جامعة mmu في ماليزيا| البرامج والرسوم والمزايا

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

جامعة mmu في ماليزيا في مجال التعليم منذ أكثر من 20 عاماً وخضعت لتغييرات لا حصر لها، لكنها حافظت دائماً على رؤيتها ورسالتها لتحقيق أعلى معايير الأداء في التدريس والخدمات والمرافق التي تقدمها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الذين يقدمون الدراسة في ماليزيا باحترافية للطلاب الدوليين.

كمؤسسة تعليمية، تلتزم جامعة mmu تحقيق رؤيتها المتمثلة في زيادة رضا العملاء من خلال التحسين المستمر لنظام إدارة الجودة الفعال الذي يلبي متطلبات الأيزو، والمتطلبات التنظيمية العالمية. 

كما تقدم جامعة الوسائط المتعددة دورات مختلفة في فروعها الثلاثة المنتشرة في جميع أنحاء ماليزيا، حيث يتم دعم الحرم الجامعي من خلال مرافق ممتازة ومحاضرين مؤهلين وذوي خبرة.

كما تمتاز الجامعة بالرسوم التي تناسب جميع الطلبة، يمكنك التواصل معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية لمعرفة كافة التفاصيل عن جامعة mmu وكذلك الرسوم الدراسية.

نبذة عن جامعة mmu في ماليزيا

جامعة الوسائط المتعددة (MMU) هي جامعة Premier Digital Tech ومؤسسة رائدة للتعليم العالي في ماليزيا، باعتبارها أول جامعة خاصة معتمدة من الحكومة الماليزية، حيث مهدت جامعة MMU ماليزيا الطريق للجامعات الخاصة في البلاد، كما أنها موثوقة من قبل القطاعين العام والخاص على حد سواء لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلاب. 

كما يتم تصنيف جامعة الوسائط المتعددة MMU إلى عشر كليات أكاديمية وثمانية معاهد بحثية، كما تقدم جامعة mmu الماليزية برامج درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات الدراسة المختلفة. 

كذلك يمكن للطلاب أيضاً التقدم لدراسات الابتكار والبرنامج التأسيسي وبرنامج الدراسة بالخارج والتعلم الافتراضي، حيث إنها موطن للمعلمين والأساتذة المهرة والمدربين بشكل استثنائي الذين يوجهون الطلاب في أهدافهم الأكاديمية والحياتية. 

كما تشمل جامعة mmu في ماليزيا برامج الدرجات الإضافية المقدمة التعليم عن بعد والبرنامج التأسيسي والدبلوم والدورات القصيرة ودرجة الماجستير التنفيذية، لتصبح واحدة من الجامعات التي تقدم فرص الدراسة في ماليزيا باحترافية وبكفاءة.

كذلك بدأت جامعة mmu الماليزية في البداية كمحفز في إجراء المشاريع البحثية ومشاريع التنمية بالإضافة إلى الحفاظ على علاقة وثيقة مع الصناعة من خلال أنشطة التعاون المتسقة. 

في الوقت الحاضر، بعد سنوات عديدة من التعديل على نظامها، تستضيف ما يصل إلى 13 مركزاً بحثياً تركز على مجالات متخصصة محددة مثل: تكنولوجيا النانو والأنظمة الدقيقة والقياسات الحيوية كما يمكنك التخصص في تقنيات الواقع الافتراضي والميكروويف، وتوجد فرص للباحثي عن عن الاتصالات والهندسة والضوئيات والروبوتات المتقدمة والأعمال.

جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

تأسيس جامعة mmu في ماليزيا

مُنحت Telekom Malaysia امتيازًا من قبل وزارة التعليم لإنشاء أول جامعة خاصة في ماليزيا وفي عام .1994 أنشأت Telekom Malaysia Berhad (TM) معهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ITTM) في تايبينغ ، بيراك. 

ومن ثم في عام 1996 أنشأت TM حرم ​​Universiti Telekom (UNITELE) في آير كيروه، ملقا، كما في عام 1999 تم افتتاح الحرم الجامعي الثاني لـ UNITELE في قلب MSC في Cyberjaya. 

تم تغيير اسم UNITELE بعد ذلك إلى جامعة الوسائط المتعددة (MMU). كذلك في عام 2016 تم إنشاء الحرم الجامعي الثالث MMU في إسكندر بوتيري، جوهور.

إقرأ أيضاً : جامعة UTM ماليزيا

لماذا الدراسة في جامعة mmu في ماليزيا؟

فيما يلي بعض أهم أسباب اختيار الطلاب لجامعة mmu ماليزيا، وهي: 

  • 97% من الخريجين حصلوا على عمل خلال 6 أشهر من التخرج.
  • حصل على تقييم 5 نجوم في أحدث تصنيف SETARA.
  • أنتجت MMU أكثر من 70000 الخريجين.
  • بناء علاقات قوية مع أكثر من 80 جامعة فيما يتعلق بالتعاون الأكاديمي والبحثي.
  • جامعة الوسائط المتعددة MMU بها أكثر من 4200 طالب دولي من 77 دولة، مما يسمح لك باحتضان ثقافات جديدة.
  • فاز الطلاب بجوائز في فئات متعددة مثل معرض الاختراع والابتكار والتكنولوجيا.
  • كما تحافظ جامعة mmu في ماليزيا على إثارة حرمها الجامعي الرائع من خلال مشاركة الأحداث والأنشطة الجارية على مدار العام. مع أكثر من 100 نادي وجمعية. 
  • كذلك تم الاعتراف بالجامعة باستمرار كواحدة من المعاهد العليا في Premier Digital Tech التي منحتها وزارة التعليم العالي ومؤسسة ماليزيا للاقتصاد الرقمي (MDEC) وهي الآن معترف بها رسميا كواحدة من أفضل الأماكن في البلاد لمتابعة برامج الكمبيوتر والتكنولوجيا ذات الصلة.
  • كما تميزت صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات التقنية العالية الناشئة في البلاد والتي تتوافق مع نموذج Silicon Valley-Stanford في الولايات المتحدة.
جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

الحرم الجامعي بجامعة mmu

يقدم الحرم الجامعي العديد من الخدمات، مثل النقل وخدمات دعم الطلاب والاتصال بالإنترنت ومنطقة الترفيه والطعام والساحة الرياضية والمسرح ومركز الرعاية الصحية والقاعة ومركز تنمية الشخصية وأمن حرم جامعة mmu في ماليزيا الجامعي.

كما يمكن للطلاب الحصول على مهارات صقل من خلال أن يصبحوا جزءاً من نوادي الطلاب، كذلك تعد جامعة mmu موطن أول قناة إذاعية على الإنترنت في البلاد، يقسم حرم جامعة ملتميديا ماليزيا إلى: 

حرم سايبرجايا

يقع الحرم الجامعي على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من مطار كوالالمبور الدولي (KLIA)، حيث يقع MMU Cyberjaya داخل Cyberjaya وتم بناؤه على قطعة أرض مساحتها 80 هكتاراً مع جميع مزايا التكنولوجيا العالية، كما قد تم تجهيزه بالعديد من الميزات الذكية مثل مرافق تعلم الوسائط المتعددة وأنظمة المباني الذكية والمكتبة الرقمية ونظام إدارة الحرم الجامعي المتكامل المصمم لرعاية الخريجين المبتكرين ويضم:

  •  كلية الهندسة.
  • كلية تكنولوجيا المعلومات. 
  • كلية الإدارة.
  • كلية الوسائط المتعددة الإبداعية.

حرم ملقا جامعة mmu في ماليزيا

يقع MMU Melaka في موقع استراتيجي بالقرب من المناطق السكنية الهادئة والمواقع الصناعية المزدهرة والمنطقة السياحية ذات المناظر الخلابة في Ayer Keroh، كما قد بدأ MMU Melaka كمعهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ITTM) الذي تم إنشاؤه في مايو 1993 ويضم حالياً: 

  • كلية الهندسة والتكنولوجيا
  • كلية علوم وتكنولوجيا المعلومات.
  • كلية الأعمال.
  • كلية الحقوق.
  • معهد الدراسات العليا.

كما يضم حرم جامعة mmu في ماليزيا في ملقا:

  • مختبرات ذكية: مختبرات حديثة لدعم عملية التعليم والتعلم. هذه هي Innov8 Lab و SiRi Learning Lab و SMART Lab و e-Moot Court.
  • بنية تحتية واسعة النطاق: أجهزة كمبيوتر وافرة، شبكة Wi-Fi على مستوى الحرم الجامعي، أمن على مدار 24 ساعة، موقف سيارات واسع، منافذ للطعام والشراب، وغيرها الكثير.

حرم جوهور

تم إنشاء الحرم الجامعي الثالث ل MMU في إسكندر بوتيري، جوهور، حيث قامت إدارة جامعة ملتميديا ماليزيا بتجهيزه بأحدث المرافق الخدمية والأمنية، كما تم دعمه بأكثر الأجهزة العلمية والمهنية تتطوراً لجعل التعليم أكثر فاعلية للطلاب.

اقرأ أيضا: دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

السكن في جامعة ملتميديا ماليزيا

تقدم جامعة mmu في ماليزيا على خيارات الإقامة لدى في جميع فروعها: يتألف السكن من مرافق كاملة وهي: خزانة ملابس، طاولات وكراسي دراسية، أسرّة مع مراتب، ستارة، خدمة Wi-Fi / إنترنت مجانية، مروحة، رف كتب، سبورة بيضاء. 

غرفة مشتركة مع تلفزيون، مخزن، غرفة غسيل، حمام مشترك وغسالة، أمن على مدار 24 ساعة، مرافق رياضية، قاعة طعام. كما يوجد غرف حسب الطلب:

  • غرف مفردة .
  • غرفة توأم للمشاركة. 
  • غرفة ثلاثية للمشاركة.

المكتبات في جامعة mmu

مكتبة جامعة ملتميديا ماليزيا هي الوحدة الرقمية المجهزة بالكتب والمستودعات والكتالوجات والمحفوظات وأدلة البحث والوثائق والدوريات، كما يمكن الوصول إلى : 

  1. قواعد البيانات.
  2. أنظمة الكمبيوتر.
  3. غرف التدريب.
  4. البرامج التعليمية.
  5. الفصول الدراسية.
  6. خدمات التجديد الذاتي.
  7. منطقة الجلوس.
  8. مركز المساعدة.
جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

الكادر التعليمي في جامعة mmu في ماليزيا

كذلك يتميز جميع المدرسين في جامعة ملتميديا ماليزيا بأنهم من المحترفين والمتخصصين في مجالات تخصصهم، ولديهم خبرة وحلول حقيقية مكتسبة بصعوبة للمشاركة. كما أنهم حاصلين على شهادات عليا في مجالاتهم، ويمتلكون دافع التعليم.

مناهج التعليم في جامعة mmu

تعد جودة محاضرات جامعة mmu ماليزيا من أعلى المستويات بين الجامعات الماليزية، يستخدم جميع أعضاء هيئة التدريس في جامعة mmu ماليزيا وضع الوسائط المتعددة للتعليم.

كما يتم تخزين مواد الدورة التدريبية لجميع المواد على الإنترنت ويمكن الوصول إليها عبر الإنترنت في أي وقت وفي أي مكان في العالم. 

لأن الجامعة تهدف إلى طلب الأمة للتميز في التعليم من خلال تكنولوجيا الوسائط المتعددة، كما يجمع النهج بين التدريس في الفصول الدراسية ووضع التعلم التفاعلي للوسائط المتعددة القائم على الكمبيوتر بالإضافة إلى التفاعل المفتوح بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وكذلك مجتمعات الصناعة. 

أقسام وكليات جامعة mmu في ماليزيا

معنا في يوني ورد عند السفر من أجل الدراسة في ماليزيا، نقدم لك كافة المعلومات التي تريدها عن الجامعة ومنها أهم الكليات، كي تكون على علم بالمجال الذي تختاره للدراسة وتكون كالتالي:

  1. كلية الفنون السينمائية (FCA).
  2. كلية الحقوق (FOL).
  3. كلية الهندسة والتكنولوجيا (FET).
  4. كلية الهندسة (FOE).
  5. كلية الحاسبات والمعلوماتية (FCI).
  6. التعلم المفتوح والتعلم عن بعد (ODL).
  7. كلية علوم وتكنولوجيا المعلومات (FIST).
  8. كلية الإدارة (FOM).
  9. كلية الوسائط المتعددة الإبداعية (FCM).
  10. كلية الاتصال التطبيقي (FAC).
  11. كلية الأعمال (فوب).
جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

ترتيب جامعة mmu في ماليزيا عالميا

  • تعد جامعة الوسائط المتعددة (MMU) واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في سيبرجايا، ماليزيا، تم تصنيفها في المرتبة 1001-1200 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2024.
  • صنفت تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) العالمية 2021 جامعة MMU ضمن أفضل 10 جامعات ماليزية.
  • بينما صنفت QS World University Rankings 2021 MMU في أفضل 7 جامعات ماليزية خاصة.
  • كما وجدت دراسة أجراها كل من Gartner و MSC Malaysia أن جامعة mmu في ماليزيا من بين أفضل خمس جامعات يفضلها لاعبو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسيون لتوظيف الخريجين .
  • حائزة على شهادة ISO 9001: 2015.
  • تحتل MMU المرتبة 14 و 19 في TIMES للتعليم العالي و QS World University Rankings على التوالي. 
  • حصلت الجامعة على مركز 401–450 حسب ترتيب QS WUR للموضوع الهندسة الكهربائية والالكترونية. لعام 2023.
  • كما حصلت جامعة mmu الماليزية لعام 2023 في موضوع علوم الحاسوب ونظم المعلومات بمرتبة 451–500.
  • كذلك احتلت جامعة mmu في ماليزيا مرتبة 207 الجامعات الآسيوية لعام 2023.
  • كما أن جامعة ملتميديا ماليزيا رقم 48 حسب تصنيفات الجامعات الآسيوية – جنوب شرق آسيا لعام 2023.
  • تقع جامعة الوسائط المتعددة ضمن أفضل 200 جامعة في تصنيف QS Asia لعام 2018 نظراً لتعليمها الشامل وسمعتها الأكاديمية الممتازة.
  • كما يتم احتساب جامعة الوسائط المتعددة MMU كواحدة من أفضل 7 جامعات خاصة في ماليزيا في تصنيف جامعة QS العالمية (WUR) 2023.
  • كذلك وضعت WUR جامعة MMU ماليزيا في المرتبة 2 في علوم الكمبيوتر، وفي الأعلى المركز الثالث في الكهرباء والإلكترونيات بين الجامعات الماليزية الخاصة.
  • لأول مرة في تصنيفات التايمز للتعليم العالي (THE) Impact Rankings 2021 ، حيث تم تصنيف جامعة MMU ماليزيا في التصنيف 601–800 حول العالم. تقيس تصنيفات التأثير نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا: معهد ستراتفورد ماليزيا

التعاون الصناعي بجامعة mmu في ماليزيا

لطالما عملت جامعة الوسائط المتعددة MMU على أسلوب حياة الترحيب بأذرع مفتوحة بأي مؤسسة ومنظمة حريصة على التعاون مع الجامعة. 

سواء أكانوا من الأوساط الأكاديمية أو الحكومة أو الصناعة، فإن جامعة mmu حريصة دائمًا على استكشاف طرق جديدة للدخول في ترتيبات مفيدة للطرفين، خاصة عندما تتضمن ابتكار أساليب أو خدمات أو معرفة جديدة.

من خلال المشاركة في الابتكار على العديد من الجبهات، تأمل جامعة mmu في ماليزيا في إفادة أصحاب المصلحة النهائيين وطلابها، كون مجموعة من المبتكرين يقودون الأكاديميين في جامعة mmu الماليزية إلى أن يصبحوا محاضرين أفضل.

ليس فقط في المواد الخاصة بهم، ولكن في تعليم الطلاب كيف يصبحون أنفسهم مبتكرين وهذه هي الطريقة التي تعاونت بها جامعة MMU ماليزيا مع بعض أكبر الأسماء في الصناعة العالمية، وهي حقيقة من هم في العالم، بما في ذلك:

  • ZTE.
  •  Nokia. 
  •  Dell. 
  •  Intel. 
  • Microsoft. 
  •  Cisco. 
  •  Motorola.

 يضمن عمل الجامعة معهم أن يصبح طلابها جيلاً جديداً من المبتكرين، بغض النظرعن مدى صعوبة هذه الصناعة.

جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

مراكز البحث في جامعة mmu في ماليزيا

سرعان ما أصبح الابتكار وريادة الأعمال مركزا للتقدم الاقتصادي للمساعدة في تسهيل المشهد الاقتصادي للبلاد وتحسينه، تماشياً مع ذلك، أطلقت وزارة التعليم العالي الماليزية خطة عمل معاهد التعليم العالي لريادة الأعمال 2016-2020 لتحويل ماليزيا إلى “أمة ريادة الأعمال”.

مع هذه الرؤية وتماشيًا مع رؤية جامعة MMU ماليزيا تم إنشاء عدة مراكز تم تكليفها بغرس ثقافة البحث والابتكار وريادة الأعمال بين طلاب وموظفي جامعة mmu الماليزية وهي: 

مركز إدارة الأبحاث (RMC)

تعمل RMC في جامعة mmu في ماليزيا كمركز إيداع وإدارة لمنح البحث كمركز معلومات للإحصاءات المتعلقة بأنشطة R&I في جامعة ملتميديا ماليزيا، كما يلعب المركز أيضاً دوراً رئيسياً في:

  • تسهيل ودعم الأنشطة البحثية.
  • إدارة ومراقبة استخدام تمويل البحوث.
  • معالجة طلبات التمويل الداخلية والخارجية.
  • تنظيم ورش عمل بحثية وندوة.

مكتب نقل التكنولوجيا (TTO)

معروف سابقًا باسم مركز التعاون والابتكار (CIC) كما يتمثل الهدف الأساسي لمكتب نقل التكنولوجيا (TTO) في غرس ثقافة الابتكار وتسويق البحوث بين موظفي وطلاب جامعة mmu الماليزية ثقافة البحث من خلال بناء التعاون في مجال الابتكار البحثي والقدرة والإمكانيات في الجامعة. 

كما تعمل جامعة mmu في ماليزيا الآن على تعزيز الدعم لمسائل نقل التكنولوجيا من خلال تعزيز وظائفنا وإعادة تنظيم المركز على النحو التالي:

  • الكشف العلني.
  • حماية الملكية الفكرية.
  • إدارة الملكية الفكرية.
  • الوصول إلى المعرفة الجديدة والخبرة من خلال البحث / مشاريع السنة النهائية.
  • نقل التكنولوجيا غير الملموس.
  • فرص عمل الملكية الفكرية.
  • أخلاقيات البحث.

مركز تطوير ريادة الأعمال (EDC)

في عام 2017، جمعت جامعة MMU في ماليزيا مبلغ 50.000 رينغيت ماليزي لتصبح المرشح النهائي للجامعة الخاصة الأكثر ريادة الأعمال في جوائز وزارة التعليم العالي لريادة الأعمال (MEA) لعام 2016. ويعمل المركز أيضاً على استكمال مركز InnoLab الذي يعد مركزًا لريادة الأعمال لرواد الأعمال في الجامعة. يبدأ EDC أيضاً:

  • برامج التوعية والتعليم لتعزيز تقدير ريادة الأعمال داخل جامعة ولاية ميشيغان.
  • برامج تنمية رواد الأعمال ومساحة العمل وخدمات الدعم للشركات الناشئة والتمويل المرحلي للشركات الناشئة والشركات المنبثقة عن MMU.
  • شراكات مع لاعبين ضمن شبكة ريادة الأعمال الأوسع في ماليزيا.

خدمات جامعة mmu في ماليزيا 

تقدم جامعة MMU ماليزيا العديد من الخدمات لطلابها حرصاً على راحة الطلاب الباحثين عن فرص الدراسة في ماليزيا وهي: 

  1. الاهتمامات بالأشياء التي تزعج الطالب.
  2. التعامل مع تحسين كفاءة الطالب وكفاءته في التحصيل الدراسي.
  3. الاهتمامات بمسائل الاختيار والتخطيط.
  4. تركز على تطوير مهارات اتخاذ القرار الوظيفي.
  5. توفر مساعدة مباشرة في التوظيف.
  6. تنظم مقابلات في الحرم الجامعي.
  7. التحفيز.
  8. مواجهة المقابلات وكتابة السيرة الذاتية.
  9.  مهارات الدراسة.
  10. مهارات الاتصال.
  11. التكيف في جديد بيئة للطلاب الدوليين.
  12. تحسين الذات للطلاب المحتملين.

للمزيد: معهد برايت في ماليزيا

أهداف جامعة mmu في ماليزيا

دعنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية نتعرف على ما تهدف له جامعة الوسائط المتعددة MMU من أجل تعزيز الدراسة في ماليزيا:

  • التعليم: الالتزام بالتعلم الذي يركز على المتعلم ومدى الحياة
  • البحث: احتضان الفضول الفكري لحل مشاكل العالم الحقيقي
  • سياسة الجودة: تلتزم جامعة الوسائط المتعددة (MMU) كمؤسسة تعليمية بتحقيق مستوى أعلى من رضا العملاء لدعم رؤيتها من خلال التحسين المستمر لنظام إدارة الجودة الفعال الذي يتوافق مع المتطلبات الداخلية والخارجية.
جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

خطوات التقديم في جامعة mmu ماليزيا

للتسجيل في جامعة mmu في ماليزيا يجب التواصل مع مكتب يوني ورد، لضمان القبول والحصول على أسعار خاصة وخصومات، وتتم الخطوات كما يلي: 

الحصول على القبول في الجامعة

للحصول على القبول عند السفر لـ الدراسة في ماليزيا والدراسة في جامعة mmu، عليك إرسال الورق التالي:

  1. نسخة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة شخصية ذات خلفية بيضاء بحجم جواز السفر.
  3. يتم الإرسال عبر البريد الإلكتروني أو WhatsApp، الخاص بالمكتب.
  4. فترة الطلب: من يومين إلى 3 أيام.

الحصول على فيزا طلابية

  1. نسخة عن جميع صفحات جواز السفر.
  2. صورة مصدقة من شهادة الثانوية باللغتين.
  3. تواصل مع السفارة مباشرة للحصول عليها، نحن لانقدم عليها.
  4. مدة المعاملة هي : من 25 يوم الى 45 يوم.

الاستقبال في المطار

عند وصول الطلاب الى المطار يكون معتمد مكتب يوني وورد في انتظارهم، من أجل إكمال الإجراءات إخراجهم من المطار وايصالهم الى الجامعة، والاستفادة من مميزات الدراسة في ماليزيا.

رابعاً: الوصول للجامعة 

عند الوصول، يجب على الطلاب دفع رسوم الجامعة وإجراء الفحص الطبي.

شروط القبول في جامعة mmu في ماليزيا

للقبول في جامعة الوسائط المتعددة MMU يجب أن تتحقق الشروط التالية في الطالب، وهي: 

  • أن يكون الطلب أكبر من 18 عاماً.
  • أن يمتلك شهادة ثانوية عامة بالمعدل المطلوب الاختصاص الذي يرغب الطالب دخوله.
  • وجود جواز سفر صالح لأكثر من 18 شهراً.
  • درجة IELTS.
  • المرحلة الجامعية 5 لبعض البرامج 5.5 وما فوق.
  • دراسات عليا 6.0 وما فوق.

تكاليف الدراسة في جامعة mmu ماليزيا

تعتبر رسوم جامعة mmu ماليزيا ميسورة التكاليف على الطلاب ومناسبة لكافة الطبقات، كما تختلف الرسوم حسب الدرجة العلمية ورغبة الطالب. حيث أن الرسوم تبدأ من 4500 دولاراً حتى 6000 دولاراً تعتمد على السنة الدراسية والتخصص.

للمزيد: جامعة سيتي في ماليزيا

جامعة mmu في ماليزيا
جامعة mmu في ماليزيا

الأسئلة المتداولة حول جامعة mmu في ماليزيا

قد جمعنا لكم أكثر الأسئلة المتداولة بين الطلاب الدوليين عن جامعة mmu ماليزيا، وهي :

هل شهادات جامعة جامعة ملتميديا ماليزيا معترف بها في جميع أنحاء العالم؟

 تضمن MQA أن جميع برامج التعليم العالي في ماليزيا تتوافق مع المعايير العالمية وأنها مناسبة ليس فقط لمستقبل جيل الشباب في البلاد ولكن أيضًا مقبولة من قبل المؤسسات في جميع أنحاء العالم، لذا تعتبر الدراسة في ماليزيا واحدة من أشهر الخيارات أمام الشباب السعودي والعربي.

متى تكون مواعيد جامعة mmu الماليزية وتواريخ التسجيل؟

في شهر : 

  • أبريل.
  • يوليو.
  • شهر نوفمبر.

إن كنت ترغبي في السفر من أجل إكمال تعليمك في ماليزيا، يمكنك التواصل معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية والحصول على كافة التسهيلات والمعلومات حول الدراسة في ماليزيا والاستفادة من الرسوم المناسبة لجميع الطلبة عند الالتحاق في جامعة mmu في ماليزيا.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو