جامعة سيتي في ماليزيا| التخصصات والتكاليف

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

إن تطور ونمو جامعة سيتي في ماليزيا كمؤسسة علمية تعليمية وثقافية نابضة بالحياة جنباً إلى جنب مع هدف الدولة لتأسيس ماليزيا كمركز عالمي متميز تعليمياً بفضل سجلها المميز وسمعتها الجيدة في التميز، كما ينخرط الطلاب في العديد من الخلفيات الثقافية حيث يمكنهم إثراء معرفتهم في بيئة دولية في الحرم الجامعي. 

ويأتي هذا تماشياً مع تطور العديد من الصناعات في ماليزيا، فإن البرامج في جامعة city في ماليزيا مدفوعة صناعياً لضمان قابلية توظيف جميع خريجيها، كما يستطيع الطلاب استغلال فرصة تعلم المهن التي يحلمون بها من خلال اختيار الدورة المناسبة بدءاً من المرحلة الجامعية وحتى الدراسات العليا. 

البرامج عالية الجودة ومعقولة التكلفة مع اعتراف دولي، لذا إن كنت تبحث عن فرصة الدراسة في ماليزيا باحترافية، استعن بنا في مكتب يوني ورد للاستشارات الطلابية.

نبذة عن جامعة سيتي في ماليزيا

تعد هذه الجامعة الخاصة واحدة من أعرق الجامعات في ماليزيا، بسبب الموقع الذي هو الحقيقة الأكثر أهمية التي جعلت هذه الجامعة أكثر شهرة بين الطلاب الدوليين. 

حيث تقع جامعة سيتي في وسط عاصمة ماليزيا، لذلك يمكن للطلاب الدوليين والوطنيين البقاء بالقرب من الجامعة للانضمام إلى الفصول الدراسية بانتظام.

تأسست جامعة سيتي في ماليزيا أو المعروفة سابقاً باسم Unity College International في أبريل 1984 من قبل مجموعة من العلماء ذوي الخبرة الواسعة في كل من الجامعات العامة المحلية والجامعات الخارجية ذات السمعة الطيبة. 

كما تم تسجيل جامعة سيتي ماليزيا في وزارة التعليم العالي بموجب قانون التعليم السابق لعام 1961، وكانت تعرف آنذاك باسم Petaling Jaya Community College)، وقد تم تأسيسها في وقت كان هناك وعي متزايد بضرورة أن يكمل القطاع الخاص جهود التعليم الوطنية، ومساعدة الراغبين في الدراسة في ماليزيا.

كما كان هدفها هو تزويد خريجي المدارس الثانوية بالتعليم الأكاديمي المكثف لنظام الشهادات الأمريكية الذي يديره اتحاد الجامعات والكليات الأمريكية (CAUC)، تم ذلك من خلال اجتماع يعقد كل سنتين في الولايات المتحدة.

منذ 1984، نجحت جامعة سيتي في ماليزيا في نقل أكثر من 20 دفعة من الطلاب إلى أكثر من 100 جامعة وكلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع حصول العديد من الجامعات على أماكن في جامعات Ivy League للحصول على درجات في جميع المجالات العلمية. 

على الرغم من وجود العديد من المؤسسات العليا الخاصة في ماليزيا، إلا أن جامعة سيتي الماليزية كانت رائدة في هذا المجال لإعداد الطلاب للانتقال إلى الجامعات الأمريكية.

كما استحوذت مجموعة سيليا على الكلية الجامعية في عام 1998 كجزء من رغبة الشركة في أن تكون جامعة دولية. تحت الإدارة الجديدة، ثم مُنحت الكلية الجامعية مكانة “جامعة” في عام 2016، ليتم الاعتراف بها اليوم باسم CITY UNIVERSITY MALAYSIA.

جامعة سيتي في ماليزيا
جامعة سيتي في ماليزيا

موقع جامعة سيتي في ماليزيا

تقع جامعة City University للعلوم والتكنولوجيا في وسط تطوير قوي لثلاث مدن، مثل :

  • كوالالمبور.
  • بيتالينج جايا.
  • شاه علم. 

يتمتع الطلاب بالبنية التحتية الحديثة وأسلوب الحياة السريع في المدينة في كلا الحرمين الجامعيين في بيتالينج جايا وكوتا دامانسارا مدينة ماليزية رئيسية تم تطويرها في الأصل كمدينة تابعة لكوالالمبور. 

كما يمثل قوس كوتا دار الإحسان الاحتفالي وهو معلم بارز في المنطقة، مدخل المدينة، وتشمل المعالم الأخرى متحف Petaling Jaya ومعبد Thai Wat Chetawan، وهو مبنى مزخرف يحظى بشعبية كبيرة بين المجتمع البوذي. 

عند الدراسة في جامعة سيتي في ماليزيا، ستتعرف كذلك هوب، دامانسارا هي مركز التسوق الرئيسي في المدينة، حيث توجد العديد من مراكز التسوق والمطاعم والفنادق، يوجد هناك عدد قليل من مناطق الجذب الأخرى التي يجب مشاهدتها هي منتزه Sunway Lagoon الترفيهي ومعبد Hindu Sri Maha Mariamman التاريخي.

إقرا أيضاً: جامعة لينكولن في ماليزيا

جامعة سيتي في ماليزيا
جامعة سيتي في ماليزيا

سكن جامعة city university في ماليزيا

لا توفر جامعة city في ماليزيا سكن لطلابها داخل وخارج الحرم الجامعي، لكن لتأمين سكن تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية لحجز السكن والتسجيل وضمان القبول بأرخص الأسعار 

مرافق جامعة سيتي في ماليزيا

توفر جامعة سيتي فصول الدراسية مميزة وقاعات محاضرات أكاديمية كما يوجد أيضاً قاعة متعددة الأغراض (MPH)، وقاعة علوم تجهيزات محاضرات، ومختبرات كمبيوتر، ومختبرات، ومكتبة، واستوديو للتصوير الفوتوغرافي، واستوديوهات أزياء، وفصل دراسي لفنون الطهي.

كما توفر Wi-Fi، ووحدة التمريض السريرية، والكافتيريا، وصالة الطلاب، ومناطق الأنشطة، وحافلات الكلية الطلاب للسفر من نزلهم إلى الحرم الجامعي.

كذلك يوجد أكثر من 20 نادي وجمعية متنوعة من الاهتمامات المتوفرة والمسجلة في City University Malaysia، لهذا تزدهر الكليات والموظفين والطلاب في جامعة المدينة الماليزية بسبب أفضل مزيج من الجودة والنطاق والمعايير العالمية، لكل محبي الدراسة في ماليزيا.

جامعة سيتي في ماليزيا
جامعة سيتي في ماليزيا

الكادر التعليمي في جامعة سيتي في ماليزيا

أعضاء هيئة التدريس متعلمون جيداً وعاطفيون ومطلعين على التطورات العلمية، ويفهمون احتياجات الصناعة وفي جامعة سيتي ماليزيا، يخوض الطلاب مجموعة متنوعة من أساليب التعلم بما في ذلك المحاضرات والندوات وورش العمل والعروض التقديمية وبالطبع الخبرة العملية، كما أن المعلمون يمتلكون مؤهلات كالتالي: 

  • حاصلون على شهادة دكتوراه جامعية.
  • كذلك لديهم خبرات تعليمية طويلة.
  • مدربون على أحدث الطرق والوسائل التعليمية.
  • كما أنهم حاصلون على شهادة اجتياز اختبار الايلتس للغة الإنجليزية.

اقرأ أيضا: دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

كليات جامعة city في ماليزيا

جامعة سيتي في ماليزيا تقدم العديد من الدورات الأكاديمية الجامعية والدراسات العليا بالإضافة إلى تدريب وتطوير الموارد البشرية، كمت يوجد هناك سبع كليات متاحة للطلاب في جامعة city في ماليزيا:

  1. كلية الأعمال.
  2. كلية تكنولوجيا المعلومات.
  3. كلية العمارة والهندسة والبيئة المبنية.
  4. كلية التربية والدراسات الليبرالية.
  5. كلية التمريض والعلوم الصحية.
  6. كلية الضيافة والسياحة.
  7. كلية الفنون والتصميم.

كما تهدف الجامعة للمساعدة لتطوير الدراسة في ماليزيا من خلال :

  • التعاون مع مؤسسات تعليمية عالمية المستوى.
  • تعزيز تنمية القيادة لبناء قادة المستقبل.
  • العمل مع هيئات صنع القرار.
  • توفير فرص التطوير المهني.
جامعة سيتي في ماليزيا
جامعة سيتي في ماليزيا

الدراسة في جامعة سيتي في ماليزيا

سيتمكن الطلاب الحاصلون على مؤهلات جامعة سيتي ماليزيا الذين يتطلعون إلى الحصول على درجتهم الأولى في مجال الأعمال والعلوم وتكنولوجيا المعلومات من القيام بذلك عن طريق إجراء دراسات تأسيسية مدتها عام واحد. 

كما يقوم البرنامج بإعداد الطلاب أكاديمياً وعقلياً لمتابعة طموحهم في أي برنامج درجة من اختيارهم دون الجلوس للحصول على دبلوم، ويسمح للطلاب بتعزيز دراستهم في جامعة سيتي الماليزية بتبني نهج أكاديمي شامل من ممارسي الصناعة والمحاضرين ذوي الخبرة العالية والود. 

كذلك البرامج المقدمة من المعارف والممارسات الحالية لضمان أن يكون خريجو جامعة سيتي في ماليزيا جاهزين للعمل وقابل للتسويق بما يتناسب مع اسمها، كما تشجع جامعة سيتي الماليزية طلابها على أن يكونوا مبدعين ومبتكرين واستباقيين بما يتماشى مع العلوم والتكنولوجيا، وهذا ما يجعل الدراسة في ماليزيا متميزة.

تخصصات جامعة city university في ماليزيا

يوجد في جامعة سيتي ماليزيا تخصصات عديدة، حيث يمكن للطلاب الاختيار من بين أكثر من 60 برنامجاً للحصول على درجات علمية ضمن فئات التالية: 

  1. المحاسبة.
  2. الاقتصاد.
  3. الصحافة.
  4. التأمين.
  5. التسويق.
  6. البنوك.
  7. العلوم الصحية.
  8. الهندسة المعمارية.
  9. الفن والتصميم.
  10. التعليم.
  11. الفنون الحرة.
  12. الضيافة.
  13. السياحة.
  14. علوم الكمبيوتر.
  15. إدارة الأعمال.
  16. نظم المعلومات.
  17. تكنولوجيا المعلومات.
  18. الهندسة (الكهربائية والمدنية والميكانيكية والكمبيوتر).

كما تقدم جامعة city في ماليزيا أيضاً برامج الدبلوم ودرجات الماجستير وبرامج الدكتوراه كمكافأة إضافية.

 لماذا جامعة city university في ماليزيا؟

نعرفك في مكتب يوني ورد للاستشارات الطلابية على أهم مميزات جامعة سيتي، ولماذا تدرس بها في حالة الرغبة في السفر من اجل الدراسة في ماليزيا وتكون كالتالي: 

جامعة سيتي في ماليزيا، هي جامعة معتمدة من وكالة المؤهلات الماليزية بالكامل تحت إشراف وزارة التعليم العالي الماليزية وشهاداتها معترف بها دوليًا في جميع أنحاء العالم.

  • بموجب اتفاقية ثنائية بين الصين وماليزيا في عام 2009، فإن شهادات جامعة city في ماليزيا معترف بها من قبل وزارة التعليم الصينية.
  • تنشر مطبعة جامعة سيتي الماليزية، وهي مجلة إلكترونية فصلية دولية مفتوحة الوصول تتم مراجعتها من قبل النظراء مزدوجة التعمية. 
  •  كجامعة بحثية، تقدم جامعة سيتي الماليزية خمسة برامج دكتوراه معتمدة من MQA في مجالات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتصميم والتعليم.
  • كما تقدم جامعة سيتي في ماليزيا الأنشطة الترفيهية والمشتركة بين الأنشطة والجمعيات، من أجل توفير تعليم في بيئة ممتعة وداعمة ونابضة بالحياة.
  • خرجت جامعة سيتي في ماليزيا أكثر من 35000 خريجاً حتى الآن. 
  • أكثر من 75٪ من خريجيها توظفهم شركات محلية ودولية، ينتقلون بسلاسة إلى الحياة العملية.
  • جامعة سيتي ماليزيا واحدة من المؤسسات القليلة في ماليزيا المعترف بها من قبل وزارة السلامة والصحة المهنية (JKKP) ومجلس المهندسين المعماريين ماليزيا (LAM). 
  • كذلك حصلت جامعة المدينة أيضاً على اعتراف مهني من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) لبرامجها المحاسبية والمالية.
  • حصلت City University على تصنيف 4 نجوم في أحدث تصنيف لـ SETARA.

اقرأ أيضا: معهد شيفيلد ماليزيا

جامعة سيتي في ماليزيا
جامعة سيتي في ماليزيا

هدف جامعة city في ماليزيا

أن تكون جامعة سيتي في ماليزيا معترف بها من المؤسسات المشاركة في التعليم العالي مع التزام بالتميز والكمال، كما تهدف إلى:

  • تعليم عالية الجودة.
  • تدريس دورات تعليمية مطلوبة بالسوق. 
  • إنتاج خريجين أكفاء لسوق شديد التحدي والتنافسية.
  • إنتاج رواد الأعمال الشباب للسوق العالمية.

التعاون الأكاديمي جامعة city في ماليزيا

تعاونت جامعة سيتي ماليزيا مع جامعات أجنبية دولية وهم:

  • جامعة وسط أوكلاهوما.
  • جامعة بكين للمعلمين.
  • جامعة Vatel.
  • جامعة أنجليا روسكين.
  • جامعة ساوثرن كروس .

وهي تشارك مع جامعة جينان لتشكيل هيئة بحثية دولية حول التعاون الصيني الماليزي في إطار مبادرة الحزام والطريق. 

كما أن الهدف من التعاون هو من نقاط القوة الترجيحية المشتركة في توفير تعليم مبتكر للطلاب، وكذلك النهوض بالتقدم الأكاديمي والقوة من خلال الشبكة التعاونية والشراكة.

التعاون وشبكات الأعمال في جامعة سيتي

تم إنشاء شبكة الأعمال هذه لتأسيس علاقة متبادلة المنفعة مع رجال الأعمال، والخريجين، حيث يمكن للأعضاء المسؤولين في جامعة سيتي في ماليزيا توصيل الطلاب بشبكة من أصحاب الأعمال والمهنيين التجاريين، والتي يمكن أن تؤدي إلى كل شيء بدءاً من الإحالات التجارية إلى التوجيه إلى فرص الشراكة، وتشمل شراكات جامعة سيتي العالمية شركات مثل:

  1.  DOSH .
  2.  ORACLE .
  3.  PAM .
  4.  BEM .
  5.  LAM . 
  6.  SAP .
  7.  MCSE.

 كما تهدف جامعة city في ماليزيا من خلال هذا التعاون إلى: 

  • توفير منصة لطلابها للتواصل مع رجال الأعمال.
  • كذلك توفير الفرص للأعضاء لتبادل الأفكار والخبرات التجارية.
  • كما يتم إنشاء وتعزيز البرامج لطلابها لزيادة المعرفة من خلال الندوات والمحاضرات والاجتماعات.
  • كذلك توفير منصة لنشر المعلومات أو المواد المفيدة.
  • خلق بيئة للطلاب لاكتساب وصقل المهارات الشخصية والتنظيمية والتحدث.

قد يهمك أيضا: معهد elec ماليزيا

مركز البحوث في جامعة سيتي

 يتمثل دور مركز إدارة البحوث (RMC) في تعزيز نظام إدارة البحوث بجامعة سيتي ماليزيا من خلال تكثيف جهود البحث والاستشارات، كما تطمح RMC إلى أن يتم الاعتراف بها كواحدة من المراكز الرائدة لإنتاج المعرفة الجديدة في مكانة البنية التحتية اللينة والصلبة في ماليزيا وإنشاء العديد من مراكز التميز في نهاية المطاف. من خلال :

  • إنشاء RMC لغرس ثقافة البحث بين موظفي جامعة سيتي في ماليزيا والإشراف على الأنشطة البحثية في جامعة سيتي الماليزية.
  • كذلك إنشاء مركز “تلمحطة الواحدة” لجميع المعلومات البحثية للجامعة.
  •  كما أن RMC مسؤولة عن إدارة وتسهيل أنشطة البحث والتطوير، وإنشاء وإدارة الملكية الفكرية (IP)، وتعزيز واستغلال نتائج البحث والتطوير من خلال التعاون الوثيق مع الوكالات الحكومية والصناعات والجامعات الأخرى.

مجالات البحث والخبرات في RMC

نعمل في مكتب يوني ورد للاستشارات الطلابية على تعريفك بالجامعة وكل التفاصيل لديها وخاصة مجالات البحث والخبرات، ويضم مركز البحث RMC في جامعة سيتي في ماليزيا مايلي: 

  • الهندسة الميكانيكية.
  • الهندسة المدنية والإنشائية.
  • تكنولوجيا المعلومات.
  • الأعمال والإدارة والمحاسبة.
  • اللغة والتواصل.
  • العمارة والبيئة المبنية.
  • العلوم التطبيقية

كذلك بفضل القيادة القوية، والموظفين ذوي الخبرة والتفاني، والمرافق الحديثة ونظام الجودة في الجامعة، فإن City University Malaysia تستطيع تقديم خدمات احترافية وخبرة للطلاب.

الرياضة في جامعة city

تعد الرياضة جزءاً رئيسياً جداً من الأنشطة الترفيهية للطلاب في الحرم الجامعي لجامعة سيتي في ماليزيا، وتروج الجامعة لثقافة عظيمة من الألعاب الرياضية والمنافسة وروح الفريق بين طلابها. 

كما يستغل الطلاب الفرصة لتطوير مهارة جديدة أو صقل موهبة موجودة مسبقاً، وتكافئ الجامعة الإنجازات في الرياضة أيضاً من خلال رواتب شهرية وحوافز مثل الإقامة المجانية والنقل أو حتى المنح الدراسية الكاملة أيضاً. كذلك يوجد حالياً في الحرم الجامعي لجامعة سيتي ماليزيا أكثر من 10 أندية رياضية للألعاب، مثل كرة القدم والرجبي وكرة الشبكة وكرة الريشة وكرة القدم الخماسية. 

هناك أيضاً أنشطة رياضية بديلة أخرى مع نوادي نشطة مثل Taekwando Club و E-sports club و Bowling ونادي ترفيهي لعشاق الرسوم المتحركة والكوميديا ​​والألعاب.

طعام جامعة سيتي في ماليزيا

تقدم الجامعة وجبات الطعام للطلاب الذين يقيمون في الحرم الجامعي والمشتركين في خطط وجبات الحرم الجامعي للفطور والغداء والعشاء، كما أن كافتيريا الحرم الجامعي مفتوحة للطلاب الذين يعيشون داخل الحرم الجامعي ويتم توفير مجموعة متنوعة من أنواع الوجبات على أساس يومي. 

يحتوي الحرم الجامعي أيضاً على العديد من المقاهي والمقاصف والمطاعم المفتوحة لجميع الموظفين والطلاب خلال ساعات الدوام المدرسي. كذلك يتم تقديم كل من أنواع الوجبات المحلية وحتى العالمية عبر العديد من المطاعم في جامعة سيتي في ماليزيا ، والتي تقدم الأطباق المحلية والأجنبية.

اقرا أيضا: جامعة لينكولن في ماليزيا

جامعة سيتي في ماليزيا
جامعة سيتي في ماليزيا

المواصلات جامعة city في ماليزيا

يعد التنقل في المدينة أمراً فعالاً وسلساً للغاية حيث ترى أن هناك نظام نقل عام فعال للغاية وواسع النطاق، حيث أن شبكة الطرق متصلة جيداً وهناك العديد من الوسائل للتنقل في جميع أنحاء المدينة عبر الحافلات وسيارات الأجرة والمترو والقطارات وتقنيات سيارات الأجرة. 

كما توفر City University Malaysia مواصلات مجانية للطلاب داخل الحرم الجامعي وخارجه، ويشمل ذلك الحافلات المدرسية والشاحنات الصغيرة التي تنقل الطلاب في الوقت المحدد من الجامعة وإليها.

شروط القبول في جامعة سيتي في ماليزيا

للقبول في جامعة سيتي، يمكنك التواصل معنا في يوني ورد للاستشارات الطلابية، لتعرف المستندات والشروط:

  • متطلبات اللغة اجتياز IELTS.
  • الدكتوراه: فوق 6 إلى 6/5.
  • ماجستير: فوق 6.
  • بكالوريوس: فوق 5 إلى 6.
  • دبلوم: 4 إلى ⅘ .

رسوم جامعة سيتي في ماليزيا

تنصح جامعة سيتي ماليزيا كل متقدم يسعى للدراسة في المؤسسة التعليمية أن هناك رسوماً أكاديمية وتكاليف تسجيل مرتبطة بكل برنامج في الجامعة

في هذا السياق، يجب أن يكون على دراية كاملة بمتوسط ​​تكاليف التعليم لدراستهم، كما يتم تنظيم الرسوم الدراسية لكل عام دراسي وتخضع للمراجعة موسمياً، اعتماداً على سياسات الجامعة، وتختلف قيمة التعليم في City University Malaysia حسب مستوى البرنامج ونوع البرنامج.

يرجى الاتصال بنا في مكتب يوني ورد للحصول على الرسوم الدراسية الدقيقة مع خصم يصل إلى 55٪ التي تنطبق على منطقة الدراسة الخاصة بك في سياق عملية التقديم الخاصة بك.

الأسئلة الشائعة عن جامعة city في ماليزيا

فيما يلي جمعنا لكم أكثر الأسئلة تداولا بين الطلاب الدوليين عن جامعة سيتي في ماليزيا:

لماذا يجب اختيار جامعة سيتي ماليزيا؟

البرامج المقدمة في City University شاملة ومعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي (MOHE) وكذلك وكالة المؤهلات الماليزية (MQA). مع الاعتماد.

ما هي مواعيد التسجيل في City University Malaysia؟

يناير وفبراير ومارس ومايو ويوليو وسبتمبر ونوفمبر.

كيف يمكنني الحصول على القبول في جامعة سيتي ماليزيا؟

من خلال التواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية سوف تحصل على قبول مضمون من الجامعة مع جميع خدمات التسجيل والاستقبال من المطار وحجز السكن.

وفي الختام، يتمنى فريق يوني ورد أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من المعلومات عن جامعة سيتي في ماليزيا وأجاب عن كافة تساؤلاتكم. للمزيد من التفاصيل تواصلوا معنا البريد الالكتروني أو الواتساب.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو