جامعة UCSI في ماليزيا | البرامج والفروع

نساعدك على التسجيل والقبول مجاناً

تشتهر جامعة ucsi في ماليزيا منذ فترة طويلة بسجلها الحافل في التدريس والتعلم، وهي تعمل بسرعة على صنع اسم لنفسها في مجال البحث والابتكار في التعليم الجامعي، كذلك قد اعتبرت من أفضل الجامعات الخاصة في ماليزيا، وحصلت على تصنيفات كثيرة واغلبها عالمية، لذا الدراسة في ماليزيا من خلالها أمر مميز.

كما أنها تركز على أكثر البرامج التعليمية طلباً في سوق العمل مع دعم الطلاب بكادر تدريسي من أكثر المدرسين خبرة في تخصصاتهم، عزيزي الطالب للتعرف على المزيد من المعلومات عن جامعة ucsi ماليزيا وخصائصها ورسومها وتخصصاتها  تابع معنا.

نبذة عن جامعة UCSI في ماليزيا

جامعة UCSI هي إحدى الجامعات الرائدة في تقديم خدمات التعليم العالي الخاصة في ماليزيا مع أربعة أحرام جامعية مجهزة تجهيزاً جيداً. لكي يتمكن الطلاب من أن يصبحوا أفراداً ناجحين بنزاهة ومهنية من خلال تقديم تجربة تعليمية ممتازة. 

كما تعمل الجامعة أيضاً على توسيع نطاق نفوذها، كذلك يتم إنشاء علاقات مع الجامعات خارجية ومعاهد البحوث والشركات متعددة الجنسيات المشهورة بشكل مستمر مما يعزز الفرص للطلاب والموظفين في مجالات البحث والتطوير وبرامج التنقل والفرص الوظيفية.

جامعة ucsi في ماليزيا
جامعة ucsi في ماليزيا

بدايات جامعة UCSI ماليزيا

تأسست جامعة UCSI في 1986، وهي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة وأكبرها مرتبة في ماليزيا وهي أول جامعة أجنبية تدير فرعها الجامعي في بنغلاديش، وتكون أحد الخيارات المميزة عند الدراسة في ماليزيا.

التزمت جامعة UCSI بالعمل على اكتشاف المعرفة وتعليم الطلاب بشكل مميز، مما يجعلها مركزاً حقيقياً للتعليم العالي وعندما أضاء شعار جامعة UCSI في ماليزيا الجديد لأول مرة في كوالالمبور.

عام 23 أكتوبر 2008، حيث أعلنت اليوم University College Sedaya International (UCSI) أنها استلمت رسمياً مكانتها الجامعية من وزارة التعليم العالي وسيتم تغيير اسمها من الآن فصاعداً إلى جامعة UCSI ماليزيا.

كما أن منح مكانة جامعية لـ UCSI هو شهادة على الجودة العالية للتعليم والالتزام بتميز الخدمة لجميع موظفي جامعة UCSI (الأكاديميين والإداريين). 

كذلك قد كانت بدايات جامعة UCSI ماليزيا متواضعة وفي الـ 22 عاماً المنصرمة استمرت الجامعة في التميز كمؤسسة معروفة للتعليم العالي. 

كما قد ساهمت كثيراً في مشهد التعليم الخاص الوطني واستثمرت ملايين رينجت لتوفير تعليم جيد في العديد من الولايات، كمت إن جهود جامعة UCSI ماليزيا لتحقيق الأفضل في جميع المجالات لصالح الطلاب على وجه الخصوص والأمة ككل، وستصل إلى مستويات أعلى في المستقبل.

أين تقع جامعة ucsi في ماليزيا؟

يوفر الموقع المركزي للحرم الجامعي الرئيسي في Cheras الضاحية الجنوبية الشرقية لكوالالمبور أقصى درجات الراحة حيث تتوفر المرافق والمرافق الهامة مثل البنوك والمراكز الطبية بسهولة على مقربة من الحرم الجامعي. 

كما يتمتع الطلاب أيضاً بسهولة الوصول من وإلى وسط المدينة، بسبب توافر الحافلات وسيارات الأجرة بسهولة، مدعومة التي تنقل الطلاب من الحرم الجامعي إلى محطة العبور المتكاملة القريبة، من أجل تسهيل كافة الخطوات والحياة على من يسافر من أجل الدراسة في ماليزيا.

الحرم الجامعي في جامعة ucsi في ماليزيا

ينقسم حرم جامعة ucsi الماليزية إلى 4 فروع رئيسية، دعنا نتعرف عليهم في مكتب يوني ورد للاستشارات الطلابية والتعليمية، نوفر لك من خلاله كافة التفاصيل التي تريد معرفتها عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا والدراسة هناك بشكل عام.

حرم كوالالمبور

يقع الحرم الجامعي في منتصف كوالالمبور ومجهز بأحدث التقنيات المتطورة للوصول إلى عالم التعلم الإلكتروني والموارد الإلكترونية، كما يتميز بأن السكن فيه 7 كتل مختلفة.

كما يضم الحرم الجامعي مركز الطلاب (منارة جادينج)، ومركز الموارد، والمجمعات الأكاديمية والقاعات السكنية لاستيعاب عدد الطلاب الذين يزيد عددهم عن 15000 بشكل مريح، ونظراً لتوسع السريع، سيتم بناء مبنى إضافي مكون من 48 طابقاً في الحرم الجامعي الحالي والذي سيشمل فندق 5 نجوم و 12 طابقًا 

حرم جامعة UCSI في ماليزيا كوتشينغ

يقع هذا الحرم الجامعي في كوتشينغ، ساراواك وسيتم توزيعه على 25.5 فداناً من الأراضي لتوسيع مرافقه وعروض البرامج، كما يوفر بيئة ديناميكية ومحفزة لدراسة الضيافة والسياحة وإدارة الفعاليات وتجارة التجزئة والعلاقات الصناعية والأعمال الدولية، كما يضم هذا الحرم الجامعي ثلاث كليات فريدة تشمل:

  1. مركز دراسات ما قبل الجامعة.
  2. كلية الأعمال والإدارة.
  3. كلية إدارة الضيافة والسياحة.

كما يرتبط حرم كوتشينغ الجامعي ارتباطًا وثيقًا بأفضل الشركات في هذا المجال مثل:

  1.  مركز بورنيو للمؤتمرات في كوتشينغ.
  2. مجلس السياحة في ساراواك ، وغيرها الكثير.

كذلك يضمن أن الدورات التعليمية تبقى أكيدة الصلة بمتطلبات سوق العمل في صناعة الضيافة للسماح بتطوير المهارات التي تضمن لهؤلاء الخريجين التوظيف في جميع أنحاء العالم، وهذا أحد أسباب تميز الدراسة في ماليزيا عن غيرها الكثير من الدول.

حرم Springhill

تم بناء الحرم الجامعي لجامعة UCSI في ماليزيا على مساحة 40 فندان (Seremban / PD) بجوار مستشفى UCSI. كما تم تصميم الحرم الجامعي ليكون مركزاً عمليا رائداً للتعليم، خاصة في مجال الطب والعلوم الصحية. كما تقوم إدارة الحرم بتثقيف ورعاية الأطباء والممرضات في المستقبل ليكونوا الأفضل في ما يفعلونه من خلال السماح لهم بالوصول إلى المؤسسة الطبية التي يقودها المتخصصون مثل مستشفى UCSI، التي تدعو إلى الممارسة السريرية.

كذلك يضم الحرم الجامعي مبنيين، ويضم غرف ندوات وقاعات محاضرات ومكتبة ومكاتب أعضاء هيئة التدريس التي تبلغ مساحتها أكثر من 50000 قدم مربع، كما يعد الحرم الجامعي جزءاً من UCSI Health Metropolis وهو مشروع ضخم مصمم لتحويل Springhill إلى مركز للسياحة الطبية والتعليم والابتكار. كذلك يتيح موقعها الاستراتيجي للطلاب إمكانية الوصول إلى مركز الأعمال Seremban و Port Dickson.

فرع جامعة UCSI بنغلادش

تم اعتماد حرم جامعة UCSI في ماليزيا من قبل رئيس الوزراء ووزارة التعليم، بنغلاديش في عام 2022، حيث يعمل فرع جامعة UCSI في بنغلاديش في مبنى مكون من ستة عشر طابقاً بمساحة مبنية تزيد عن 45000 قدم مربع. 

كما يقع الحرم الجامعي في موقع تجاري رئيسي في بناني، وتتمتع هذه المنطقة بخطوط اتصال ممتازة لجميع أجزاء المدينة من خلال وسائل النقل العامة وكذلك الخاصة، مما يسهل الحركة على الطلاب الدوليين الذين يسافرون لـ الدراسة في ماليزيا.

كذلك يتميز الحرم الجامعي ببنية تحتية عالمية المستوى تتكون من حرم جامعي متصل بشبكة Wi–Fi وفصول دراسية مجهزة جيداً وقاعة حديثة ومكتبة جيدة التجهيز، كطالب في ucsi university malaysia سيكون لديه وصول إلى مرافق التدريس والتعلم من الدرجة الأولى التي تتوافق مع المعايير الدولية. 

جامعة ucsi في ماليزيا
جامعة ucsi في ماليزيا

الإقامة في جامعة UCSI في ماليزيا

تم إنشاء وحدة الإقامة التابعة لإدارة الخريجين والخدمات المساندة تحت رعاية شؤون الطلاب والخريجين، كما يتمثل جزء من دور الجامعة في مراقبة نظافة الفندق وصيانته، وإرساء الأمن والسلامة في القاعات السكنية، وضمان الحفاظ على التكامل بين السكان، والالتزام بقواعد وأنظمة النزل، ضمان تمتع الطلاب بالتعلم والعيش في جامعة UCSI. كما يقدم السكن الجامعي الخدمات التالية: 

  • بيئة معيشية آمنة ومأمونة ومريحة ونظيفة، لكل راغبي الدراسة في ماليزيا.
  • التأكيد على أن الطلاب لديهم فرص للتطور الشخصي والنمو.
  • استجابة سريعة احتياجات الطلاب المقيمين بشكل جماعي وفردي.
  • استقلالية مكان الإقامة بالخدمة الذاتية أو الشعور التقليدي بمحل الإقامة الذي يقدم خدماته.

هناك خياران للإقامة في جامعة UCSI في ماليزيا، يمكن للطلاب اختيار إما الإقامة في القاعات السكنية داخل الحرم الجامعي بجامعة يو سي إس آي في ماليزيا أو في أماكن الإقامة خارج الحرم الجامعي على غرار الوحدات السكنية، كما تتوفر أماكن إقامة مؤقتة لطلاب وضيوف القادمين لإقامة قصيرة.

الإقامة داخل الحرم الجامعي

توفر جامعة UCSI الماليزية قاعات السكنية مزدوجة مشتركة في المبنى E & D، كما تتوفر وحدات محدودة من غرفة مفردة مع حمام داخلي في المبنى E. 

كذلك إن القاعة مقسمة إلى أماكن مخصصة للذكور والإناث ومجهزة بمنطقة زيارة مشتركة للعائلة والأصدقاء. كما تقدم الجامعة خدمة إقامة شاملة داخل الحرم الجامعي للطلاب الراغبين في العيش داخل الحرم الجامعي.

الإقامة خارج الحرم الجامعي

في مجمع سكني على مقربة من حرم جامعة UCSI في ماليزيا، تحتوي كل وحدة على غرفة معيشة فسيحة ومنطقة لتناول الطعام ومطبخ مع حمام مشترك كما (تحتوي غرفة النوم الرئيسية على مرحاض ودش مرفقين).

إقرأ أيضاً: جامعة تناجا في ماليزيا 

المكتبة في جامعة ucsi ماليزيا

تقدم مكتبة جامعة UCSI ماليزيا المكونة من خمسة طوابق مجموعة شاملة من أحدث النصوص والمراجع، سواء في النسخ المطبوعة أو عبر الإنترنت، وتوفر المكتبة الإلكترونية إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المراجع، من المجلات الأكاديمية الدولية المحكمة إلى عشرات الموسيقى والمواد السمعية والبصرية. 

كما تتوفر أيضاً غرف المناقشة ومحطات العمل، بالإضافة إلى المراجع الصوتية التكميلية، وتضم المكتبة حالياً حوالي 50000 مجلد من الكتب النصية والمرجعية والمجلات المطبوعة وعشرات الموسيقى والمواد السمعية والبصرية للطلاب لإجراء أبحاثهم ودراساتهم الموجهة ذاتياً لدراساتهم الدراسية. 

مع العلم أن أمناء المكتبات متاحون لتقديم المشورة والتوجيه ومساعدة المستخدمين في جميع جوانب استخدام المكتبة، ومرافق المكتبة، والخدمات المحوسبة، لتسهيل الدراسة في ماليزيا على الطلاب الدوليين.

الكادر الأكاديمي في جامعة ucsi في ماليزيا

يحتل الكادر التعليمي بالجامعة صدارة تخصصاتهم ويتم التركيز على آرائهم بشكل كبير في القضايا الرئيسية، من الأعمال إلى العلوم السياسية. 

كما يتميز العديد من المعلمين في الجامعة بخبرة واسعة في العمل في المهني ويقوم البعض بأدوار استشارية في الهيئات العامة واللجان المختلفة. 

من خلال جلب خبراتهم إلى الفصل الدراسي، كذلك يلبي الأكاديميين في الجامعة بيئة تعليمية مبهجة و سيزدهر المتعلمون بينما يوازنون بين إتقانها الأكاديمي والتطبيق الصناعي.

إقرأ أيضاً : جامعة mmu في ماليزيا

كليات جامعة UCSI في ماليزيا

في مكتب يوني ورد للاستشارات الطلابية يمكنك الاستفادة من خدمات الالتحاق بالجامعات الماليزية، والاستفادة من الدراسة في ماليزيا بدون أي رسوم تتحملها عند التواصل معنا، كما نقدم لك كافة الكليات التي توجد في الجامعة وهي من عدة كليات:

  1. كلية إدارة الأعمال UCSI.
  2. كلية العلوم التطبيقية.
  3. كلية الأعمال والإدارة.
  4. كلية الهندسة والتكنولوجيا والبيئة العمرانية .
  5. كلية إدارة الضيافة والسياحة.
  6. كلية الطب والعلوم الصحية.
  7. كلية العلوم الصيدلانية.
  8. كلية العلوم الاجتماعية والفنون الليبرالية.
  9. معهد الفنون الإبداعية والتصميم.
  10. معهد العلوم الاكتوارية وتحليلات البيانات.
  11. معهد علوم الكمبيوتر و الابتكار الرقمي.
  12. معهد الموسيقى.
  13. مركز اللغات.

تخصصات جامعة ucsi في ماليزيا

من خلال تقديم كل من برامج الفنون والعلوم، يقوم المركز بإعداد الطلاب لتحقيق النجاح العالمي المبكر، وتوفير مسارات برامج مختلفة، كما يزود المركز طلابهم الأساسيين بمهارات تعليمية مستقلة ويجهز طلابهم للعديد من البرامج المشهود لها في الصناعة محلياً ودولياً، وتشمل مسارات البرامج المختلفة أكثر من 150 برنامجاً في:

  1. هندسة.
  2. تعليم.
  3. الطب والصيدلة.
  4. الأعمال التجارية.
  5. العلوم التطبيقية.
  6. العلوم الاكتوارية.
  7. العلوم الاجتماعية.
  8. الهندسة المعمارية.
  9. الضيافة والسياحة 
  10. حصر العمارة والكميات.
  11. الفنون الإبداعية والتصميم.
  12. تكنولوجيا المعلومات والحوسبة جامعة ucsi في ماليزيا.

بكافة مستويات الدكتوراه، والماجستير، الدرجة والدبلومة. كذلك إن المحاسبة والمالية والتسويق والأعمال الدولية هي من بين البرامج المقدمة، لمن يرغب الدراسة في ماليزيا من خلال الجامعة.

حيث تعتبر هذه البرامج التجارية المعتمدة مهنيًا من قبل الهيئات المهنية ذات قيمة مهنية حقيقية، وتحرص الكلية على توفير لطلابها الفرص لاكتساب منظور عالمي وتوقعات للاقتصاد الدولي اليوم وتطوير معرفة واسعة بالعمليات التجارية.

 بالإضافة إلى اكتساب المهارات المستهدفة في مجالات محددة ضمن سياق دولي كجزء من فلسفة الكلية في إحداث تغيير إيجابي من خلال التعليم التحويلي، تتنوع البرامج لتنمية بيئة تعليمية حقيقية.

جامعة ucsi في ماليزيا
جامعة ucsi في ماليزيا

الجامعات الشريكة لجامعة UCSI في ماليزيا

تعتبر جامعة يو سي إس آي في ماليزيا منصة الانطلاق للدراسة في الخارج، مع وجود مكتب المشاركة العالمية (GEO) التابع لجامعة UCSI.

يقدم أكثر من 100 مسار الكليات، المرموقة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا وإيرلندا ودول أخرى، ومن الجامعات الشريكة، من أجل الحصول على أقصى استفادة من الدراسة في ماليزيا:

  • جامعة جريفيث في أستراليا.
  • جامعة كوينزلاند في أستراليا.
  • كلية إدارة الأعمال في مونبلييه فرنسا.
  • معهد غليون للتعليم العالي في سويسرا.
  • جامعة برمنجهام في المملكة المتحدة.
  • جامعة إسكس في المملكة المتحدة
  • جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة.
  • جامعة ميدلسكس في المملكة المتحدة.
  • جامعة غرب انجلترا، بريستول في المملكة المتحدة.
  • جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة.

للمزيد: معهد ستراتفورد ماليزيا

أهداف جامعة UCSI ماليزيا

تهدف جامعة ucsi في ماليزيا إلى أن مرنة فكريا ومشهورة بقيادتها في المساعي الأكاديمية والمشاركة مع الصناعة والمجتمع من خلال: 

  • تعزيز التعليم التحويلي الذي يمكن الطلاب من جميع مناحي الحياة، ليكونوا أفراداً ناجحين بنزاهة ومهنية ورغبة في المساهمة في المجتمع.
  • تحسين العلاقات بين الصناعة والأوساط الأكاديمية من خلال توفير التعليم والتعرض الذي لا مثيل له في مكان العمل عبر مراكز الممارسة العملية.
  • قيادة الابتكار في التميز في التدريس والتعلم من خلال أنظمة التوصيل الفريدة.

مرافق جامعة ucsi في ماليزيا

تقدم جامعة يو سي إس آي في ماليزيا العديد من الخدمات المتميزة في المجال التعليمي والعلمي لضمان راحة وتعلم الطلاب والاستفادة من مميزات الدراسة في ماليزيا وهي:

فصول التعلم النشط (ALCs)

يمكن وصف فصول التعلم النشط (ALCs) بأنها مساحات تفاعلية حيث يتم الجمع بين المعلومات والتكنولوجيا لتسهيل التعلم والتعليم، يتم تزويد المدربين بفرص فريدة لاستكشاف كيف يمكن للمساحة والتكنولوجيا أن تعزز تعلم الطلاب.

غرفة سمعية وبصرية

غرفة AV مخصصة لإجراء ورش عمل ودورات ومحاضرات وأنشطة أخرى تنظمها المكتبة، حيث يقع في الطابق الخامس من المكتبة وهو مجهز بالكامل لتشغيل أشرطة الفيديو وأقراص الفيديو والأقراص الصوتية، داخل جامعة ucsi في ماليزيا.

الجناح الجنوبي

هذا هو المكان المثالي للفعاليات مثل عمليات الإطلاق والمحادثات والمحاضرات التي يمكن أن تستوعب عددًا كبيرًا من الأشخاص، يقع في Block G من جامعة UCSI، في حرم KL وهو فسيح ومريح. كما يمكن الوصول إليه بسهولة، ويقع في الطابق الأرضي.

الجناح الشمالي

القاعة مكيفة بالكامل ومجهزة بشاشات عرض وحتى نظام صوتي، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 200 شخص (على غرار المسرح) باستخدام واحد، ويتمتع بإطلالة فريدة 180 درجة على المنطقة المحيطة ويقع في مكان مناسب بجوار غرف المناسبات الأخرى.

الفصول الدراسية

الفصول الدراسية في جامعة ucsi في ماليزيا مواتية للتدريس والتعلم وتوفر الأجواء المناسبة للطلاب للتركيز على دراساتهم بما في ذلك تقديم العروض التقديمية بالتناوب، فإن السبورات البيضاء في الفصول الدراسية هي أيضاً طريقة مفيدة للتدريس وتعزز بيئة التعلم، لكل طلاب منح الدراسة في ماليزيا.

غرفة المؤتمرات

هذه القاعة مجهزة بالكامل بأحدث معدات المؤتمرات، بما في ذلك الميكروفونات الفردية للمندوبين والأجهزة السمعية والبصرية، مما يجعلها المكان المثالي لعقد الاجتماعات والمؤتمرات والندوات وورش العمل.

أماكن الامتحانات

هناك أماكن مخصصة للاختبار مثل الغرف الموجودة في الطابق الرابع من المبنى C والمختبرات المختلفة في المبنى B وأماكن أخرى،اعتماداً على عدد المرشحين ونوع الاختبارات التي سيتم إجراؤها.

غرف المناقشة

تقع غرف المناقشة في منطقة مريحة وهادئة بمكتبة جامعة ucsi في ماليزيا، كذلك يتم فتح مجموعة من سبع غرف مناقشة للطلاب للمشاريع ومناقشات المهام.

غرفة متعددة الأغراض

يمكن استخدام هذه الغرفة الكبيرة لإجراء التدريس والتعلم، كما تقع هذه الغرفة الفسيحة في الطابق الأول في المبنى G التابع لجامعة UCSI، في حرم KL ، ويمكن أن تستوعب ما يقرب من 100 شخص في وقت واحد. بالإضافة إلى ذلك، هذه الغرفة مناسبة أيضاً لاستخدامها في التدريبات وورش العمل.

قاعة جامعية

بصرف النظر عن العمل كقاعة امتحان بديلة بالإضافة إلى موقع حفل الدعوة السنوي للجامعة وغيرها من المناسبات الاجتماعية، يمكن للقاعة متعددة الأغراض أن تستوعب ما يصل إلى 420 شخصا للامتحانات و 700 شخص لوظائف العشاء.

قاعة العروض

مجهزة جيداً بأنظمة الصوت، والمرئيات ومرافق التسجيل، تم تصميم قاعة Recital و Auditorium جيداً للعروض والوظائف الاحترافية، ومفروشة بمقاعد على طراز المسرح تتسع لـ 450 شخصاً، الجامعة تحرص على تسهيل الدراسة في ماليزيا.

غرفة التدريب

يمكن استخدام غرفة التدريب في ورش العمل والمحاضرات والعروض التقديمية والأنشطة الأخرى التي توفر بيئة مناسبة للتعلم خارج الفصل الدراسي. كما يمكن استخدامه لبرامج التدريب واجتماعات الإدارات.

قد يهمك أيضا: معهد برايت في ماليزيا

جامعة ucsi في ماليزيا
جامعة ucsi في ماليزيا

مجلس الطلاب والأندية في جامعة UCSI  في ماليزيا

مجلس طلاب جامعة ucsi في ماليزيا و منظمة تمثيلية للطلاب تتكون من أعضاء من مختلف التخصصات والخلفيات، وجميعهم مكرسون ليكونوا صوت الطلاب أثناء العمل كجسر بين الطلاب وإدارة الجامعة. 

ومن بين الوظائف العديدة لمجلس الطلاب، من أهمها تعزيز حقوق الطلاب، والفرص، والخبرة العامة لكل طالب بغض النظر عن المكان الذي ينتمون إليه، كما يسعى المجلس إلى توفير فرص متكافئة في تنظيم الأحداث، وتعزيز التعلم الإيجابي وضمان بيئة تعليمية مريحة لجميع الطلاب. 

ترتيب جامعة ucsi في ماليزيا عالمياً

تم تصنيف جامعة UCSI الماليزية كواحدة من أفضل الجامعات داخل ماليزيا وعلى مستوى العالم وقد صنفت بالمراكز التالية :   

  • حسب تصنيفات جامعة كيو إس العالمية لعام 2024 حصلت جامعة UCSI  في ماليزيا على المرتبة 300 في التصنيف السنوي التنافسي، وضمن أفضل 1٪ في العالم للعام الثاني على التوالي.
  • كما حصلت على مرتبة 72 في تصنيفات الجامعات الآسيوية حسب جامعة كيو إس العالمية. 
  • بينما حصلت جامعة UCSI في ماليزيا على المرتبة 16 في تصنيفات الجامعات الآسيوية في جنوب شرق آسيا، مما يجعل الدراسة في ماليزيا من أفضل أشكال الدراسة حول العالم.
  • كذلك تواصل جامعة UCSI ماليزيا تصنيفها بين أفضل 0.9٪ من جامعات العالم وهي  في المركز السادس بين جميع الجامعات الماليزية . كما تحتل الجامعة الآن المرتبة الأولى ضمن قطاع الجامعات الخاصة في البلاد.
  • المرتبة 51-60 حيث وصلت جامعة UCSI الماليزية إلى أفضل 60 جامعة تحت سن 50 عامًا.
  • حصلت جميع برامج جامعة UCSI على درجة توظيف بنسبة 98% من استطلاع 2024 الخاص بتوظيف الخريجين التابع لوزارة التعليم العالي الماليزية، مما يجعل خريجي جامعة UCSI الماليزية مؤهلين للتوظيف بدرجة عالية.

ترتيب جامعة UCSI في ماليزيا حسب الموضوع QS

  1. أفضل 21 فنون أداء (موسيقى).
  2. أعلى 34 إدارة الضيافة والترفيه.
  3. مرتبة 101 من 150 هندسة بترول.
  4. أفضل 151 من 200 فن وتصميم.
  5. أفضل 200 دراسة الأعمال والإدارة.
  6. حصلت على  251 من 300 صيدلية وعلم العقاقير.
  7. أعلى 325 علوم اجتماعية وإدارة.
  8. أفضل 351 من 400 هندسة كيميائية.

الجوائز جامعة UCSI في ماليزيا

تم الاعتراف بجامعة UCSI الماليزية وتكريمها من قبل العديد من المنظمات، وهي :

  1.  حصلت الجامعة الأولى والوحيدة في العالم على جائزة QS Recognition for Improvement Award لتحسينها من قبل معظم الرتب في المتوسط.
  2. كما تم الاعتراف بها كمركز إقليمي للخبرة في كوالالمبور الكبرى (RCE Greater KL) من قبل جامعة الأمم المتحدة (2021).
  3. كذلك تم الاعتراف بها كمركز إقليمي للخبرة في كوتشينغ (RCE Kuching) من قبل جامعة الأمم المتحدة (2018).
  4. الجائزة الخاصة لإدارة الجودة (2007).
  5. المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) شهادة ISO 9001: 2000.
  6. جائزة التميز في التصدير للخدمات (2004).
جامعة ucsi في ماليزيا
جامعة ucsi في ماليزيا

تطوير التعليم في جامعة UCSI في ماليزيا

في الآونة الأخيرة، استثمرت جامعة UCSI الماليزية أكثر من 40 مليون رينجت ماليزي في منشآتها لمنح الطلاب تجربة تعليمية أفضل. 

كما يشمل الاستثمار، مجموعة جديدة من المختبرات الهندسية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ومركز الإعلام والبث (MBC)، وهو من معايير الصناعة، ونظام محدث لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). 

كما أكملت الجامعة تقريباً بناء 15 مختبراً هندسياً في مساحة التعلم المترامية الأطراف البالغة 28000 قدمًا مربعة، وتم تجهيزها بنظام إدارة المباني (BMS) والتعرف على الوجوه، مما يجعل جامعة UCSI في ماليزيا واحدة من الأولى من نوعها في البلاد.

كذلك استثمرت ucsi university malaysia بشكل كبير في إعداد مختلف أدوات ومعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في فصولها الدراسية. 

حيث تمتلك جامعة يو سي إس آي في ماليزيا أكثر من ثلاثة عقود من السجل في توفير تعليم عالي عالي الجودة يلتزم، وأحياناً يحل محل متطلبات وكالة الجودة التنظيمية والهيئات المهنية الأخرى.

للمزيد: معهد شيفيلد ماليزيا

برنامج الشهادة الدولية (IDP) 

يمكن للطلاب نقل الدورات التي درسوها في جامعة ucsi في ماليزيا إلى مجموعة متنوعة من الجامعات الأجنبية من خلال برنامج الشهادة الدولية (IDP)، لذا تعد الدراسة في ماليزيا وفي الجامعة معترف بها حول العالم.

كما يمنح IDP الطلاب الفرصة للحصول على درجة من أي من الكليات الشريكة لـ UCSI بالإضافة إلى إمكانية تحويل الاعتمادات. 

وبعد قضاء أول عام أو عامين في ucsi university malaysia، تمنح IDP الطلاب المتحمسين من جميع مجالات الحياة الفرصة للحصول على شهادة أجنبية. كذلك سيوفر الطلاب المال عن طريق التحويل من جامعة يو سي إس آي في ماليزيا إلى أي جامعة شريكة مرغوبة بدلاً من بدء عامهم الأول في الخارج.

شركاء التعليم عبر الوطني (TNE)

تماشيا مع الهدف الاستراتيجي لجامعة UCSI في ماليزيا للتدويل، استخدمت جامعة يو سي إس آي في ماليزيا الاتفاقيات التعاونية لتقديم برامجها خارج الحرم الجامعي من أجل زيادة إمكانية الوصول إلى برامج درجة UCSI. 

كما تساعد خبراتهم الأكاديمية شركائها الدوليين في تقديم برامجهم التعاونية، والتي تخضع لإجراءات صارمة لضمان الجودة وأفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم. 

يمكن أن تتخذ هذه الشراكات شكل اتفاقيات الترخيص، أو “هيئة التدريس الطيارة”، أو الدرجات المزدوجة، أو التعبير، أو التحقق من صحة الجائزة، أو التعلم عن بعد المفتوح (ODL)، للحصول على تعليم مميز في جامعة ucsi في ماليزيا.

جامعة ucsi في ماليزيا
جامعة ucsi في ماليزيا

التسجيل والقبول في جامعة UCSI ماليزيا

بالنسبة للطلاب الدوليين، يجب التواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية لضمان قبول وتسجيل صحيح وتحصل على هذا دون دفع أي رسوم للمكتب، كذلك هناك خطوات إضافية مطلوبة لعملية التقديم يتضمن ذلك:

  •  تقديم نسخة من عن كافة صفحات جواز السفر.
  • صور ملونة شخصية ذات خلفية بيضاء.
  • تصريح قبول من الجامعة للطالب.

رسوم جامعة UCSI في ماليزيا

تكلفة الدراسة للطلاب الدوليين الذين يدرسون في جامعة UCSI الماليزية منخفضة نسبياً، اعتماداً على احتياجات وأسلوب حياة كل طالب، للاستفسار عن جميع رسوم الدورات الدراسية تواصل معنا على البريد الالكتروني او رقم الواتس اب الخاص بمكتب يوني ورد.

محتوي المقال
Share the Post:

المقالات المشابهة

سوف نساعدك

الدراسة في ماليزيا [ خدمة الاستفسار والقبول مجانا]

تشغيل الفيديو