع Pagoh على الطريق السريع بين الشمال والجنوب كما أنه حرم جامعي مشترك تبلغ مساحته 50 هكتاراً ومتصلاً بجامعة بندر باجوه.

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

مرافق جامعة UTM ماليزيا

تمتلك جامعة utm الماليزية التكنولوجية حرم جامعي في ثلاث مدن في ماليزيا وقد جهزت بأحدث المرافق، وجميع الاحتياجات الضرورية للطلاب، وأماكن الاجتماعات، والمرافق الرياضية والترفيهية تجعل الحياة في الحرم الجامعي بيئة ديناميكية للعيش والدراسة. 

كما توفر جامعة التكنولوجيا الماليزية العديد من الخدمات لطلابها لتأمين جو دراسي هادئ وبيئة مناسبة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعة من أجل الدراسة في ماليزيا ومن الخدمات:

  • المطاعم والكافتريات: في حرم جامعة UTM التكنولوجيا الماليزية يوجد ما لا يقل عن 30 كافيتريا حيث يمكن للطلاب شراء وجبات الإفطار والغداء والعشاء أسعار خاصة للطلاب، بعض الكافيتريات فريدة من نوعها، وتفتح على مدار الساعة، وحتى تقدم المأكولات الغربية. 
  • بنك ومكتب بريد: اعتماد جامعة UTM الماليزية التكنولوجية لبنك CIMB كبنك رسمي ومع ذلك، يحتوي الحرم الجامعي على أكثر من 10 أجهزة صراف آلي، صراف بنك RHB.
  • خدمة النقل لمسافات قصيرة بالجامعة: تقدم الجامعة أيضاً خدمات النقل بحيث يمكن للطلاب الذهاب من وإلى سكنهم خارج الحرم الجامعي أو قاعات الإقامة داخل الحرم الجامعي للوصول إلى الفصل، كل يوم من 7.15 صباحاً حتى 11:30 مساءً، كذلك هناك أكثر من 30 حافلة تعمل صباحا ً ومساءً.
  • المنشآت الرياضية: تشمل منشآت جامعة utm الماليزية التكنولوجية، العديد من الملاعب الرياضية ملعب كرة القدم وملعب كرة القدم وملعب الكرة الطائرة وملعب التنس وملعب تاكرو الجيمنازيوم والبولينج.
  • الخدمات العامة: يوجد أيضاً مسجد السلطان إسماعيل للصلاة الثقافية، كما أن لديها مكتبة صغيرة وقاعات محاضرات وقاعات ندوات ومكتب، وتم تجهيز الحرم الجامعي باتصال WIFI عالي السرعة بحيث يمكن للطلاب البقاء على اطلاع واتصال بالعالم رقمياً.

اقرأ أيضا: دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

مساكن جامعة UTM ماليزيا

مرافق الإقامة خارج الحرم الجامعي حول حرم UTM Johar Bahru، وتعتمد تكلفة الإقامة على المرافق ونوع الغرفة التي يختارها الطالب للدراسة في ماليزيا، كما توفر جامعة UTM الماليزية التكنولوجية أماكن إقامة في جوهور باهرو وكوالالمبور.

بالإضافة لوجود أماكن إقامة جامعة يو تي ام ماليزيا في أنواع داخل الحرم الجامعي وخارجه لكل من الطلاب المحليين والدوليين، كما أن نُزل جامعة utm الماليزية مفروشة ومجهزة جيداً كذلك تحتوي المرافق السكنية داخل الحرم الجامعي على غرف مفردة ومزدوجة مجهزة جيداً ومفروشة مع حمام ملحق وشقق عائلية من 2 و غرف3. 

علاوة على ذلك، جامعة utm الماليزية التكنولوجية تقدم خصم على ​​تكلفة المعيشة وأنواع الطعام في ماليزيا، ويقدم مكتب شؤون الطلاب 301 وحدة سكنية للطلاب الذين يختارون إحضار أزواجهم وأطفالهم للبقاء معهم أثناء متابعة تعليمهم في جامعة utm الماليزية بالإضافة إلى 10 كليات سكنية يمكن أن تستوعب عدد كبير من الطلاب خلال جلسة أكاديمية واحدة.

كذلك يمكن للطلاب الاختيار بين خيارين سكن، أحدهما عبارة عن شقة (إما شقة من غرفتين أو ثلاث غرف)، والآخر عبارة عن منزل مستقل من غرفتين لراحة الطلاب.

تم تجهيز كل وحدة سكنية بوسائل الراحة القياسية بما في ذلك الأثاث والثلاجات، حيث يمكن لجميع الطلاب الجامعيين المسجلين بدوام كامل التقدم للحصول على سكن في الحرم الجامعي، ويحصل كل طالب دراسات عليا دولي جديد أعزب على غرفة في الحرم الجامعي، لذا يبحث الكثيرون عن فرص لأجل الدراسة في ماليزيا.

كليات وأقسام جامعة UTM الماليزية التكنولوجية

الأن جامعة UTM الماليزية بها 11 كلية و3 معاهد تقدم دورات البكالوريوس والدراسات العليا، نستعرضهم سويا في يوني ورد للاستشارات الطلابية، كي تكون ملم بشكل كافي بتفاصيل الدراسة هناك:

  1. كلية البيئة المبنية.
  2. كلية الهندسة المدنية.
  3. كلية الهندسة الكيميائية.
  4. كلية هندسة الموارد الطبيعية.
  5. كلية الهندسة الكهربائية.
  6. كلية الهندسة الميكانيكية.
  7. كلية علوم وهندسة المعلومات الجغرافية.
  8. كلية الحاسبات العلوم ونظم المعلومات.
  9. كلية العلوم في جامعة utm الماليزية التكنولوجية.
  10. كلية التربية.
  11. كلية الإدارة وتنمية الموارد البشرية. 
  12. المعهد الماليزي الياباني الدولي التكنولوجيا.
  13.  معهد سلطان اسكندر.
  14. أكاديمية اللغة UTM كوالالمبور.

يوجد حاليًا حوالي 18000 طالب في جامعة utm الماليزية التكنولوجية بدوام كامل و 3150 طالب دراسات عليا، كما تضم الجامعة 1875 موظفاً أكاديميًا متفرغاً و 2050 موظفًا مساعداً. 

البرامج المقدمة في المقام الأول في مجال موضوع الهندسة، والبيئة، والعلوم والإنسانيات، والأعمال التجارية، والجيوماتكس. في جميع الجامعات الثلاثة وهي كوالالمبور، جوهور باهرو، وباغو.

للمزيد: معهد ستراتفورد ماليزيا

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

برامج ودورات جامعة UTM ماليزيا

لدى الجامعة العديد من البرامج التي تقدمها بما في ذلك التي تنتمي إلى كليات مختلفة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: 

  1. الهندسة.
  2. العلوم الاجتماعية.
  3. العلوم الإنسانية.
  4. البيئة والمسح.
  5. الأعمال التجارية.
  6. التكنولوجيا.
  7. المعلوماتية.
  8.  التعليم .
  9. التعليم والتعلم.
  10. الإدارة.
  11. الابتكار.
  12. التسويق. 

ترتيب جامعة UTM ماليزيا

حازت جامعة UTM الماليزية التكنولوجية على العديد من المراكز العالمية، والتصنيفات العلمية على مستوى العالم ومنها: 

  • تعد جامعة UTM الماليزية واحدة من أفضل الجامعات العامة في Skudai، ماليزيا، كما تم تصنيفها في المرتبة رقم 188 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2024، لذا هي خيار مثالي لمن يرغبون في الدراسة في ماليزيا.
  • كما حصلت في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2023 على مرتبة 203، كما أنها تحتل المرتبة رقم 38 في آسيا.

في عام 2023، تم ترتيب جامعة UTM الماليزية حسب أفضل الوكالات في حصلت على: 

  • 2 في ماليزيا من قبل أخبار الولايات المتحدة. 
  • 81 في آسيا من قبل أخبار الولايات المتحدة.
  •  39 أفضل جامعة آسيوية حسب QS.

الترتيب العالمي لجامعة UTM الماليزية التكنولوجية:

  • 191 في العالم بواسطة QS
  •  41 في العالم لهندسة البترول بواسطة QS.
  •  601-800 في العالم بواسطة تصنيف تايمز.
  •  165 بين الجامعات الشابة في العالم من قبل تصنيف تايمز.
  •  100–200 تحت تصنيفات التأثير في العالم من قبل تصنيف تايمز.
  •  486 لأفضل جامعة عالمية من قبل US News.

تصنيفات QS WUR حسب الموضوع لجامعة UTM الماليزية:

  • علم الكمياء تصنيف 251 من 300.
  • هندسة البترول حصلت على تصنيف 50.
  • هندسة المعادن والتعدين تصنيف 51 من 70.
  • الهندسة الكهربائية والالكترونية حصلت على 79. 
  • الهندسة المدنية والانشائية حصلت على 51 من 100.
  • العمارة والبيئة المبنية حصلت على 51 من 100.
  • الهندسة الكيميائية مرتبة 89 داخل جامعة utm الماليزية التكنولوجية.
  • الهندسة والتكنولوجيا مرتبة 99.
  • الهندسة الميكانيكية مرتبة 137.
  • العلوم البيئية 151 من 200.
  • علوم المواد 151 من 200.
  • علوم الحاسوب ونظم المعلومات 151 من 200.
  • التعليم والتدريب 201 من 250.
  • المحاسبة والتمويل 201 من 250.
  • الرياضيات 201 من 250.
  • العلوم الاجتماعية والإدارة 254.
  • علوم طبيعية 280.
  • الفيزياء وعلم الفلك 301–350.

 أهم برامج جامعة UTM ماليزيا

تم تسمية العديد من الدورات الأكاديمية في جامعة التكنولوجيا الماليزية بالمواضيع الأعلى من قبل تصنيف جامعة (QS) العالمية، حيث احتلت دورة الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية والمساحة (FABU) ودورة الهندسة المدنية والإنشائية من كلية الهندسة المرتبة الأولى في ماليزيا. 

كما إنه لمن الفخر أن يتم اختيار جامعة UTM الماليزية التكنولوجية على الرغم من حقيقة أن نفس الموضوعات كانت متاحة في العديد من الجامعات العامة الأخرى، لهذا الدراسة بها واحدة من الأسباب المميزة لأجل الدراسة في ماليزيا.

كشف عن اندماج الإبداع والدقة في أفضل حالاتها وعندما يتعلق الأمر بالسمعة العالمية، تم تصنيف موضوع هندسة البترول في جامعة UTM الماليزية ضمن أفضل 50 تخصصًا في العالم. 

تشمل هندسة البترول مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة باستكشاف موارد النفط والغاز وتطويرها وإنتاجها والتخلي عنها، كما تمتلك جامعة UTM الماليزية التكنولوجية أيضاً تاريخاً متميزاً حيث تم تسمية موضوعات الهندسة الميكانيكية مثل الطيران والتصنيع في أفضل 150 مؤسسة عالمية لتصنيف الجامعات. 

كذلك أدى الاعتراف من قبل المؤسسات العالمية والمحلية إلى إنشاء جامعة UTM التكنولوجيا الماليزية كواحدة من الجامعات الرائدة في ماليزيا ومن بين الجامعات الدولية طلاب.

للمزيد: جامعة سيتي في ماليزيا

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

خريجي جامعة UTM ماليزيا

جامعة UTM الماليزية لديها شبكة خريجين من 185،955 بما في ذلك 8172 خريجاً دولياً من أكثر من 70 دولة حول العالم. كما تساعد:

  •  تساعد شبكة الخريجين القوية الطلاب دائماً في الحصول على تدريب داخلي وفرص عمل وإقامة شراكات.
  •  كذلك الخدمة المهنية في الجامعة نشطة للغاية وتساعد الطلاب طوال فترة التخرج على اكتساب المهارات المطلوبة للحصول على وظيفة.
  • كما أن معدل توظيف الخريجين من جامعة UTM الماليزية التكنولوجية هو 91.54٪ وهو ما يندرج تحت أعلى 10٪ في العالم.
  • تنظم خدمة التوظيف العديد من الندوات والأحداث عبر الإنترنت حول تعزيز المهارات والتوجيه الوظيفي.
  • كما يتم توفير فرص العمل والتدريب وفرص الزيارة الصناعية للطلاب، الباحثين عن الدراسة في ماليزيا.

لماذا جامعة UTM ماليزيا؟

هناك عدة أسباب جعلت جامعة UTM في ماليزيا في رأس قائمة اختيارات الطلاب الدوليين الباحثين عن الدراسة في ماليزيا في كافة المجالات المختلفة التي توفرها.:

  • جودة التعليم: اعتماد ذاتي 100٪ واعتماد برامج من مجلس المهندسين.
  • سكن جامعي موفر كافة الخدمات ومضمون أثناء الدراسة.
  • كما يشتهر الحرم الجامعي بالنظافة والنظام والمساحات الخضراء.
  • كذلك حصلت جامعة utm الماليزية التكنولوجية على أعلى عدد من الجوائز من المراكز البحثية للمؤسسات العليا المتميزة.
  • كما حصلت على جائزة أفضل تعاون أكاديمي وصناعي لعام 2016.
  • تعتبر أول مركز تعليمي للألعاب في ماليزيا يدعم التدريس والتعلم الرقمي التفاعلي. 
  • أكثر ما يميز الجامعة ايضاً انها تفوز بمسابقة روبوكون هي مسابقة في مجال الروبوتات، واستطاعت الجامعة بفضل فريق روبوكون الرائع إن تنتزع البطولة على مستوى ماليزيا منذ عام 2002.

إقرأ أيضاً : جامعة mmu في ماليزيا

شروط القبول في جامعة UTM ماليزيا

تدعو جامعة UTM التكنولوجيا الماليزية إلى تقديم طلبات القبول في شهري سبتمبر وفبراير من كل عام، كما يُقترح على المتقدمين الدوليين التقديم في أقرب وقت ممكن للنظر في القبول المنتظم. آخر موعد لتقديم الطلب هو التالي:

  • من سبتمبر (UG) إلى 30 يونيو.
  • من سبتمبر (PG) إلى 30 يونيو.
  • من فبراير (PG) إلى 31 ديسمبر.

متطلبات نتيجة اختبار إتقان اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدمين الذين ينتمون إلى أمة ليست اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى أو وسيلة التعليم العالي فيها، الحصول على شهادة الأيلتس أو التوفل في اللغة الإنجليزية بمعدل 5.5، ليصبحوا مؤهلين للقبول في جامعة UTM الماليزية التكنولوجية. 

أما بالنسبة لشهادة الماجستير فإن درجات الامتحان المقبولة: IELTS 6.0 | توفل 60 | PTE 59 . لذلك من أجل دراسة اللغة الإنجليزية والحصول على شهادة الايلتس لدخول جامعة UTM الماليزية.

متطلبات التسجيل في جامعة UTM ماليزيا

وفقاً للائحة 13 من لائحة الهجرة الماليزية 1963، يجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في التسجيل في دورة بدوام كامل في أي معهد أو جامعة ماليزية التقدم للحصول على تأشيرة طالب ماليزي أولاً.

بعد استلام خطاب عدم الممانعة من الجهة المقدم لها، كما يمكن للمرء التقدم للحصول على تأشيرة عن طريق التواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية عبر أيقونة الواتس اب في الموقع وإرسال ما يلي:

  1. مستند قبول من جامعة UTM الماليزية التكنولوجية.
  2. جميع الشهادات التعليمية التي حصل عليها الطالب.
  3.  نسخ عن جميع صفحات جواز السفر.
  4. ثلاث صورة شخصية بحجم جواز السفر وذات خلفية بيضاء.
  5. اختبار اللغة الإنجليزية للدراسة في ماليزيا IELTS TOEFL / PTE / MUET.
  6. ايصال دفع رسوم التأشيرة.

اقرأ أيضا: جامعة تايلور في ماليزيا

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

رسوم جامعة UTM ماليزيا

يتراوح إجمالي رسوم الدورة لمعظم برامج البكالوريوس بين 4600 دولاراً – 5500 دولاراً للسنة الواحدة حسب الاختصاص. مع العلم أن جامعة UTM التكنولوجيا الماليزية تقدم أرخص الأسعار ليتمكن جميع الطلاب من الدراسة فيها رغم تصدرها عالمياً. 

لمزيد من التفاصيل حول الدراسة ورسوم الالتحاق بجامعة utm الماليزية التكنولوجية، تواصل معنا في يوني ورد واحصل على كافة المعلومات التي تخص الدراسة في ماليزيا وكذلك الالتحاق بالجامعات الماليزية.

 

جامعة utm الماليزية التكنولوجية
جامعة utm الماليزية التكنولوجية

الأسئلة الشائعة عن جامعة UTM ماليزيا

نقدم لك فيما يلي مجموعة من الأسئلة التي تخص الطالب الدولي الباحث عن الدراسة في ماليزيا، والالتحاق بجامعة يو تي إم الماليزية، كي نسهل عليك في يوني ورد كافة ما تريده.

ما هو حجم الحرم الجامعي الرئيسي UTM؟

يغطي الحرم الجامعي الرئيسي لـ UTM في Skudai مساحة 1148 هكتاراً.

هل جامعة UTM معترف بها عالميا؟

نعم، جامعة utm الماليزية التكنولوجية معترف بها عالميا وهي أيضا على قائمة الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية و مصر و العراق و اليمن و جميع الدول العربية.

ما هي أهم مواضيع UTM؟

احتلت دورة الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية والمساحة (FABU) ودورة الهندسة المدنية والإنشائية من كلية الهندسة المرتبة الأولى في ماليزيا حسب تصنيف جامعة QS العالمية.

هل تقدم UTM خدمات النقل لطلابها؟

نعم ، تقدم UTM خدمات النقل لمسافات قصيرة للطلاب للذهاب من وإلى السكن خارج الحرم الجامعي أو قاعات الإقامة داخل الحرم الجامعي للوصول إلى الفصل. 

كذلك هناك خيارات النقل العام مثل Transit Link وشركات حافلات Maju التي تعمل بين جامعة تامان جوهور باهرو سيتي سنتر عبر الطريق الدائري للحرم الجامعي.

كيف يمكن الحصول على القبول من الجامعة؟

من خلال التواصل معك مكتب يوني ورد وهو بدوره سوف يضمن للطالب الحصول على قبول من جامعة utm الماليزية التكنولوجية دون أي رسوم وتكاليف على الطلاب.

خدمات مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية

مكتب يوني ورد وكيل رسمي لجامعة UTM لطلاب العرب كما يعتز يوني ورد بأنه معتمد من قبل جامعة بكوننا الوكيل الرسمي جامعة UTM في ماليزيا لطلاب الشرق الاوسط والدول العربية، لذلك فإن التسجيل من خلال المكتب مباشرة يضمن لك سرعة في الإجراءات ومتابعة متواصلة ومعلومات دقيقة وبدون اي رسوم اضافية.

في الختام، نجد أن جامعة UTM الماليزية التكنولوجية من الجامعات الافضل على الإطلاق في ماليزيا في مجال الهندسة والتكنولوجيا، للمزيد من التفاصيل حول الدراسة في ماليزيا والالتحاق بالجامعة وغيرها من الجامعات الماليزية، تواصل معنا في يوني ورد عبر الواتس اب.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو