جامعة INTI في ماليزيا| الجامعة الدولية

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

على مدار العقدين الماضيين من تقديم التميز التعليمي، أصبحت جامعة INTI في ماليزيا واحدة من أكثر المؤسسات احتراماً واعترافاً في مجال التعليم العالي في ماليزيا، ووجهة أولى لكل محبي الدراسة في ماليزيا للاستفادة من النهضة التعليمية الكبرى هناك.

كل هذا بفضل مزيج من استيعاب الطلاب مع تجربة تعليمية حديثة والحفاظ على العلاقة في شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جوائز، كذلك يشارك الطلاب في جامعة INTI ماليزيا في أكبر شبكة جامعات خاصة عالمية تمكنهم من الوصول إلى التعليم المعترف به دولياً. 

عزيزي الطالب، معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية يمكنك معرفة كل التفاصيل التي تريدها عن جامعة INTI والحجز والسفر، كما يمكنك معرفة تفاصيل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في المعاهد المتخصصة وغيرها من الأماكن.

نبذة عن جامعة INTI في ماليزيا

مع أكثر من 30 عاماً مجيداً من تمكين عقول الشباب مع أكثر من 55000 خريج للشهادة على جودة التعليم المقدم، كذلك أصبحت جامعة وكليات INTI الدولية واحدة من أكثر الأسماء احتراماً وموثوقية في قطاع التعليم العالي الخاص الماليزي. 

كما أن جامعة INTI ماليزيا الدولية هي جزء من شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جوائز، كما إنها هي أكبر شبكة عالمية من مؤسسات التعليم العالي التي تضم أكثر من مليون طالب مسجلين عبر أكثر من 70 مؤسسة في 25 دولة في أكثر من 200 حرم جامعي وعبر الإنترنت من رواد الجامعات التي تقدم الدراسة في ماليزيا.

إنها تقدم بالفعل، كذلك توفر جامعة INTI في ماليزيا الوصول إلى الموارد العالمية وأفضل الممارسات وأساليب التدريس وأعضاء هيئة التدريس الدولية وأدوات الإدارة التي تعد عالمية حقاً.

كما ستتاح للطلاب في جامعة INTI الدولية في ماليزيا الفرصة للدراسة مع أقرانهم من جنسيات أخرى والتعلم من المحاضرين الضيوف من مؤسسات معترف بها للغاية، كما يمكن للطلاب في جامعة وكليات INTI الدولية اختيار مواصلة دراستهم في الخارج في إحدى المؤسسات الشريكة لـ INTI مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وغيرها الكثير.

في INTI International University، يعتقدون أنه من المهم أن يحقق طلابهم هدفاً هادفاً يتجاوز التأهيل الأكاديمي. كما تم تصميم البرامج المقدمة في جامعة إنتي الدولية INTI لتزويدهم بالقدر الكافي من المهارات والسمات للتميز في المهام الموجودة في متناول اليد.

جامعة INTI في ماليزيا
جامعة INTI في ماليزيا

بدايات جامعة INTI في ماليزيا الدولية

جامعة إنتي الدولية INTI هي كليات جامعية خاصة تقع في ماليزيا كان حرم الكلية يسمى باسم INTI University College حتى تاريخ 31 مايو 2010 عندما تم صدر قرار من وزارة التعليم الماليزية عن ترقية كلية إنتي الدولية INTI إلى وضع الجامعة. 

كما أنها مملوكة لمجموعة INTI Education Group التي قامت بإضفاء الطابع الرسمي على شراكتها مع Laureate International Universities في عام 2008، وتأسست جامعة INTI في ماليزيا في عام 1996 وهي مصنفة من بين أفضل 30 كلية في الدولة وأعلى 5000 جامعة في العالم. 

كذلك تؤمن بتقديم أفضل ما في طلابها، والذي يتم تصويره باسمهم INTI، والذي يعني “الجوهر” أو تطوير الجزء الأكثر جوهرية في الشخص عند الدراسة في ماليزيا.

للكلية أيضًا قيمها وطرقها التعليمية القائمة على ذلك مثل كونها تتمحور حول الطالب، وجديرة بالثقة ومسؤولة، ومحترمة وحيوية، لذلك نرشح لك الجامعة عند سؤالنا على الدراسة في ماليزيا.

اقرأ أيضا: دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

الحرم الجامعي جامعة الدولية INTI

توفر جامعة INTI في ماليزيا الدولية لطلابها مرافق ذات مستوى عالمي عبر حرمها في Nilai و Subang و Penang و Sabah. 

تمتد جامعة التعليم العالي الخاصة هذه في وسط وشمال وشرق ماليزيا مع جميع وسائل الراحة التي يحتاجها الطلاب للانغماس في تجربة تعليمية متعددة الثقافات. 

كما تم بناء الحرم الرئيسي لجامعة إنتي الدولية INTI التي تقع في بوترا نيلاي بشكل استراتيجي داخل أرض مساحتها 81 فداناً، و توفر مساحات خضراء منعشة كونها على بعد 45 دقيقة فقط من عاصمة ماليزيا، كوالالمبور، كذلك توفر جامعة INTI ماليزيا الدولية مرافق حديثة لاستخدام الطلاب لإثراء تجربة التعلم الخاصة بهم. 

كما يُظهر حرم Nilai الجامعي، المجهز بـ 33 ورشة عمل هندسية و 6 مختبرات علمية حديثة، التزام INTI بتعزيز البحث. كذلك أن بعض التسهيلات التي تقدمها جامعة INTI في ماليزيا، لتسهيل تجربة الطلاب في الحرم الجامعي هي:

  1.  خدمات الإرشاد.
  2. مركز مصادر التعلم متعدد الوسائط.
  3. الاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء الحرم الجامعي.
  4. حمام السباحة الأولمبي كجزء من ميزاتهم الرياضية.

كما يوجد العديد من ميزات حرم جامعة إنتي الدولية INTI:

  1. الكتل الأكاديمية.
  2.  مركز مصادر التعلم.
  3. مركز الطلاب.
  4. مبنى الخدمات.
  5. الصالة الرياضية.
  6. قاعات السكن.
جامعة INTI في ماليزيا
جامعة INTI في ماليزيا

الدراسة في جامعة INTI في ماليزيا

تجلب الدراسة في جامعة INTI الدولية وكليات INTI الدولية اليوم فوائد تأتي مباشرة من قوة شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جوائز، كما أن شبكة Laureate هي أكبر وأسرع شبكة عالمية من الجامعات الخاصة نمواً والتي تفتخر أيضاً بالرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون كمستشار فخري لها ما يعنيه هذا هو أن جامعة إنتي الدولية INTI تقدم لطلابها تعليماً على مستوى عالمي يمكن الوصول إليه وبأسعار معقولة.

كذلك بصفتها أكبر مشغل للجامعات الخاصة في العالم، توفر جامعات Laureate الدولية بُعداً جديداً لعروض جامعة وكليات INTI الدولية، وتفتح آفاقاً جديدة للطلاب من خلال تركيزها على البرامج التي تركز على الحياة المهنية، والعالمية وجودة القرن الحادي والعشرين، وهو موضوع مشترك عبر 20 دولة. التي تعمل فيها.

إقرأ أيضاً: جامعة UCSI في ماليزيا

برامج فروع جامعة INTI في ماليزيا

جامعة وكلية INTI الدولية معترف بها لامتلاكها أكبر عدد من البرامج المعتمدة ولديها أقصى قدر دولي من قبل وزارة التعليم العالي الماليزية يوجد بها ستة أحرام جامعية:

  •  أقدمها وحرمها الرئيسي هو INTI International University Nilai ، والتي تقدم 60 برنامجاً متنوعاً بدرجات متفاوتة مثل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير ودكتوراه الفلسفة. 
  • كذلك تقدم INTI International College Kuala Lumpur 12 برنامجاً في موضوعات مثل الأعمال التجارية والمالية مع درجة البكالوريوس والدبلوم والشهادة ودرجة الماجستير.
  • كما تقدم INTI International College Subang برامج 48 في مجالات متنوعة من التصميم إلى علم النفس وتقدم الشهادات والدبلوم والبكالوريوس ودرجة الماجستير.
  • كذلك تقدم INTI International College Penang دورات 37 في الدبلوم، والدبلوم المتقدم، وشهادة المدارس العليا، ودرجة البكالوريوس والماجستير.
  • كما تقدم INTI College Sabah برامج 9 دبلوم، ودرجة البكالوريوس والماجستير.
جامعة INTI في ماليزيا
جامعة INTI في ماليزيا

كليات جامعة INTI في ماليزيا

تتألف جامعة INTI ماليزيا الدولية من عدة كليات، سنتعرف عليها سويا في يوني ورد للاستشارات الطلابية من أجل الحصول على كافة المعلومات التي تؤهلك عند السفر لـ الدراسة في ماليزيا ومعرفة كافة التخصصات وتفاصيل المعيشة والتكاليف وغيرها من التفاصيل المهمة، وكليات الجامعة كالتالي:

  1. كلية الأعمال.
  2. كلية الاتصالات.
  3. كلية نظم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
  4. كلية التصاميم والفنون.
  5. كلية الهندسة .
  6. كلية الضيافة .
  7. كلية علم النفس.

تخصصات جامعة INTI ماليزيا

تقدم جامعة وكليات INTI الدولية دراسات ما قبل الجامعة والتأسيس:

  1.  التأسيس في الآداب.
  2. التأسيس في العلوم.
  3. التأسيس في تكنولوجيا المعلومات التجارية.

كما تقدم جامعة INTI في ماليزيا أيضًا برامج الدبلوم في: 

  1. الأعمال.
  2. تكنولوجيا المعلومات.
  3. الاتصالات.
  4. الهندسة المدنية.
  5. الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
  6. الهندسة الميكانيكية.
  7. مسح الكميات.

كما أنها توفر مجموعة واسعة من برامج درجة التحويل المحلية والخارجية بما في ذلك:

  1.  المحاسبة.
  2. إدارة الأعمال والتخطيط المالي.
  3. الأعمال الدولية والأعمال التجارية.
  4. برنامج نقل الدرجة الأسترالية في التجارة.
  5. تكنولوجيا المعلومات والشبكات والحوسبة المتنقلة.
  6. العلاج الطبيعي والطب الصيني التقليدي.
  7.  الهندسة المدنية.
  8. الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
  9. الهندسة الميكانيكي.
  10.  الاتصال الجماهيري.
  11. وبرنامج نقل الشهادات في المملكة المتحدة في القانون.

كذلك تشمل برامج الدراسات العليا في جامعة INTI في ماليزيا:

  • ماجستير إدارة الأعمال (MBA).
  • الماجستير في تكنولوجيا معلومات الأعمال (MBT).

كما كانت جامعة إنتي الدولية INTI في طليعة التعليم العالي في ماليزيا لكل من برامج التأسيس والدراسات العليا لكل طلبة الدراسة في ماليزيا، كذلك يساعد التركيز على التعليم الذي يركز على الحياة المهنية والعالمية على رعاية وصياغة كل طالب في جامعة وكليات INTI الدولية إلى خريج قابل للتكيف وقادر على الانتقال السلس إلى عالم العمل.

اقرأ أيضاً: جامعة سايبر جايا في ماليزيا

التعاون الدولي مع جامعة وكليات INTI

تتعاون جامعة إنتي الدولية INTI مع جامعات مرموقة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا لتقديم منهج دولي شامل يحركه الصناعة مثل:

  • جامعة ليفربول 
  • جامعة هيرتفوردشاير.
  • جامعة أوتاغو.
  • جامعة كوينزلاند.

كما ارتقت بنفسها من فئة الكلية إلى الجامعة بعد الحصول على كليات مثل Metropolitan College و PJ College. في عام 2008، كذلك أصبحت أيضاً عضواً في شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جائزة وهي شبكة رائدة من أفضل المؤسسات الإبداعية والمبتكرة.

كما تمنح عضوية جامعة INTI في ماليزيا في شبكة Laureate طلابها الفرصة للدراسة جنباً إلى جنب مع أقرانهم من البلدان الأخرى والاستمتاع بمحاضرات الضيوف من أي مؤسسة من مؤسسات Laureate السبعين المنتشرة في 29 دولة.

كذلك يمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من برنامج الفصل الدراسي بالخارج (SAP) للدراسة في الخارج لمدة فصل دراسي كامل في المؤسسات الحائزة على جوائز مختارة. كما يتم ترتيب الجولات الدراسية أيضاً للسماح لطلابها بمقابلة نظرائهم وتجربة الحياة خارج البلاد.

جامعة INTI في ماليزيا
جامعة INTI في ماليزيا

التعلم المبتكر في جامعة الدولية INTI

في جامعة INTI في ماليزيا، تفيد علاقاتها الصناعية الوثيقة خريجيها من خلال منهج عملي يتماشى مع اتجاهات الصناعة والمزايا الإضافية للمشاريع ومحادثات قيادة الأعمال والخبرة الواقعية الواقعية من خلال التدريب الداخلي والمزيد بالإضافة إلى ذلك، يستخدمون أيضاً منصات تفاعلية وتعاونية مثل:

  • Blackboard بلاك بورد:‏ هو نظام معلومات لإدارة التعليم ومتابعة الطلاب ومراقبة جودة العملية التعليمية في المنظمات التعليمية، يتيح هذا النظام فرص كبيرة للطلاب في أن يتابعوا مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات من خلال هذا النظام الإلكتروني الذي يوفر له أدوات متنوعة للتعرف على محتوى المادة العلمية للمقرر الدراسي في جامعة INTI في ماليزيا.
  • مبادرات الوسائط المتعددة مثل World of Business Ideas: هو مركز عالمي للإدارة الأعمال، يهدف إلى إنتاج أفضل محتوى إعلامي للأعمال لمساعدة الشركات وكبار المديرين التنفيذيين على تحسين الطريقة التي يقودون بها مؤسساتهم. 

التنمية الفردية في جامعة الدولية INTI

هنا في جامعة الدولية INTI يؤمنون بأن كل فرد فريد ولديه احتياجات محددة من أجل التفوق. كما إنهم يمنحون طلابهم فرصاً لاستقاء الأفكار من الأسماء البارزة والمهنيين من خلال ثلاثة برامج متميزة تم تصميمها لمنح خريجينا ميزة إضافية. 

كذلك يستفيد طلابهم أيضاً من تنمية المواهب الفردية لتحقيق الأهداف الأكاديمية والمهنية، كما سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى أدوات اكتشاف الذات والتدريب على بناء الثقة لمساعدتهم على تحقيق النجاح بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً: جامعة سيتي في ماليزيا

مزايا جامعة إنتي الدولية

تتميز جامعة INTI في ماليزيا بمجموعة من الميزات، التي تجعلك تحصل على الاستشارات الطلابية مننا في يوني ورد عند السفر لـ الدراسة في ماليزيا والالتحاق بالجامعة، ومعرفة كافة التفاصيل، ومن المميزات ما يلي:

  • تمتلك الجامعة شراكات تعاونية مع قادة الصناعة مثل LinkedIn و Google My Business و Microsoft و IBM.
  • توفر ورش العمل العملية التي ينظمها المحاضرون الضيوف المحليون والدوليون لطلاب INTI خبرة عملية وتمكنهم من التميز عن الآخرين.
  • تتيح الجولات الدراسية العالمية وبرامج الفصل الدراسي بالخارج للطلاب تجربة فصل دراسي أكاديمي في جامعة من اختيارهم واكتساب خبرة دولية.
  • يحصل 91٪ من جامعة INTI في ماليزيا على رواتب أعلى من الحد الأدنى لمتوسط ​​الأجور في السوق، فور الانتهاء من دراستهم. 
  • يعمل عدد كبير من النوادي الثقافية والاجتماعية والدينية والمغامرة في الحرم الجامعي على تعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع وتعزيز التنمية الشاملة. 
  • يعمل نظام إدارة التدريس المدعوم بتحليل البيانات كمنصة للمحاضرين لمعالجة ودعم نقاط ضعف الطلاب بشكل فردي.
  • تتوفر برامج تعليم وتوجيه فريدة من الأقران جنبًا إلى جنب مع خدمات الإرشاد المهنية للطلاب الذين قد يعانون من مشكلات أكاديمية أو شخصية. 

ترتيب جامعة INTI ماليزيا

يأتي ترتيب جامعة INTI في ماليزيا في العديد من التصنيفات العالمية دليلا قويا على مستوى الدراسة في ماليزيا المتقدم، ومن التصنيفات التي تحل فيها الجامعة:

  • تعد جامعة INTI الدولية واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في نيلاي، ماليزيا. كما تم تصنيفها 556 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2024.
  • كما حصلت حسب تصنيفات QS على المرتبة 301 من 350 حسب تصنيفات الجامعات الآسيوية لعام 2023.
  • كذلك احتلت المرتبة 59 بين الجامعات الآسيوية في جنوب شرق آسيا، حسب تصنيفات QS لعام 2023.
  • تتمتع جامعة وكليات INTI الدولية بتصنيف QS من فئة 5 نجوم.
جامعة INTI في ماليزيا
جامعة INTI في ماليزيا

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة الدولية INTI

للتسجيل في جامعة وكليات INTI الدولية يجب التواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية ومن خلاله سوف يتم تتبع الخطوات الصحيحة لتسجيل، والأوراق اللازمة للتسجيل هي:

  1. نسخة عن شهادة ثانوية عامة مصدقة ومترجمة باللغتين، وشهادات حسب الدرجة المراد دراستها.
  2. نسخة شاملة لكافة صفحات جواز السفر.
  3. ورقة قبول من جامعة INTI في ماليزيا.
  4. تأشيرة طالب لدخول إلى ماليزيا.
  5. صور شخصية بحجم جواز السفر ملونة.

شروط القبول في جامعة الدولية INTI

لضمان القبول في جامعة INTI الدولية تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية وسوف يكون قبولك مضمون، كما تشترط الجامعة على:

  • مدة صلاحية جواز السفر على الأقل 19 شهراً.
  • وجود شهادة ثانوية .
  • صورة شخصية ملونة بخلفية بيضاء.

اقرأ أيضا: جامعة لينكولن في ماليزيا

جامعة INTI في ماليزيا التسجيل والقبول بسهولة

فيما يتعلق بالسكن للطلاب، هناك 16 قاعة تم بناؤها بالكامل والتي تتكون أيضًا من الأمن ومتابعة المقيمين والمتاجر التي توفر الضروريات للطلاب للشراء، كما يمكن للطلاب أيضاً استخدام العديد من الغسالات والمجففات المتوفرة في قاعات إقامة محددة.

كذلك في جامعة INTI ماليزيا (حرم بوترا نيلاي)، يتم توفير هذه المرافق لراحة الطلاب والاستفادة منها هنا العديد منهم:

  • غرف النشاط.
  • منطقة مشتركة للمناقشة أو العمل الجماعي.
  • قاعة الطعام.
  • غرف الدراسة.
  • أمن على مدار 24 ساعة.
  •  ضمان بيئة تعليمية إيجابية للطلاب.

كما يمكن للطلاب أيضًا الحصول على خدمات من مركز الطلاب، مثل:

  1. سوق مصغرة.
  2. مركز الكتاب INTI.
  3. كافتيريا .
  4. صالون الشعر.
  5. ماكينات الصراف الآلي.
  6. الصالات الرياضية المغلقة.

كذلك يمكن للطلاب أيضاً الحصول على خدمة الإنترنت المجانية من القاعات السكنية الخاصة داخل جامعة INTI في ماليزيا.

كما أن مجلس INTI Halls of Residence هو المسؤول عن رفاهية ومصالح الطلاب، وينظم المجلس أنشطة مثل المنتديات وحفلات الشوارع وزخارف المهرجانات والعديد من الفعاليات المثرية الأخرى.

رسوم الدراسة في جامعة INTI ماليزيا

تعتبر الرسوم أحد الأسباب المهمة عند التفكير في الدراسة في جامعة وكليات INTI الدولية ، لكن رسوم جامعة إنتي الدولية INTI مناسبة لكافة الطبقات الاجتماعية ومدروسة لمراعاة الوضع المعيشي.

جامعة INTI في ماليزيا
جامعة INTI في ماليزيا

الأسئلة المتداولة عن جامعة INTI الدولية

معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية يمكنك الحصول على كافة الأسئلة التي تدور بعقلك عزيزي الطالب عند السفر من أجل الدراسة في ماليزيا ومن تلك الأسئلة ما يلي:

هل جامعة INTI في ماليزيا معترف عالمياً؟

نعم، معترفة من قبل وزارة التعليم الماليزية ومؤسسات تعليمية دولية.

هل الجامعة INTI الدولية جيدة؟

طبعا، تقدم أفضل البرامج بمناهج أوروبية علمية حديثة.

هل الجامعة INTI الدولية عامة أم خاصة؟

هي جامعة خاصة تابعة للقطاع الخاص بمواصفات دولية.

ما هي تواريخ التسجيل في جامعة الدولية INT؟

  • لجميع الدرجات في يناير 15 سبتمبر.
  • أبريل 15 ديسمبر.
  • أغسطس 15 نيسان.

في الختام، جامعة INTI ماليزيا تساعد الطلاب على تحقيق التميز الأكاديمي مع إتقان المهارات المطلوبة في الدراسة، للمزيد من التفاصيل عن جامعة INTI في ماليزيا تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية، لمعرفة كل ما تريده عن الجامعة وكذلك عن الدراسة في ماليزيا.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو