جامعة unimy في ماليزيا| الدورات والرسوم

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

جامعة unimy في ماليزيا تهدف من أجل غد أفضل من خلال التطور التكنولوجي والبحث والتعليم و الدراسة في ماليزيا من خلال فريق مكون من مدربين مبدعين ومبتكرين يقدمون كل ما يستطيعون بطرق علمية لحعل الطلاب أفضل وأكثر جاهزية لمواجهة كافة تحديات سوق العمل ومتطلبات الشركات.

كذلك جامعة يوني ماي في ماليزيا، تأسست لتعزيز مهارات خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورعايتهم بعقلية عالمية، كما تدعم جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة الطلاب بمرافق حديثة وطرق تعليمية متطورة تواكب التعليم الحديث في العالم. كذلك تقدم رسوم مدروسة تراعي الطلاب.

عزيزي الطالب للمزيد المعلومات عن جامعة unimy ماليزيا وسومها وشروط التقديم والقبول والميزات العلمية لا تتردد في التواصل معنا في يوني ورد لمعرفة كافة التفاصيل.

نبذة عن جامعة unimy في ماليزيا

مع تطور طرق العمل المهنية إلى طرق أكثر تطورا وتقدماً وأكثر انفتاحاً على التكنولوجيا، تأسست جامعة يوني ماي في ماليزيا في عام 2013 بهدف إنشاء أمة متطورة رقمية، كما ان جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة (UNIMY) هي جامعة خاصة معترف بها تقع في مدينة Cyberjaya في مركز التكنولوجيا الحديثة في ماليزيا. 

كذلك ترعى جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة الطلاب لتحديات الثورة الصناعية والتحول الرقمي للتوظيف في المستقبل، وتقدم جامعة يوني ماي في ماليزيا برامج السنة التحضيرية و برامج الدبلوم وايضا الدراسات عليا، وجميعها تدرس باللغة الإنجليزية. 

كذلك تدعم حرم مجهز بالكامل بمرافق أكاديمية ونزل وطلابية لضمان بيئة تعليمية مواتية تلبي برامجها المتزايدة باستمرار والتي تركز حاليًا على ثمانية (8) مجالات تقنية رقمية مهمة ذات صلة بإنشاء أمة رقمية.

جامعة unimy في ماليزيا
جامعة unimy في ماليزيا

تأسيس جامعة unimy في ماليزيا

جامعة ماليزيا لعلوم وهندسة الكمبيوتر (UNIMY)، وهي شركة فرعية تابعة بالكامل لمجموعة Serba Dinamik Group Berhad، وهي جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

كذلك تم إنشاؤها في عام 2012 تحت شعار Future Begins @ UNIMY، مما يدل على تطبيق الابتكار التكنولوجي السريع التقدم لصالح البشرية، والنهوض بالدراسة في ماليزيا.

إقرأ أيضاً: جامعة ليمكوكوينج في ماليزيا 

موقع جامعة unimy في ماليزيا

يقع حرم جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة في قلب Cyberjaya، وادي السيليكون في ماليزيا وهي مدينة بها حديقة علمية في قلبها، وجزء مهم من ممر الوسائط المتعددة الفائق في ماليزيا. تقع Cyberjaya في ولاية Selangor وحوالي 26 كم جنوب وسط مدينة كوالالمبور.

كذلك يمكن الوصول إليه عبر الطرق السريعة الرئيسية ووسائل النقل العامة مثل الحافلات والقطارات. كما يقع في وسط المدينة، كذلك يمكن للطلاب الوصول بسهولة إلى المرافق ووسائل الراحة مثل المطاعم ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق.

جامعة unimy في ماليزيا
جامعة unimy في ماليزيا

المرافق في جامعة unimy في ماليزيا

تعتبر الدراسة في جامعة يوني واي في ماليزيا مرادفاً لحياة مريحة وتهدف إلى توفير الفرص للطلاب للحصول على نمط حياة اجتماعي صحي. كما يوفر الحرم الجامعي العديد من مرافق منها:

  • المساحات المفتوحة متاحة بسهولة لتزويد الطلاب بمساحة للمناقشات الصحية أو لمشاركة المعرفة والأفكار.
  • يتم تحسين المبادئ الهندسية التي يتم تعلمها على مستويات مختلفة من خلال التعرض لجلسات عملية مدعومة بالعمل المخبري العملي. كذلك يتم إجراء ذلك في المختبرات المجهزة تجهيزًا كاملاً لهندسة الحاسبات.
  • جميع غرف التدريب حديثة ومجهزة بألواح الكتابة وإمكانية الوصول بشبكة wifi، ومرافق مكيفة الهواء ومجهزة جيداً بما في ذلك أجهزة العرض ومرافق المؤتمرات والاتصال بالإنترنت والكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: جامعة UTM الماليزية التكنولوجية

كليات ومراكز جامعة unimy في ماليزيا

جامعة يوني ماي من ماليزيا من عدة كليات ومراكز مجهزة بأفضل المعدات العلمية والتعليمية لمساعدة الطلاب في التعلم بسرعة كما أنها مجهزة بمرافق تعزز نشاط الطالب وهي:

  • مدرسة الوسائط المتعددة الإبداعية.
  • كلية الحاسبات والتكنولوجيا الرقمية.
  • كلية تكنولوجيا الأعمال.
  • كلية الهندسة والتكنولوجيا الحدودية.
  • مركز الدراسات العليا.
  • مركز التكنولوجيا المالية والتمويل الإسلامي.

جامعة unimy في ماليزيا الدورات والرسوم

تقدم جامعة ماليزيا لعلوم الكمبيوتر والهندسة برامج مختلفة تتراوح بين الشهادات والدبلوم ودرجات البكالوريوس الجامعية والماجستير ومن المرجح أن تتغير المزيد من الدورات اعتمادًا على احتياجات الأشخاص والدورات المطلوبة. كذلك تركز البرامج حالياً عل مجالات مهمة عند الدراسة في ماليزيا وهي: 

دراسات عليا

تقدم برامج الدراسات العليا بجامعة UNIMY دورات متقدمة بالمراسلة في مجال علوم الكمبيوتر والهندسة. ما أن خريجي الجامعة قادرون على مواصلة دراستهم على مستوى الماجستير والدكتوراه، مع هذه الدورات كجزء من الخيارات المتاحة لهم عند الانتهاء من الدراسة الجامعية في جامعة unimy في ماليزيا.

من خلال الدورات الدراسية:

  • ماجستير العلوم (علوم الكمبيوتر)

حسب البحث:

  • ماجستير في الحوسبة.
  • دكتوراه في الفلسفة.

درجة علمية

تقدم UNIMY برنامجاً متكاملاً لعلوم وهندسة الكمبيوتر بدءاً من المستوى التأسيسي وحتى أبحاث الدراسات العليا. كما أنهم ملتزمون بتوفير الخبرة العملية لخريجي الجامعة، كذلك يتم تقديم الفرصة للحصول على شهادة مهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كجزء من هيكل برنامج درجة البكالوريوس :

  • بكالوريوس هندسة الحاسوب مع مرتبة الشرف.
  • بكالوريوس في هندسة البرمجيات مع مرتبة الشرف.
  • بكالوريوس في علوم الكمبيوتر مع مرتبة الشرف.

شهادة دبلوم

جامعة unimy في ماليزيا ملتزمة بتوفير الفرص لخريجي الجامعة لاستكشاف المجالات المختلفة في الرسوم المتحركة والحوسبة التجارية. كما يقدم برنامج دبلوم UNIMY منهجاً متكاملاً ومتنوعاً، يشمل مجالات مواضيعية مثل علوم الكمبيوتر والهندسة والأعمال.

  • دبلوم في تكنولوجيا المعلومات.
  • دبلوم في الوسائط التفاعلية والرقمية.
  • دبلوم في تكنولوجيا المعلومات (الأمن السيبراني).

التأسيس

من الأساسيات إلى اللمسات النهائية، تقدم الجامعة للطلاب برنامجاً متكاملاً لعلوم وهندسة الكمبيوتر هنا في UNIMY، كذلك يوفر برنامج جامعة unimy في ماليزيا للطلاب الخبرة العملية والتعرض إلى جانب فرصة الحصول على شهادة مهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كجزء من هيكل برنامج درجة البكالوريوس عند الدراسة في ماليزيا.

  • مؤسسة في الحوسبة والهندسة.

للمزيد: دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

شهادة علمية

تقدم UNIMY أيضًا برنامجاً لتحسين المهارات. كما يوفر البرنامج للطلاب الخبرة العملية والتعرض بالإضافة إلى فرصة الحصول على شهادة مهنية:

  • محترف معتمد في التكنولوجيا المالية الإسلامية – CPIF.

كما تم تصميم كل دورة تدريبية ضمن مجالات التركيز خصيصاً لمساعدة الطلاب على تحقيق النجاح في سوق العمل. كذلك تسعى الجامعة من خلال هذه البرامج تطوير الخريجين المطلوبين للغاية في بيئة تنافسية نابضة بالحياة، والذين يعززون الابتكار، واكتشاف اختراقات جديدة مع أحدث التقنيات، والاستفادة من معارفهم كوسيلة لتحسين وبناء مجتمع رقمي.

رسوم جامعة يو ان مي ماليزيا

يمكنك الحصول على كافة التفاصيل من مكتب يوني ورد للاستشارات الطلابية عند السفر من أجل الدراسة في ماليزيا، كما يمكنك الحصول على معلومات حول رسوم الدراسة في جامعة يون ان مي ماليزيا.

نحرص على تقديم كافة التسهيلات التي تبحث عنها عزيزي الطالب فقط تواصل معنا من خلال الواتس اب، واستمتع بالاستشارات والتسهيلات المجانية حرصا منا على الارتقاء بالتعليم في المملكة وتوفير النصائح التي يريدها الطالب.

جامعة unimy في ماليزيا
جامعة unimy في ماليزيا

الحرم الأخضر في جامعة unimy في ماليزيا

مركز شامل للتعلم والعمل واللعب، Menara BAC، بجوار الحرم الجامعي الرئيسي PJ، كما يتميز بأحدث المرافق مثل قاعة الحفلات والقاعات متعددة الأغراض وغرف المحاضرات والندوات وقاعة المحاضرات وغرف اجتماعات 612 سريراً و 250 موقف سيارات. 

كما يعد Menara BAC أيضاً موطناً لمركز الابتكار الجديد تماماً، وهو منصة انطلاق للشركات الماليزية الناشئة ورواد الأعمال، كذلك سيتم تشغيل The Hub من قبل عمالقة التكنولوجيا العالميين مثل Microsoft و Google، وهو مصمم لإلهام الجيل القادم في ماليزيا من رواد الصناعة ومن  في الدراسة في ماليزيا.

كما تلتزم Menara BAC بأعلى معايير التصميم وأداء الطاقة وقد حصلت على تصنيف “ذهبي” لمؤشر الطاقة المتجددة الأخضر لكونها مبنى مستدامًا وصديقًا للبيئة.

إقرأ أيضاً: جامعة UCSI في ماليزيا

لماذا الدراسة في جامعة unimy في ماليزيا؟

نقدم لكم أهم الأسباب التي تجذب الطلاب لتقدم إلى جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة، وهي:

  • يضمن التعليم الرقمي في جامعة unimy الماليزية تدريب الخريجين للمستقبل، مع التركيز على الاتجاهات الرقمية الناشئة مثل البيانات الضخمة والأمن السيبراني والترميز.
  • تفخر جامعة unimy الماليزية بإمكانية توظيف الخريجين بنسبة 92% حيث يتمتع 20٪ من الخريجين براتب ابتدائي أعلى.
  • تفتخر جامعة unimy الماليزية بنفسها في تعليم التكنولوجيا الرقمية، مع مناهجها التي تهدف إلى تخريج خريجين مستعدين للمستقبل، تحقق من قائمة البرامج التي تقدمها جامعة unimy الماليزية. 
  • محاضرين في جامعة unimy الماليزية لديهم خبرة في الصناعة ويستغلون أساليب وتقنيات التعليم والتعلم التحويلية.

منهج جامعة unimy في ماليزيا

ستكون روح ادارة الجامعة المتمثلة في التدريس والتعلم عالي الجودة، والمناهج الدراسية الرائدة ومهارات الاستعداد للعمل، جنباً إلى جنب مع تجربة الطالب النابضة بالحياة، هي المفتاح لإطلاق إمكانات طلابنا الحقيقية. كما في جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة UNITY، يكسب الطالب المعلومات المهمة والخبرة العملية، بالإضافة إلى أن يصبحوا طلاب أقوياء قادرين على مواجهة تحديات سوق العمل والتكنولوجية المتطورة باستمرار.

منهج التعليمي
منهج جامعة unimy في ماليزيا

مزايا جامعة unimy في ماليزيا

تقدم جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة العديد من المزايا للطلاب الذين يسافرون لأجل الدراسة في ماليزيا ومنها: 

  • تسعى جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة جاهدة لتقديم نفسها بطابع دولي من حيث الطلاب والموظفين والبحث العلمي.
  • كما تضمن جامعة يوني ماي في ماليزيا مستوى عالٍ من الجودة في تعليمها، من حيث المحتويات والتسليم.
  • كذلك يتم توظيف جميع طلابنا في غضون 6 أشهر بعد التخرج براتب تنافسي.
  • تعتبر الدراسة في جامعة يوني ماي في ماليزيا مرادفاً لحياة مريحة وتهدف إلى توفير الفرص للطلاب للحصول على نمط حياة اجتماعي صحي.
  •  يوفر حرم جامعة unimy في ماليزيا فيها مرافق رياضية لرفاهية أفضل وبيئة تعزز تجربة تعليمية مواتية.

إقرأ أيضاً: جامعة سايبر جايا في ماليزيا 

أهداف جامعة unimy ماليزيا

تهدف جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة إلى أن تكون جامعة تكنولوجية متطورة رائدة تعمل على رفع مستوى الخريجين المركز عليهم للغاية في بيئة مركزية تكنولوجية نابضة بالحياة، كما تعزز البحث والحلول التقنية باستخدام التقنيات المتقدمة المتسارعة.

دعم الطلاب في جامعة unimy في ماليزيا

يساعد مركز تجربة الطلاب (CSE) في جامعة على تثقيف الطلاب وتسهيل حصولهم على حياة متوازنة بالإضافة إلى التفوق في التنمية الأكاديمية والشخصية. 

كما تقدم جامعة يوني ماي في ماليزيا خدمات وتسهيلات شاملة تعزز التطور الفكري والروحي والعاطفي لطلابنا، للذلك فإن الهدف الرئيسي من CSE هو توفير بيئة داعمة وودية وصعبة للنجاح الأكاديمي والتنمية الفردية. 

كذلك لدى جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة العديد من الأنشطة الشيقة للطلاب التي ينظمها SRC (المجلس التمثيلي للطلاب) ولدينا أندية يمكن للطلاب الانضمام إليها مثل نادي الرياضة الإلكترونية ونادي الأمن السيبراني ونادي التصوير الفوتوغرافي وما إلى ذلك.

جامعة unimy في ماليزيا
جامعة unimy في ماليزيا

تعاون جامعة unimy في ماليزيا مع الشركات 

للحصول على نهج أكثر شمولاً في التعليم ، تعمل جامعة unimy الماليزية بشكل وثيق مع الشركات الرائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات مثل: 

  •  Microsoft 
  •  IBM. 
  •  Huawei.
  •  Dell.
  •  Autodesk.
  •  EC Council.

لضمان استفادة الطلاب من التعلم والعمل جنبًا إلى جنب معهم من خلال الروابط الميكانيكية وورش العمل تمرينK يسعى مجتمع جامعة unimy في ماليزيا الرائع إلى تحقيق مهمة صنع مستقبل أفضل بكثير وأقوى وأفضل بعيدًا للجميع من خلال تثقيف ورعاية وتنمية عقول المواهب الشابة لقيادة وتحويل الثورة الصناعية الرابعة.

التعاون مع شراكة IFG

تسمح شراكة IFG مع الجامعة الماليزية لعلوم وهندسة الكمبيوتر بالاعتراف رسمياً بمؤسساتهم الدولية في الحوسبة والهندسة . وبالتالي، فإن شراكة الجامعة ومواءمة مناهج جامعة unimy ماليزيا التأسيسية مع المعايير الأكاديمية لـ IFG، تسمح لطلاب جامعة unimy الماليزية. 

بالتقدم إلى الدراسة الجامعية المتعلقة بالهندسة وعلوم الكمبيوتر في المملكة المتحدة وأستراليا بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطلاب جامعة يوني ماي في ماليزيا الدولية الاستمرار في التقدم إلى الدراسة الجامعية في جامعة unimy الماليزية.

جوائز جامعة unimy في ماليزيا

حصلت جامعة ماليزيا للعلوم الحاسب والهندسة على العديد من الجوائز في مسيرتها التعليمية ومنها:

  • الميدالية الفضية في المعرض الدولي للبحث والابتكار في التعليم.
  • الميدالية الذهبية في المعرض الدولي الخامس والعشرون للاختراع والابتكار والتكنولوجيا.
  • الميدالية الذهبية في معرض الاختراع والابتكار والتصميم.
  • جائزة فضية، وميدالية برونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات الهندسية.
  • الميدالية برونزي في معرض ماليزيا الدولي للتكنولوجيا.
  • جائزة برونزية في الندوة والبحوث والمعرض المبتكرة.
  • براءة المنتج في 2016 ، MyIPO.
  • الميدالية الفضية في المعرض الدولي السابع والعشرون للاختراع والابتكار والتكنولوجيا.
  • الميدالية الذهبية في معرض الاختراع والابتكار والتصميم.
  • الميداليتين الفضية في مسابقة ومعرض الابتكار.
  • الميدالية الفضية في مسابقة الطلاب الدولية في معرض إندونيسيا للتكنولوجيا للابتكار 2021.

إقرا أيضاً: جامعة apu في ماليزيا

جامعة unimy في ماليزيا
جامعة unimy في ماليزيا

المستندات المطلوبة للتقديم على جامعة unimy في ماليزيا

للتسجيل بطريقة صحيحة في جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية، وبتالي سوف يقوم المعتمد بإرسال الخطوات للطالب مع المتابعة، وهذه الخطوات:

  1. صورة شخصية ملونة بخلفية بيضاء وحجم جواز السفر.
  2. نسخة ممسوحة ضوئيًا عن كافة صفحات من جواز السفر الحالي.
  3. شهادة إتقان اللغة الإنجليزية بحد أدنى 6 في IELTS أو ما يعادلها.
  4. شهادة مصدقة للثانوية العامة وشهادات أكاديمية حسب الدرجة المراد دراستها.
  5. إيصال دفع رسوم التأشيرة الطلابية.
  6. ورقة قبول من جامعة unimy ماليزيا.

شروط القبول في جامعة unimy ماليزيا

تشترط جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة على الطلاب أن يكونوا:

  1. حاصلين على الشهادة الثانوية على الأقل.
  2. أن يتوفر جواز سفر صالح لمدة سنتين على الأقل.
  3. الحصول على القبول من جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة.

جامعة unimy في ماليزيا
جامعة unimy في ماليزيا

الأسئلة الشائعة عن جامعة unimy في ماليزيا

نقدم لكم فيما يلي أكثر الأسئلة التي يتم تداولها بين الطلاب الدوليين عن جامعة يوني ماي في ماليزيا، وهي:

هل جامعة ماليزيا لعلوم الحاسب والهندسة معترف بها عالميا؟

نعم، على مر الزمن كان جامعة يوني ماي في ماليزيا حاصلة على العديد من الجوائز والتقدير والاعتراف الدولي.

ما هي مواعيد التسجيل في جامعة unimy في ماليزيا في هذا العام؟

  • شهر فبراير.
  • أبريل.
  • سبتمبر.

هل القبول مضمون في جامعة unimy ماليزيا؟

نعم، يضمن مكتب يوني وورد للاستشارات التعليمية القبول لكافة الطلاب الذين يسجلون من خلاله، كما يضمن المكتب متابعة خطوات التسجيل من أول خطوة حتى بدء الدراسة مع تقديم كافة الاستشارات اللازمة للطالب.

في الختام نتمنى أن يكون هذا المقال قد أجاب عن جميع أسئلتكم حول جامعة unimy في ماليزيا من رسوم الجامعة وشروط القبول والمزايا.

إن كنت تبحث عن معلومات عن الدراسة في ماليزيا أو دراسة اللغة الانجليزية يمكنك التواصل معنا في يوني ورد والحصول على المعلومات الكافية التي تريدها.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو